تخطى إلى المحتوى

اجمل تصاميم قصور صغيرة في الامارات

تصاميم قصور صغيرة في الامارات

قد يظن البعض أن تصاميم القصور لا يمكن تنفيذها إلا على مساحات واسعة. لكن الحقيقة أن تصاميم قصور صغيرة تعد من أكثر التصاميم المطلوبة في وقتنا الحالي. ففي حال كنت تبحث عن تصاميم قصور فخمة وصغيرة، تابع معنا هذا المقال. قراءة ممتعة ومفيدة.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

تصاميم قصور صغيرة في الامارات

كما ذكرنا أعلاه، فإن تصميم قصر مميز وأنيق ومناسب لذوقك الشخصي لا يحتاج بالضرورة إلى مساحات كبيرة. بل يمكن إنجاز الكثير من التصاميم المميزة والأنيقة على مساحة بسيطة لا تتجاوز 150 مترًا مربعًا.

وهناك الكثير من الأساليب المعمارية التي يمكن اتباعها في تصميم القصور صغيرة المساحة، سنتعرف على أهمها فيما يلي. لكن قبل ذلك، سنتعرف على أهم الصفات والعناصر التي يجب أن تكون موجودةً في تصميم قصر صغير:

عناصر تصاميم القصور الصغيرة

  • عدد الطوابق: غالبًا ما يتكون تصميم القصر الصغير من طابقين. يكون الطابق الأرضي هو القسم النهاري، الذي يحوي المطبخ وصالات استقبال ومعيشة. بينما يخصص الطابق الذي يليه لغرف النوم.
  • الحدائق الخارجية: تتمتع تصاميم قصور صغيرة غالبًا بأسوار تحفظ خصوصية السكان. وتحوي داخلها حديقةً خاصةً بسكان المنزل.
  • مواقف السيارات: تكون غالبًا في المساحة الأمامية للقصر. ويمكن أيضًا تخصيص مساحة مناسبة لها في القبو.
  • الإضافات: دائمًا ما تحوي تصاميم القصور مساحات إضافية مخصصة لنشاطات يفضلها صاحب التصميم. إذ يمكن إضافة حوض سباحة إلى الحديقة الخارجية، أو استغلال مساحة القبو لإنشاء صالة رياضية صغيرة أو غرفة ساونا.
  • الواجهات الخارجية: لن تجد تصميم قصر صغير بواجهة عادية، إذا يجب أن تكون الواجهات الخارجية أنيقةً ومميزة ومتناسقةً مع التصميم الداخلي للقصر أيضًا. هناك العديد من المواد التي يمكن استخدامها لإكساء الواجهات الخارجية مثل الحجر أو الزجاج المقسى، ويتوقف اختيار المواد على طبيعة التصميم ونظرة المهندس المعماري.

تصاميم قصور مودرن

يعد أسلوب التصميم الحديث هو الأنجح والأكثر ملائمةً لتصاميم القصور الصغيرة، وذلك لأنه يحقق استغلالًا ممتازًا للمساحات الصغيرة، ويعطي شعورًا بالاتساع والراحة. على عكس تصاميم قصور كلاسيكية، التي على الرغم من فخامتها وجمالها، إلا أنها لا تتناسب مع المساحات الصغيرة.

لذلك، سنتعرف على أهم الخطوات التي يتم اتباعها لتصميم قصور صغيرة مودرن:

  • توزيع الفراغات: يقوم مهندس التصميم الداخلي بتوزيع الفراغات بطريقة تحقق أكبر استفادة ممكنة للسكان.
  • اختيار ألوان الجدران: من المهم اختيار ألوان زاهية وهادئة مثل الأبيض أو البنفسجي الفاتح عند تصميم قصور مودرن. وذلك لكي نحقق المظهر الأنيق والهادئ التي تتمتع به التصاميم الحديثة، ولكي نعطي شعورًا باتساع المساحة.
  • اختيار الأثاث: أهم قاعدة لاختيار الأثاث هي أن يكون حجمه مناسبًا لمساحة المكان، وذلك لكي نحافظ على مظهر مريح وأنيق وبعيد عن الازدحام. كما يجب اختيار أثاث متناسق مع ألوان الجدران والأرضيات، ويتمتع بجودة عالية وتصاميم مميزة.
  • ديكورات الأسقف: تعد ديكورات الأسقف مفتاح الحصول على تصاميم قصور صغيرة مميزة وحديثة. إذ تزيد هذه الديكورات من فخامة التصميم، كما تمكننا من استخدام أنواع وأشكال متنوعة من الإضاءة التي تبرز جمال التصميم وتزيد فخامته.

تصاميم قصور من الداخل

أصبح من الواضح أن تصميم القصور يختلف عن تصاميم المنازل والأماكن السكنية الأخرى. إذ نحاول عند تصميم القصور أن نوفر قدرًا أكبر من الرفاهية للسكان، إضافةً إلى المظهر الأنيق والفخم. وبالطبع، تتوقف العديد من الأمور خلال التصميم على ذوق صاحب التصميم وتفضيلاته الشخصية، وعلى النشاطات التي يفضل ممارستها.

وعند الحديث عن تصميم القصور الصغيرة، نضيف فكرة استغلال المساحات وجعلها تبدو أوسع، إلى الأولويات التي يجب أن يحققها التصميم. لذلك، سنتعرف على عدة حيل تصميمية من شأنها أن تجعل تصميم القصر يبدو أوسع وأكثر راحةً للسكان:

نصائح لتصميم قصور صغيرة

  • المساحات المفتوحة: يعد تصميم المساحات المفتوحة مثل مطبخ أميركي مفتوح على غرفة المعيشة والطعام، أو غرفة استقبال مفتوحة على غرفة طعام من الأفكار التي تجعل التصميم مريحًا ومميزًا، كما تجعل المساحة تبدو أوسع.
  • توظيف الإضاءة الطبيعية: تعد الإضاءة الطبيعية من أهم العوامل التي تجعل المكان أكثر راحةً واتساعًا. يمكننا مثلًا تصميم واجهات زجاجية تطل على الحديقة الخارجية لتحقيق الاستفادة القصوى من الإضاءة الطبيعية.
  • تصاميم الأسقف: ذكرنا سابقًا أن تصاميم وديكورات الأسقف تشكل عنصرًا مهمًا في تصميم القصور صغيرة المساحة. إذ سيكون من المناسب تصميم ديكورات جبس بورد بألوان فاتحة وهادئة، مع اختيار زخارف بسيطة وأنيقة.
    أما إذا كنت من محبي تصاميم قصور ملكية فخمة وكلاسيكية، يمكنك إضافة زخارف بسيطة من اللون الذهبي إلى السقف أو الجدران لإضفاء مظهر أكثر فخامة.
  • الطوابق المتعددة: ذكرنا سابقًا أن تصاميم القصور الصغيرة تتكون من طابقين غالبًا. لكن من الممكن إضافة مزيد من الطوابق إلى التصميم بعد إجراء الدراسة الهندسية المناسبة، وبذلك نحقق مساحات إضافية لمزيد من الراحة للسكان.

كانت هذه أهم المعلومات التي يجب معرفتها حول تصاميم القصور الصغيرة. أما الآن، سنتعرف على أجوبة لأكثر الأسئلة تكرارًا حول موضوعنا:

الأسئلة الشائعة

يمكنك اختيار أسلوب التصميم الذي تفضله. لكن يفضل عند توزيع الفراغات أن تكون صالات الاستقبال والمعيشة في الطابق الأرضي، وغرف النوم في الطابق الذي يليه.
يمكنك استخدام ألوان بسيطة وهادئة لإكساء الجدران والأرضيات، واختيار قطع أثاث بسيطة بتصاميم أنيقة ومناسبة للديكور.

نتمنى أن تكون قد حصلت على معلومات كافية حول تصاميم قصور صغيرة. ونذكرك أخيرًا بأن تصاميم القصور الصغيرة تحتاج استشارةً من مهندس ديكور محترف، لكي يحقق الاستفادة الأكبر من المساحة المتوفرة، ولكي يكون التصميم أنيقًا ومناسبًا لتوقعاتك.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

يمكنك الاطلاع على تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة، وأيضًا ديكورات غرف جلوس فخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا