تخطى إلى المحتوى

أفضل النصائح لتصميم مطعم صغير بالإمارات يناسب جميع الأذواق

تصميم مطعم صغير في الإمارات

إن تصميم مطعم صغير يُعتبر من أحد الأمور المهمة في وقتنا الحالي. وذلك لاعتمادنا الكبير على الوجبات السريعة والضيافة وخصوصاً في الإمارات. أضف إلى ذلك أن معظم الناس يرتادون المطاعم الصغيرة لما توفره من جو جلوس مريح ومليء بالخصوصية للزبون، وهذا ما تجعل الطلب عليها متزايدًا بكثرة.

هل تبحث عن شركة تصميم داخلي رأس الخيمة؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

كيفية تصميم مطعم صغير في الامارات

في البداية نخبرك أن فكرة المطعم الصغير هي من أنجح الأفكار التي يزداد الطلب عليها يوماً بعد يوماً. وقد لاقت رواجاً واسعاً في البلدان العربية وخاصة في الإمارات. حيث أصبح المطعم الصغير مكاناً يزوره مئات الأشخاص باليوم الواحد.

كيفية تصميم مطعم صغير في الإمارات

وإن كنت تريد القيام بهذه الفكرة، فإننا نقدم لك بعض أهم النصائح الذهبية التي من شأنها أن ترشدك إلى أفضل النتائج:

  • معرفة حاجة السوق: حتى تقوم بتصميم ديكور مطعم صغير من الضروري أن تعرف ما هي حاجة السوق للمطاعم الصغيرة. وبذلك تحدد نوع المطعم، ومن ثم تباشر بتصميمه وبهذا تضمن نجاحه.
  • الموقع الملائم لمطعمك الصغير: من الجيد أن تختار مكانًا مزدحمًا بالناس ومليئًا بالحركة والضجة، كي تحصل على زبائن أكثر.
  • المساحة والتصميم: إن التصميم يرتبط بشكل وثيق بالمساحة، لذلك يجب أن تهتم بشكل كبير بتصميمه بأفضل صورة، وتستغل كل مكان فيه.
  • الديكور الداخلي: إن تصميم ديكور المطاعم الإماراتية يجب أن يعبر عنها. ويكون ذلك من خلال إضافة بعض اللمسات التقليدية من الثقافة الإماراتية وهذا أمر هام وملفت للزبائن.
  • الترويج الجيد: من الهام قبل افتتاح المطعم أن تقوم بالترويج له. وكذلك يجب أن تكون اللوحة الإعلانية على باب المطعم ملفتة وجميلة وتعبر عن خدماته.

وإلى هنا كانت هذه أهم النقاط الأساسية حول كيفية تصميم مطعم صغير في الإمارات، ومن الهام أيضاً أن تلتزم بشروط الصحة العامة والمعايير المعروفة للسلامة.

أفكار لتصميم ديكور مطعم صغير

أما في هذه الفقرة عزيزي القارئ سنقدم لك بعض الأفكار العملية والتي ستساعدك بشكل كبير على تصميم ديكور مناسب لمطعمك.

أفكار لتصميم ديكور مطعم صغير

  • استخدام أثاث متعدد الاستعمالات: تعد من أنجح الأفكار المستخدمة لتوفير المساحة والتعامل بشكل سهل مع الأثاث.

استخدام أثاث متعدد الاستعمالات

  • حجم الأثاث مناسب مع المكان: من الضروري في المساحات الصغيرة أن تستعمل أثاث صغير.

حجم الأثاث مناسب مع المكان

  • الاهتمام بالإضاءة: أن تكون الإنارة موزعة بشكل جيد، كي يحظى العميل بتجربة تناول طعام مريحة وسعيدة.

الاهتمام بالإضاءة في تصميم المطاعم

  • إضافة لمسات جمالية: كتعليق بعض اللوحات الفنية على جدران المطعم، أو وضع نباتات داخل المطعم لمنح شعور الانتعاش والراحة للزبون.

إضافة لمسات جمالية لديكور مطعمك

  • زخرفة الجدران: العمل على تصميم الجدران بديكورات فريدة وعصرية، وبزخرفة عريقة تعبر عن أصالة المكان.

زخرفة الجدران في ديكور المطعم

  • الألوان: استخدام الألوان المنعشة والزاهية لجعل المكان يبدو أكثر نشاطًا.

اختيار الألوان المناسبة لمطعمك

  • استغلال المساحة: العمل بشكل جاد على تصميم ديكور تستغل فيه كل المساحة المتوفرة، كأن يكون المطعم ذا طوابق متعددة، أو كثير الرفوف والطاولات، وإلى ما هنالك.

استغلال المساحة في ديكورات المطاعم الصغيرة

أسس تصميم المطاعم الصغيرة

يتحتم على الشخص الراغب بتصميم مطعمه الصغير أن يعرف الأسس التي تقوم عليها هذه المطاعم، وذلك من أجل أن يحصل على أفضل تصميم يلائمه. وبذلك فإننا نعرض لكم في هذه الفقرة أسس تصميم المطاعم الصغيرة، تابع معنا.

تصميم مطاعم صغيرة

  • سهولة الحركة: من الهام في المطاعم الصغيرة أن تكون متمتعة داخلها بسهولة الحركة، من أجل تنظيم حركة الزبائن وتجنب الازدحام.

سهولة الحركة في المطاعم

  • الخصوصية والراحة: يجب أن تتوافر في المطعم أماكن جلوس يشعر بها العميل بالراحة والخصوصية، كتزويد المكان بالتكيف والستائر وغير ذلك، وهذا ما يزيد من تعلق الزبون بالمكان.
  • استخدام التكنولوجيا الحديثة: قدمت لنا التكنولوجيا تجربة ناجحة في التعامل مع المطاعم والمحلات، لذلك من المريح للمطاعم أن تستخدم التكنولوجيا، كالدفع الإلكتروني والحجز والطلب وغير ذلك.

استخدام التكنولوجيا الحديثة

  • النظافة والترتيب: إن النظافة والترتيب تعد من أكثر الأمور التي تجذب الناس للمطاعم.
  • الأثاث والألوان: الاهتمام بالأثاث والألوان يشكل الجزء الجميل من تصميم المطعم، لهذا السبب يجب اختيارها بدقة.

الأثاث والألوان في ديكورات المطاعم

  • تنظيم مدروس للمكان: أي استغلال فعلي للمساحة في تصميم مكان الانتظار، واختيار موقع دورات المياه. بالإضافة إلى صالة الجلوس والاهتمام الكامل بتفاصيلها، وكذلك المطبخ وموقعه داخل المطعم.

أهم النصائح لتصميم مساحات المطعم الصغير

كي تحصل على أفضل تصميم لمساحة المطاعم الصغيرة، تابع معنا هذه النصائح المفيدة لك:

  • دراسة المكان: قبل البدء بالتصميم يجب وضع خطة ورسم مخطط مطعم، من أجل تنسيق مساحة المطعم بما يتوافق مع الواقع.
  • استغلال المساحة العمودية: وضع الرفوف العمودية التي تساعد بشكل كبير على توفير المساحة، فيمكن استغلالها بوضع معدات الزينة وتحف أثرية ورسومات وغير ذلك.
  • تصميم مطعم مفتوح: من أجل زيادة المساحة المستخدمة للمطعم، كوضع طاولات ومقاعد جلوس خارجية.
  • تقسيم المكان: يمكن تقسيم المطعم باستخدام فواصل الأماكن، التي تكون مصممة بديكورات عصرية وحديثة.

أهم النصائح لتصميم مساحات المطعم الصغير

وغير ذلك من النصائح التي ستحصل عليها بما يتوافق مع معطيات الواقع لديك، لذلك لا تتردد في التواصل مع شركتنا المتميزة، والتي تمتلك أعوام كثيرة من العمل في هذا المجال.

الأسئلة الشائعة

كي تزيد معرفتك حول موضوعنا تصميم مطعم صغير، لا بد لك ان تقرأ الأسئلة الشائعة التي يكثر تداولها:

إن الألوان التي يجب أن تختارها لمطعمك تتوقف بشكل أساسي على نوع المطعم، والوجبات التي يقدمها، والطابع التي تريده أن يعكسه. ولكن أكثر الألوان المستخدمة في المطاعم الصغيرة هي الألوان الزاهية التي تزيد من الحيوية والنشاط، وتجعل الزبون يشعر بالسرور أثناء جلوسه.
إن أكثر أنواع الأثاث استخداماً في المطاعم الصغيرة هو الأثاث القابل للطي والمتعدد الاستعمالات، من أجل الاستفادة بالقدر الأكبر منه، وكما يمكن استخدام الطاولات المستديرة ذات المظهر الجميل.
الجواب بالتأكيد نعم، باستطاعتك أن تحصل على أفضل التصاميم الحديثة للمطاعم الصغيرة، ويمكنك الاستفادة من النصائح والأفكار التي عرضناها بالمقال سابقاً، بالإضافة إلى التواصل مع شركة خبيرة في مجال التصميم الحديث والعصري كشركة ارتك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم، تصميم مطعم صغير. وآملين أن نكون قد قدمنا لك أهم النصائح والأفكار التي تساعدك على تصميم ديكور فريد وعصري لمطعمك. وأن تكون قد استفدت من شرحنا للأسس وكيفية تصميم المطاعم الصغيرة.

لمزيد من المعلومات حول تصاميم المطاعم ننصحك بالاطلاع على: تصميم ديكورات مطاعم فخمة، وكذلك تصميم ديكورات مطاعم تيك اواى في الامارات. وقد يهمك تصميم ديكور مطعم شعبي بأسلوب عصري، بالإضافة إلى أفكار تصميم مطاعم شاورما مبتكرة وفريدة في الإمارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا