تخطى إلى المحتوى

أفكار ونصائح لتصاميم غرف ولاده في الامارات رأس الخيمة

تصاميم غرف ولاده في الامارات

ترغب بكلّ تأكيد بتزيين غرفة مولودك القادم بأجمل صورة، لذا تبحث عن أجمل تصاميم غرف ولاده 2024 مميزة وأنيقة تضع فيها كلَّ مستلزماته. ولأنّنا نقدم دومًا كلّ ما هو مفيد، جمعنا لك في مقال اليوم أجدد صيحات تزيين غرف الولادة في المنزل، وكذلك تزيين غرف مواليد في المستشفى. وستتمكن بعد قراءة سطوره من اختيار أحلى الأفكار لتزيين غرف ولادة واستقبال مولودك القادم بأجمل زينة.

وفي حال أردت التعامل مع شركة تصميم وديكور مختصة بتصميم غرف الولادة في الإمارات، فنحن نرشح لك شركة ارتك المتميزة بتقديم أحلى الديكورات لغرف الولادة سواء في المشفى أو في البيت. للحصول على خدمات الديكور من شركة ارتك اتصل الآن.

شركة ارتك ARTECH رأس الخيمة الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

تصاميم غرف ولاده في الامارات

للاستمتاع بلحظات قدوم مولودك الجديد ستفكر في ابتكار تصاميم غرف ولاده مميزة وأنيقة تليق بالحدث الكبير، فما أن تعرف جنس طفلك ستبدأ باختيار الزينة المناسبة له. وهناك الكثير من الأفكار التي تليق بتزيين غرف الولادة سواءً في المشفى أو في المنزل، وفي كلتا الحالتين سنصمم لك أفكار زينة ولادة بنوتة أو صبي مميزة وفريدة.

يمكنك مثلا اختيار ديكور بسيط وتزيين الغرفة ببعض الصور والرسومات المفرحة، مع سرير لصغيرك وبعض الألعاب في أرجاء الغرفة. ولو كانت مساحة الغرفة مناسبة يمكنك اختيار بعض وحدات التخزين كالدروج أو الرفوف المثبتة بشكل لطيف على جدران الغرفة لوضع الملابس والأشياء الأخرى الخاصة بالطفل.

من الرائج كذلك تزيين غرف مواليد بالبالونات، حيث يمكنك اختيار بالونات من الهليوم بألوان زاهية توضح جنس المولود. وبإمكانك وضع هذه البالونات داخل الغرفة قرب السرير المخصص للطفل، وكذلك على باب الغرفة من الخارج على شكل هلال أو قوس مع بعض العبارات المفرحة التي تناسب جنس المولود.

ولو أردت نصيحتنا، يمكنك توفير الوقت والجهد من خلال التعامل مع أفضل شركة ديكور في الإمارات (شركة ارتك). فهي تقدم لك أرقى أفكار تزيين غرف الولادة وتنفذها لك في وقت قياسي بأفضل الأسعار، وكلّ ما عليك فعله هو التواصل مع الشركة بإحدى الطرق التالية:

وسندعوك الآن لمواصلة القراءة لنقدم لك بعض النصائح المفيدة لتزيين غرفة ولادة طفلك القادم واستقباله بالبهجة والسرور، تابع معنا.

خطوات ونصائح لتزيين غرف الولادة

من المهم اختيار تصاميم غرف ولاده بكلّ اهتمام وعناية، لتريح الأم والطفل على حد سواء؛ لذلك سنقدم لك بعض النصائح المفيدة من الخبراء، وخطوات ترتيب وتزيين غرف الولادة لتكون مميزة وفريدة، وهي كالتالي:

  • يبدأ تزيين غرفة الولادة باختيار البالونات وترتيبها بأشكال مبهجة في زوايا الغرفة، والألوان السائدة هي السماوي للولد والزهري للبنت، وعادةً ما يتم الاستعانة بأشرطة ذهبية وفضية لمزيد من الأناقة.
  • الخطوة التالية تتمثل بتزيين سرير الطفل، وتجهيزه بملاءات قطنية مريحة للطفل وبعض الألعاب التي تختارها الأم.
  • لا بدّ بعدها من تزيين سرير الأم، وتنسيق الضيافة وعلب المناديل قرب السرير بشكل مميز، ويمكن تصميم أغلفة بأشكال فريدة يدون عليها تاريخ الميلاد واسم الطفل.
  • كما يمكنك تزيين سقف الغرفة بديكورات متنوعة لا حصر لها، تختارها بحسب ذوقك كرسم بعض الورود أو تعليق بعض الأشكال اللطيفة المتدلية فوق سرير الطفل والأم.
  • ولن ننسى تزيين باب الغرفة بلوحة بسيطة عليها اسم المولود مزينة بشرائط من الساتان مع بعض البالونات بشكل قوس، ويمكن اختيار بعض البالونات الجاهزة المصممة على شكل عربة أطفال أو رضّاعة مزركشة.

وندعوك لمتابعة صفحة الإنستغرام الخاصة بشركة ارتك لاستلهام بعض أفكار تزيين غرفة النفاس في البيت بالصور، ونتيح لك كذلك فيها بعض نماذج ديكورات غرف الولادة في المشفى.

طرق اختيار أثاث غرفة الولادة المناسب لراحة الأم والطفل

قد تتساءل الآن عن كيفية اختيار الأثاث المناسب لغرفة الولادة؟ في الواقع أفضل الحلول هو اختيار بعض القطع الأساسية التي تحتاجها الأم، ويفضل اختيار قطع الأثاث بألوان فاتحة، وأفضلها تلك المصنوعة من الخشب، وبالطبع يجب أن يكون لونها متناسقًا مع لون طلاء الجدران.

ومن أهم المفروشات التي تحتاجها لغرفة الولادة سرير مسوّر بالخشب، ويفضّل وضعه في منتصف الغرفة لتسهيل حركة الأم في غرفة الطفل. كما تحتاج غرفة حديثي الولادة إلى خزانة صغيرة بدرفتين تحوي مكانًا مخصصًا لتعليق ملابس الطفل وبعض الرفوف، وكذلك طاولة مخصصة لتغيير الحفاض مجهزة برفوف لتخزين غيارات الرضيع، ويجب تنجيد هذه المنضدة بإتقان لضمان راحة الطفل وسلامته.

يمكنك كذلك اختيار ستائر بتصميم طفولي بسيط ولطيف، ويفضل أن تكون بلون فاتح لتسمح بمرور الضوء، ويمكن دعم إضاءة الغرفة ببعض الأضواء المصممة بأشكال لطيفة وسط الغرفة. أمّا بالنسبة لأرضية الغرفة، فيمكن اختيار سجادة بمساحة الغرفة بلون فاتح أو الاكتفاء بموكيت تحت السرير وبعض المدات الصغيرة في أنحاء الغرفة.

وعند الحديث عن اختيار أفضل قطع أثاث لغرفة الولادة، لا يسعنا إلّا أن ننوّه أنّ شركة ارتك ستقدم لك أفضل التصاميم الداخلية لاستغلال المساحة بالشكل الأمثل.

الأسئلة الشائعة عن تصاميم غرف الولادة

يفضل اختيار الألوان الفاتحة لتصاميم غرف الولادة، وعادةً ما يتم اعتماد اللون السماوي لتزيين غرفة الولد والزهري لغرفة البنت. مع الانتباه لاعتماد عدة تدرجات لطلاء الجدران، أو تغليفها بورق جدران بلون الباستيل لمظهر أنيق ومريح.
هناك عدّة طرق لتزيين غرفة الولادة بأسلوب بسيط وراقي، إليك بعضها:
1. اختيار ورق الجدران بألوان هادئة، أو ورق ثلاثي أبعاد برسومات بسيطة.
2. تصميم سرير الطفل مع دروج تخزين أسفله لاستغلال المساحة.
3. وضع بعض الرفوف لتزيين الغرفة بألعاب الطفل.
4. انتقاء ستائر بألوان فاتحة لتسمح بمرور الضوء.
هناك نقاط يجب الانتباه لها عند تصميم ديكور غرف الولادة:
1. اختيار ألوان فاتحة للجدران، أو وضع ورق جدران بألوان الباستيل.
2. اعتماد أرضيات تخفف الصوت كالفينيل.
3. أثاث بحجم مناسب للمساحة وبألوان هادئة ومتناسقة مع الجدران.
4. يجب أن تكون الإضاءة في غرفة الولادة معتدلة.
5. توفير تهوية جيدة للغرفة، واختيار ستائر تسمح بمرور الضوء.

وبهذا نختتم مقالنا عن تصاميم غرف ولاده ونأمل أنّه قد نال إعجابكم، ونحن ننتظر مشاركاتكم وتعليقاتكم أسفل المقال، كما ندعوكم لطرح أي استفسار يجول في ذهنكم لنجيب عنه في أقرب وقت.

تواصل مع شركة ارتك في رأس الخيمة الإمارات لتصميم وتنفيذ ديكورك الداخلي. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

لمزيد من المعلومات حول تصاميم وديكورات الغرف ننصحك بالاطلاع على: تصاميم غرف نوم اطفال نيو كلاسيك.

اتصال مباشر
تواصل معنا