تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة

تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة

نركز في تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة على إظهار فخامة الديكور وتكامل مختلف عناصره بشكل متناسق. فمن المهم تصميم صالات الفلل لتعكس ذوق صاحبها وشخصيته وكرم ضيافته، بالإضافة لتوفير جو من الراحة والهدوء لضيوفه. لهذا أعددنا مقال اليوم لنعرّفكم فيه على أبرز تصاميم صالات فلل مودرن ونستعرض بعض الأمثلة عن تصاميم الفلل الفخمة، تابع معنا.

وإن كنت تبحث عن أفضل شركة ديكور متخصصة بتصميم ديكورات فلل داخلية فخمة في الإمارات، نرشح لك شركة ارتك. فهي من الشركات المتميزة بخدماتها وكادرها. يمكنك طلب خدماتنا من اضغط هنا عبر واتساب الآن.

تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة في الامارات

عند الحديث عن تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة، فهذا يعني بالضرورة الاهتمام باختيار مختلف عناصر الديكور في هذه الصالة؛ لتكون متناسقة ومريحة لعين الناظر إليها. وسنوضح لك فيما يلي كيفية اختيار عناصر الديكور المختلفة في الصالة لتكون أكثر فخامة وأناقة.

موقع الصالة

يتم اختيار موقع صالة الاستقبال بالقرب من مدخل الفيلا، ومن الأفضل اختيار غرفة مطلّة على حديقة أو مسبح لإضافة جو ممتع للضيوف. ونلاحظ في بعض الفلل الفخمة وجود صالتي استقبال، الأولى للحريم والأخرى للرجال، وهذا شائع في الخليج العربي لحفظ حرمة البيوت.

موقع الصالة
موقع الصالة

جدران وسقف الصالة

من المهم اختيار تصاميم جدران فخمة تليق بأناقة صالة الاستقبال، كأن تختار جدران بنقوشات وزخارف مميزة وتعكس ثقافتك وذوقك. وبإمكانك الاعتماد على ورق الجدران لتغطية الجدران بتصاميم جاهزة فريدة الجمال، مثل ورق جدران بشكل النباتات الطبيعية أو بعض الحيوانات النادرة. أما بخصوص سقف الصالة، تعد ديكورات الجبس بورد من أفضل خيارات تزيينه، وهناك الكثير من الأشكال المميزة لتزيين سقف الصالة بالجبس.

جدران وسقف الصالة
جدران وسقف الصالة

إضاءة الصالة

تعتبر الإضاءة من أهم عناصر الديكور في مختلف غرف الفلل، وبالأخص صالات الاستقبال، ولا بد من اختيار إضاءة صالتك بعناية وتوزيعها بشكل متناسب مع مساحة الصالة. ومن أكثر خيارات إضاءة الصالة رواجًا هذه الأيام، تركيب ثريا فخمة وسط الصالة وعلى جانبيها وحدتي إضاءة بشكل يتناسب معها. أو توزيع بعض السبوتات في ديكورات جبس سقف الصالة للأشخاص الذين يفضلّون الشكل العصري لديكور صالاتهم.

إضاءة الصالة
إضاءة الصالة

أثاث الصالة

أمّا بخصوص اختيار المفروشات المناسبة لصالتك، فهناك خيارين يمكنك الاختيار بينهما حسب شكل صالتك ومساحتها. فإمّا أن تختار لصالتك بعض الكنب الفخمة المذهبة المناسبة لتصميم صالتك الفخمة؛ مع وضع طاولة زجاجية كبيرة وسط الصالة وبعض الطاولات الجانبية قرب الكنب. أو أن تختار مجلس عربي تقليدي لاستقبال ضيوفك، وهذا الخيار مفضّل لدى محبي الديكور التقليدي الأصيل.

أثاث الصالة
أثاث الصالة

إكسسوارات الصالة

ليكتمل جمال تصميم صالتك الفخمة، لا بدّ من اختيار بعض الإكسسوارات المناسبة لديكورها. مثل وضع بعض المرايا لتبدو الصالة أكثر اتساعًا، وستائر أنيقة من طبقتين الأولى شيفون والثانية من قماش الساتان الفخم بألوان مناسبة لأثاث الصالة. ومن الإكسسوارات المناسبة لديكور الصالات الفخمة مزهريات الكريستال أو الخزف المخصصة لوضع بعض الزهور الفريدة التي تضيف المزيد من الرونق لصالتك.

إكسسوارات الصالة
إكسسوارات الصالة

ألوان الصالة

يمكنك الاختيار بين الكثير من الألوان المناسبة للصالات والتي تختلف تبعًا لذوقك، ومن أبرز خيارات الألوان المناسبة لديكور الصالات الفخمة ما يلي:

  • البيج بدرجاته المختلفة ويمكنك تنسيقه مع درجات النيلي في قطع مفروشات الصالة.
  • اللون الرمادي بتدرجاته مع الأزرق البحري.
  • إدخال بعض الخطوط الذهبية في التفاصيل المختلفة للصالة.
  • الخمري الممزوج مع درجات الفضي أو الذهبي.
ألوان الصالة
ألوان الصالة

ومن المهم اختيار ألوان مناسبة لإظهار مساحة صالتك بشكل جيد، فالألوان الفاتحة تناسب الصالات الصغيرة فتجعلها تبدو أكبر. بينما يفضل اختيار الدرجات الغامقة من الألوان للصالات الكبيرة فهي تركز النظر على ديكورات الغرفة وتجعل مساحتها تظهر بشكل أفضل.

ولا تنسَ أنّ فريق شركة ارتك من أمهر مهندسي الديكور والمصممين سيساعدك على اختيار مختلف تفاصيل ديكور صالتك بالشكل الأمثل. حيث يختارون لكَ أجود خامات المواد بأسعار منافسة؛ ويرتبون لك ديكور صالتك لتبدو بأجمل شكل وتصبح حديث الناظرين إليها. لذا لا تتردد في التواصل معنا فنحن الأفضل في تصميم وترتيب ديكورات فلل من الداخل ويشهد لنا عملاؤنا في مختلف أنحاء الإمارات بجودة أعمالنا وجمال تصاميمنا.

وسنقدّم لك فيما يلي بعض الأمثلة عن تصاميم ديكورات الصالات في فلل فخمة من إبداع فريقنا المميز، تابع معنا.

أمثلة عن تصميم الفيلات الفخمة في الامارات

كما ذكرنا أعلاه تعتمد تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة على اختيار تفاصيل الديكور بشكل متناسق، والاهتمام بتكامل هذه العناصر لتبدو الصالة كلوحة فنية ليس لها مثيل. ومن أبرز أمثلة تصاميم ديكورات الفلل الفخمة ما يلي:

تصميم صالات استقبال مودرن

غالبًا ما نختار الألوان الدافئة كالبني والأبيض أو الرمادي في هذه الصالات، مع إضاءة مخفية يمكنك التحكم بشدتها عن بعد لإضفاء جو من الفخامة والرفاهية. ومن أفضل الأقمشة لهذه الصالات الكشمير والحرير، وبإمكانك استخدام زخارف بتفاصيل راقية لزيادة جمال التصميم.

تصميم صالات استقبال مودرن
تصميم صالات استقبال مودرن

تصميم صالات استقبال كلاسيكية

في هذه التصاميم نركز على استخدام الألوان الفخمة كالذهبي والخمري والأسود مع درجات الألوان الكلاسيكية المختلفة، وتستخدم الإضاءة لإبراز دفء الصالة وفخامتها. وغالبًا ما تكون عبارة عن ثريا كريستال كبيرة تتوسط السقف وبعض الشمعدانات الموزعة على الطاولات الجانبية قرب الكنب.

تصميم صالات استقبال كلاسيكية
تصميم صالات استقبال كلاسيكية

وندعوك لزيارة صفحتنا على إنستغرام للاطلاع على بعض نماذج أعمالنا في تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة، ولا تنسَ متابعتنا ليصلك كل جديد من أعمالنا.

الأسئلة الشائعة عن ديكورات الفلل الفخمة

تعتبر صالة المعيشة قلب الفيلا، ويعتمد نوع الأثاث المختار فيها على وظيفتها وتفضيلات أصحاب الفيلا. ومن أبرز قطع أثاث صالات المعيشة ما يلي:
1.طاولة للقهوة.
2.كراسي بذراعين.
3.بعض الرفوف للكتب.
4.آرائك وكنب مناسبة لمساحة الصالة.
لتبدو مساحات الفيلا الخاصة بك متكاملة وأنيقة بصورة فخمة، ننصحك بالاستعانة بخدمات مصمم ديكور داخلي ماهر ومتقن لعمله. ولن تجد أفضل من كوادر شركة ارتك الشغوفين بتقديم أجمل التصاميم والديكورات الداخلية للفلل والقصور.
لتكون غرفة طعام استقبال الضيوف فاخرة بإمكانك اختيار عناصرها بشكل متكامل مع ديكور صالة الاستقبال، وننصحك بتصميم غرفة طعام مفتوحة على الصالة وبديكورات متقاربة مع ديكورات صالتك.
من أبرز خيارات إضاءة صالة المعيشة استخدام وحدات الإضاءة المخفية في ديكورات جبس سقف الصالة لشكل عصري أو الثريا المتدلية وسط السقف للديكورات الكلاسيكية. ويمكنك المزج بين التصاميم الكلاسيكية والعصرية من خلال وضع الثريا وسط الصالة وتوزيع بعض وحدات الإضاءة المخفية في زواياها.
يتم المزج بين الزخارف والنسيج من خلال اختيارهما بشكل متكامل، فعند اختيار ديكورات الجدران بزخارف يفضل اختيار انسجة بسيطة وأنيقة بدون زخارف معقدة. وبالعكس، عندما تختار لجدران الفيلا تصاميم بلون موحد وبدون زخارف، يمكنك اختيار أقمشة الستائر والمفروشات ببعض الزخارف لإكمال جمال التصميم.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا عن تصاميم ديكورات صالات فلل فخمة، ونأمل أنّكم وجدتم فيه كل الفائدة وما تبحثون عنه من معلومات عن تصميم صالات الفلل الفخمة. ونحن بانتظار آرائكم وتعليقاتكم أسفل المقال لنجيب عنها قريبًا، ولا تنسَوا مشاركة المقال مع أصحابكم لتعمّ الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا