تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكورات مكاتب عمل في الإمارات

تصاميم ديكورات مكاتب عمل بالإمارات

عند التفكير باختيار تصاميم ديكورات مكاتب عمل، هناك العديد من النقاط التي يجب أن نهتم بها لنحصل على التصميم المثالي. وإذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي في الإمارات لتصميم ديكور مكاتب فخمة ومميزة، لا تتردد بالتواصل مع شركة ارتك مباشرةً. إذ يحرص فريقنا على تقديم أفضل التصاميم الداخلية باحترافية عالية وأسعار مناسبة.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أفكار تصاميم ديكورات مكاتب عمل بالصور

تختلف تصاميم ديكورات مكاتب العمل حسب الغاية المطلوبة منها، إذ يختلف تصميم ديكور مكتب مدير عن تصميم مكاتب شركات تحوي الكثير من الموظفين. وعند التفكير بالتصميم المناسب، يفكر مهندس الديكور بتحقيق بيئة عمل مناسبة ومريحة لجميع العاملين في المكان، إضافةً إلى تحقيق الجانب الإبداعي والجمالي في التصميم. لذلك، سنتعرف بالصور على أنواع تصاميم لديكورات مكاتب عمل مختلفة:

  • المكاتب الخلوية: نقوم هنا بتقسيم المساحة المخصصة لمكاتب الموظفين بواسطة حواجز خشبية أو زجاجية، ويكون البعد بين كل حاجزين حوالي 2 متر. نؤمن بهذه الطريقة مساحة عمل خاصة لكل موظف دون أن نحتاج مساحات كبيرة لتحقيق ذلك.
  • المكاتب المفتوحة: يعتمد تصميم مكاتب مفتوحة على وضع عدة مكاتب قرب بعضها دون وجود أي حاجز بين هذه المكاتب. وتعد هذه الطريقة مناسبةً للأعمال التي تحتاج تعاونًا بين الموظفين.
  • مكتب عمل جماعي: يختلف هذا الشكل عن المكاتب المفتوحة بوجود طاولة كبيرة واحدة مخصصة لجميع الموظفين. ويعد هذا الشكل من الأنواع المرغوبة لأنه يحث الموظفين على التعاون أكثر، ولا يحتاج مساحات وتكاليف عالية مثل غيره من الأشكال.
  • المكاتب الخاصة: هي الشكل التقليدي للمكاتب، حيث تخصص غرفة منعزلة لكل مكتب. وفي التصاميم الحديثة تخصص هذه المكاتب للمدراء ومسؤولي التوظيف. بينما يتم توزيع الموظفين في مكاتب مفتوحة لزيادة روح التعاون، وتوفير المساحات والتكاليف.
  • المكاتب المنزلية: كثيرًا ما نضطر لإضافة مكتب منزلي بسبب طبيعة عمل الشخص، خاصةً بعد انتشار العمل عن بعد. ويمكن أن تكون المكاتب المنزلية في غرف منفصلة، أو يمكن أن نخصص لها ركنًا ضمن غرفة من غرف المنزل، مثل غرفة الاستقبال أو حتى غرفة النوم.

كما رأينا سابقًا، يمكننا تنفيذ تصاميم ديكورات مكاتب عمل مميزة ومريحة باستخدام الكثير من الأساليب. علمًا أن هذه التصاميم تتغير دومًا بما يناسب طبيعة الشركة أو مقر العمل، وبما يزيد من راحة الموظفين ونشاطهم أثناء ساعات العمل. سنتعرف هنا على أفكار مميزة تخص ديكورات مكاتب العمل، ومن شأنها أن تزيد الناحية الجمالية للتصميم.

تصاميم مكاتب حديثة ومميزة في الامارات

كما هو الحال في تصاميم المنازل، فإن تصاميم ديكورات مكاتب العمل قد تتبع أي أسلوب تفضله من أساليب التصميم، فهناك التصاميم الكلاسيكية والحديثة والمعاصرة. لكن يبقى الأسلوب الحديث مرغوبًا أكثر من غيره، وذلك لأنه يوحي بالبساطة والراحة. ويحقق جوًا من الهدوء الذي يزيد من جو التعاون خلال العمل.

ومن أهم النقاط التي تميز تصاميم ديكورات مكاتب العمل الحديثة:

  • الأثاث: تعتمد تصاميم ديكورات مودرن عمومًا على اختيار أثاث بسيط ومريح. ويكون هذا ضروريًا عند اختيار أثاث مكاتب عمل، نظرًا لساعات العمل الطويلة التي يقضيها الموظفون. لذلك، يفضل اختيار أثاث بتصاميم بسيطة وجودة عالية، وأن يكون ملائمًا لديكورات المكان.
  • الألوان: تؤثر الألوان على الحالة النفسية للإنسان بشكل كبير. ولذلك نحاول الابتعاد عن الألوان التي تسبب شعورًا بالخمول مثل الأزرق الفاتح، واستبدالها بألوان حيوية مثل الأبيض أو الأخضر.
  • التهوية: من الضروري جدًا أن تكون بيئة العمل صحية لتحقيق جو مناسب للعمل. لذلك، تعتمد أغلب الشركات في الإمارات على نظام تهوية مناسب لتبريد الهواء وتنقيته من الجراثيم والغبار.
  • الإضاءة الطبيعية: إلى جانب الإضاءة الصناعية التي يجب أن يتم توزيعها بشكل جيد، من الضروري تحقيق إضاءة طبيعية كافية لجميع أماكن الشركة. وذلك لأن الإضاءة الطبيعية تحقق الشعور بالنشاط والانفتاح والراحة، وتكسب التصميم جماليةً واتساعًا أكثر.

الأسئلة الشائعة

أخيرًا، سننهي مقالنا بالإجابة على عدة أسئلة تتعلق باختيار تصاميم ديكورات مناسبة لمكاتب عمل:

من الضروري أن تستعين بخبرة مهندس تصميم محترف لتحصل على تصميم يحقق بيئة عمل مناسبة ومريحة. وتعد شركة ارتك للتصميم الداخلي من الشركات الرائدة في تصميم مكاتب إدارية صغيرة للشركات.
هناك عدة نقاط يجب أن يحققها تصميم ديكور مكتب عمل. أهمها التهوية والإضاءة المناسبة، إضافةً إلى الأثاث المريح، وتوزيع الفراغات والغرف بشكل مدروس.
يمكن اختيار الألوان بحرية حسب أسلوب وشكل التصميم. لكن يفضل الابتعاد عن الألوان التي تسبب الخمول مثل الأزرق، والابتعاد عن استخدام اللون الأسود بكثرة.

نتمنى أن تكون قد حصلت على معلومات كافية تساعدك على اختيار تصاميم ديكورات مكاتب عمل مناسبة. ولمزيد من المعلومات والاستشارات الهندسية، لا تتردد بالتواصل معنا عبر موقعنا الإلكتروني مباشرةً.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

ويمكنك الاطلاع على تصميم مكاتب مودرن، وكذلك مصمم ديكور مكاتب. وقد يهمك تصميم مكتب هندسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا