تخطى إلى المحتوى

تصميم لصالات رياضية مغلقة رأس الخيمة الإمارات

تصميم لصالات رياضية مغلقة

إذا كنت ممن يبحثون عن أفضل تصميم لصالات رياضية مغلقة في 2024، سيكون هذا المقال مناسبًا لك. فنظرًا لأهمية اختيار تصاميم معينة واتباع شروط خاصة للحصول على تصاميم مناسبة لصالة رياضية، جمعنا لك أهم المعلومات والنصائح حول تصميم صالة رياضية صغيرة ومغلقة.

وإذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي لتصميم صالة رياضية بشكل احترافي، لا تتردد بالتواصل مع شركة ارتك ARTECH.

شركة ارتك رأس الخيمة الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

أفضل تصميم لصالات رياضية مغلقة.

استمتع بأفضل خدمات التصميم الداخلي لصالات الرياضة مع ارتيك في رأس الخيمة والإمارات. نحن نركز في ارتيك على تحقيق تصاميم فريدة ووظيفية لصالات الرياضة، حيث نجمع بين مفهوم ممارسة التمارين والعنصر الجمالي بأسلوب حديث. يقدم فريق التصميم في ارتيك خبرته في تلبية احتياجات نواديك الرياضية، مع مراعاة الميزانية المخصصة.

نحن نضمن تحسين بيئة نوادي اللياقة والجيم بشكل شامل، مع اهتمام خاص بدوران الهواء وتدفقه. من خلال التفاهم الدقيق لأصوات البيئة، نعمل على التحكم في الضوضاء في المراحل الأولى من التصميم.

يتم التفكير بعناية في توزيع المعدات واختيار الأرضيات المناسبة لضمان تجربة رياضية مريحة. فريق خبراء التصميم الداخلي في ارتيك يتعامل بابداع مع كل متطلبات التصميم، بدءًا من المناقشة الأولية وصولاً إلى إنشاء صور ثلاثية الأبعاد ملهمة، تمنحك نظرة دقيقة على مركز اللياقة البدنية الخاص بك.

أهمية تصميم الصالات رياضية المغلقة

كما ذكرنا أعلاه، فإن تصميم الصالة الرياضية له أهمية كبيرة للحصول على صالة مريحة ومميزة. إذ يختلف تصميم الصالة الرياضية عن غيره من التصاميم بكونه يجب أن يحقق عدة شروط هامة.

فإلى جانب كون الصالة الرياضية مكانًا لممارسة الرياضة، تعد مكانًا للاسترخاء وممارسة رياضات مختلفة مثل اليوغا. لذلك، سنتعرف في البداية على عدة شروط هامة، لكي تحصل على تصميم لصالات رياضية مغلقة بشكل مميز ومريح للزبائن:

شروط تصميم صالة رياضية مغلقة

  • يجب أن تعطي الزبائن شعورًا بالاتساع.
  • يجب أن توفر للزبائن حريةً أثناء الحركة وممارسة التمارين المختلفة.
  • من الضروري أن يتواجد نظام تهوية ممتاز لصالة رياضية مغلقة.
  • يعد نظام الإضاءة عاملًا هامًا لكي يعطي تصميم الصالة انطباعًا بالاتساع والنشاط.

ونظرًا لأهمية هذه الشروط، سننتقل لنتعرف على أهم اسس تصميم صالات الجيم.

أسس تصميم الصالات الرياضية المغلقة

  • الألوان: تلعب الألوان دورًا هامًا في النتيجة النهائية لتصميم الصالة المغلقة، إذ يجب أن تكون الألوان فاتحةً ومنعشةً وتعطي شعورًا بالاتساع. فيتجه مهندسو التصميم الداخلي إلى اختيار ألوان مثل الأخضر أو الأحمر أو البرتقالي، ويبتعدون أيضًا عن الألوان الغامقة أو الهادئة جدًا مثل الأبيض والرمادي.
  • الأرضيات والأسقف: يمكنك أن تختار بين عدة أنواع من المواد لأرضيات صالة رياضية، مثل أسقف الجبس بورد أو الألياف أو الخشب. أما الأرضيات فيفضل أن تكون مطاطيةً لكي تمنع التزحلق والإصابات.
  • الإضاءة: من الأمور الهامة المسؤولة عن جعل الزبائن يشعرون بالنشاط داخل صالة التمرين. وتتنوع أساليب توزيع الإضاءة حسب ديكور الصالة وألوانها.
  • نظام التهوية: يكون نظام التهوية مسؤولًا عن إبقاء الهواء نظيفًا ومنعشًا داخل الصالة، وبالتالي يكون مسؤولًا عن إبقاء جو الصالة صحيًا.
  • العزل: سيكون من الأفضل أن يتم عزل جدران الصالة ضد الصوت والحرارة. إذ يوفر ذلك درجة حرارة مثالية داخل الصالة، كما يمنع انتشار الصوت خارج الصالة.
  • المساحة: تعد المساحة عاملًا أساسيًا أيضا، إذ تحدد مبادئ تصميم المنشآت الرياضية حدًا أدنى لمساحة كل صالة، حسب نوع الرياضة التي تمارس فيها. مثلًا، يجب ألا تقل مساحة صالة الجيم عن 60 مترًا مربعًا. بينما تختلف مساحة الصالات الرياضية المغطاة عن بعضها، فتكون مثلًا مساحة صالة كرة السلة حوالي (15.2 * 28.79) م.

بهذا نكون قد تعرفنا على أهم الأسس المتبعة في إنشاء تصميم صالات رياضية مغلقة، سننتقل لنتعرف على عدة نصائح تجعل تصميم الصالة أفضل وفقًا لمهندسي الديكور:

نصائح لتحقيق تصميم صالات رياضية مغلقة مثالية

  • يمكن اختيار توزيع مريح للأجهزة الرياضية داخل الصالة مثلًا، يمكن وضع كل مجموعة من الأجهزة المتشابهة في زاوية خاصة.
  • من الممكن اختيار نظام إضاءة مناسب لمختلف الرياضات. فيكون من الممكن جعل الضوء قويًا أو ضعيفًا لممارسة اليوغا والرياضات الهادئة.
  • من الضروري وضع المرايا داخل صالات الجيم، إذ تلعب المرايا أيضًا دورًا هامًا في جعل المكان يبدو أوسع وأكثر إنارة.
  • يعد الحمام من الأمور الأساسية لنجاح الصالة الرياضية. لذلك، سيكون من المهم أن يكون الحمم مريحًا وبمساحة كافية. وأن يراعي شروط الإضاءة المناسبة والتهوية الجيدة.

أخيرًا، سيكون من المهم أن تحصل على مخطط يوضح التصميم النهائي للصالة التي سيتم إنشاؤها. وذلك لأنه يوضح جميع تفاصيل التصميم بدقة، ويتيح لك تعديل أي جزء من التصميم. وسنتطلع هنا على عدة صور توضح تصميم لصالات رياضية مغلقة:

صور لتصاميم الصالات الرياضية المغلقة

هناك العديد من الأفكار والأساليب المتبعة لتصميم صالات رياضية مغلقة، ويختلف كل تصميم عن الآخر بألوانه وطريقة توزيع الفراغات والأجهزة المختلفة، مع الحفاظ على الأسس الضرورية لتصميم الصالات. سنستعرض هنا عدة أساليب لتصميم صالات رياضية مغلقة:

  • صالة مغلقة بتصميم ريفي: يعد التصميم الذي يحمل طابعًا ريفيًا بسيطًا من التصاميم المناسبة لصالة مغلقة وصغيرة. إذ يعطي شعورًا بالاسترخاء والهدوء والاتساع في آن واحد.
  • تصميم جدران الصالة: هناك الكثير من الأفكار لتصميم جدران صالة مغلقة. إذ يمكن استخدام رسومات جدارية أو إضافة جمل تحفيزية للجدران بتصميم مميز يجعل الديكور أكثر جمالًا.
  • تصميم صالة رياضية منزلية: يلجأ الكثير إلى تصميم صالة منزلية مناسبة لأذواقهم الشخصية. ويمكن بهذه الحالة أن تكون الصالة أصغر، وقد تفضل استخدام أرضية من العشب الصناعي لإعطاء الصلة مظهرًا طبيعيًا وهادئًا.
  • الإضاءة العلوية: يجب أن تكون حذرًا لكي لا تعيق هذه الإضاءة حركة الزبائن. لكنها في المقابل ستعطي الصالة جوًا من النشاط والحيوية بشكل واضح.

أما الآن، سنتعرف على إجابات لأكثر الأسئلة تكرارًا حول مشروع صالة ألعاب رياضية مغطاة:

أسئلة وأجوبة شائعة حول  تصميم الصالات رياضية مغلقة

يجب أن تطلع على جميع الأسس والنصائح الضرورية لتصميم الصالات الرياضية، وسيكون من الأفضل أن تستعين بخبرة مهندس تصميم داخلي لتحصل على النتيجة الأفضل.
1.يجب أن تعطي الزبائن شعورًا بالاتساع. 2.يجب أن توفر للزبائن حريةً أثناء الحركة وممارسة التمارين المختلفة. 3.من الضروري أن يتواجد نظام تهوية ممتاز لصالة رياضية مغلقة. 4.يعد نظام الإضاءة عاملًا هامًا لكي يعطي تصميم الصالة انطباعًا بالاتساع والنشاط.

تواصل مع شركة ارتك في رأس الخيمة الإمارات لتصميم وتنفيذ ديكورك الداخلي أو الحصول على تصميم صالة رياضية رائع. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

للحصول على المزيد من الأفكار والمعلومات حول تصاميم الصالات الرياضية يمكنك الاطلاع على: نصائح لتصميم صالة رياضية وأيضًا تصميم صالة رياضية منزلية.

اتصال مباشر
تواصل معنا