تخطى إلى المحتوى

الأصالة والتراث في تصاميم منازل خليجية جذابة

تصاميم منازل خليجية جذابة

هل تستهويك الثقافة الخليجية وترغب بالحصول على أجمل تصاميم منازل خليجية في منزلك؟ أنت إذًا في المكان الصحيح، حيث يقدم لك خبراء الديكور والتصميم الداخلي في ارتك الإمارات رأس الخيمة، أجمل أفكار تصاميم المنازل الخليجية.

نستعرض في مقال اليوم أبرز العوامل المؤثرة على تصميم المنازل الخليجية، مع أمثلة عن تصاميم فيلات عصرية وتصاميم بيوت حديثة على الأسلوب الخليجي، تابع معنا.

شركة ارتك (ARTECH) الإمارات – رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال: 00971501984896.

تصاميم منازل خليجية في الإمارات – رأس الخيمة

يبحث عشاق الثقافة الخليجية عن تصاميم منازل خليجية تخدم متطلباتهم، وتتيح لهم العيش في البيئة التي يفضلونها. وعند الحديث عن تصاميم المنازل الخليجية، ستجد العديد من الخيارات المتاحة كتصميم منازل من طابقين أو منزل تقليدي أو الفلل.

مع العلم أن اختيار التصاميم الخليجية لا يمنعك من اختيار طرز ديكورك المفضل. يمكنك مثلًا اختيار تصاميم كلاسيكية فخمة أو عصرية بسيطة أو المزج بينهما واختيار تصاميم نيوكلاسيك. لكن الاختلاف يكمن في كيفية تخطيط المساحة، وتوزيع الغرف.

كما أنه من المهم تحقيق أهم صفة تقدمها تصاميم المنازل الخليجية، وهي الحفاظ على خصوصية السكان وتحقيق راحتهم ضمن المنزل. وهنا يكون دور التصاميم والألوان مقتصرًا على جعل منزلك عصريًا أو كلاسيكيًا كما ترغب به.

العوامل التي تؤثر على تصاميم المنازل الخليجية

عندما ترغب بتصميم منزلك على النمط الخليجي الجذاب، لا بد من مراعاة بعض النقاط الأساسية للحصول على تصميم خيالي وفخم. إليك أبرز هذه النقاط فيما يلي:

اختيار الألوان

اختيار ألوان تساعدك في توضيح طرز التصميم في المنزل، كالألوان الهادئة في الفلل المودرن. وتدرجات البني لإظهار فخامة وجمال التصاميم الكلاسيكية في الفلل.

اختيار الأثاث

انتقاء قطع أثاث متناسبة مع حجم المنزل ونوع ديكوراته، فمن المهم أن ينسجم الأثاث الذي تختاره مع طرز الديكور في منزلك. يمكنك اختيار أثاث فخم للمنازل الكلاسيكية، وللبيوت المودرن من الأنسب اختيار أثاث بسيط وعملي.

دور الإضاءة

للإضاءة دور كبير في إظهار جمال منزلك وتحقيق الراحة البصرية من ناحية أخرى. وعادةً ما يتم اختيار الضوء الأصفر في تصاميم المنازل الخليجية، إلى جانب إضاءة جدارية مركزة على التحف واللوحات.

الجدران والأرضيات

تستخدم تصاميم البيوت الخليجية الكثير من النقوش والزخارف سواءً في الجدران أو الأرضيات، حيث أن هذه التفاصيل تغير من مظهر المنزل وتضيف له المزيد من الفخامة والرقي. وهناك عدة خيارات لأرضيات المنازل الخليجية، مثل البلاط والرخام أو الغرانيت والخشب. وينصح أغلب المصممين، بتغطية الأرضية بسجاد مزخرف خاصةً في مجالس الاستقبال، للمزيد من الفخامة والأناقة.

تصاميم منازل خليجية فخمة من الداخل

يحرص مصممو الديكور الداخلي في ارتك على وضع لمساتهم السحرية في تصاميم المنازل الخليجية، سواءً كانت فلل أو منازل من دورين. بحيث يكون التصميم النهائي ملائمًا لمختلف الأذواق، ومناسبًا لاحتياجات كافة أفراد العائلة. إليك كيفية تصميم المساحة الداخلية على الطريقة الخليجية:

تصميم المساحة الداخلية

من أهم النقاط التي نبدأ بها تصاميم منازل خليجية، هو تحديد احتياجات العميل من المساحة المتوفرة. فلكل مساحة وظيفتها، فلا يمكن أن نخلط بين المساحة الخاصة والتشاركية مثلًا، حرصًا على حفظ الخصوصية في المنزل.

وبذلك يتم تقسيم المساحة المتاحة إلى صالة استقبال ومجالس وغرفة معيشة ونوم وغيرها. كما أن شكل المساحة يتحكم باختيار شكل الأثاث وتوزيعه في الغرفة، فلا يمكن وضع أثاث بشكل زاوية في غرفة دائرية.

وبالنسبة لتوزيع الغرف، غالبًا ما يتم وضع مجلس النساء قريبًا من المطبخ للحفاظ على الخصوصية وحرية التنقل. بينما تكون غرف النوم بعيدًا عن مدخل المنزل، ويفضل ترتيبها في القسم الخلفي منه (أو في الدور الثاني لمنازل الطابقين). ومن المهم أن تضم غرف نوم العائلة على حمام خاص بكل منها، أما غرف الضيوف فيكون لها عادةً حمام مشترك مجاور لها.

ونظرًا لكون منازل الخليج تتعرض لمناخ حار، يفضل جعل الغرفة باتجاه معاكس للشمس. واستخدام مواد عزل الحرارة في الجدران. أو الاستعانة بتكييف ذكي يعمل بطريقة مؤتمتة، بحيث يتم تشغيله حسب سلوك المقيمين في المنزل واحتياجاتهم، مما يوفر الكثير من الجهد.

مع العلم أن الاستفادة من خبرة مهندسي الديكور والمصممين في ارتك، يعني حصولك على أروع التصاميم الداخلية بتفاصيلها الدقيقة. تواصل معنا الآن لدراسة مساحة المنزل، والاطلاع على خيارات التصميم المناسبة لاختيار ما يناسبك ويلائم ذوقك منها.

أمثلة على تصاميم بيوت خليجيه

فيما يلي نستعرض بعض الأمثلة من أعمال فريق ارتك المتميز من مهندسي ديكور ومصممين داخليين، في تصميم المنازل على الطريقة الخليجية:

تصميم منزل على الطريقة الخليجية من طابقين

بإمكانك تقسيم المساحة المتوفرة لطابقين، في الدور الأول يتم تخصيصها لمجالس النساء والرجال مع غرفة المعيشة والمغاسل والحمام. بالإضافة إلى مطبخ كبير قريب من مجلس النساء، ومخزن، وفي الطابق الثاني يتم توزيع غرف النوم وحماماتها.

تصميم منزل على الطريقة الخليجية طابق واحد

عند تصميم منزل خليجي من طابق واحد، يمكن توزيع المساحة كما يلي:

  • صالة استقبال رئيسية قرب المدخل.
  • مجلس الرجال مع حمام ومغاسل.
  • مجالس النساء قرب المطبخ.
  • غرف النوم في الجزء الخلفي، مع حماماتها.
  • مرآب سيارات ومخزن في الخارج.

وبإمكانك الاطلاع على العديد من نماذج أعمالنا المتنوعة في الإمارات رأس الخيمة، بزيارة صفحتنا على إنستغرام. ولا تنسَ الاشتراك ليصلك كل إبداع جديد من أمهر مصممي الديكور الداخلي (ARTECH).

الأسئلة الشائعة

لتصميم منزلك على الطريقة الخليجية، من المهم وضع النقاط التالية في عين الاعتبار:
1. اختيار ألوان مناسبة وتوضح نمط الديكور.
2. اختيار الأثاث المناسب للديكور والمساحة.
3. توزيع الإضاءة بشكل متقن ومدروس.
4. توزيع الغرف بشكل يحفظ الخصوصية.
5. اختيار شركة ديكور داخلي مميزة بأعمالها لتصميم مثالي ومتكامل.
عند الحديث عن أفضل شركة ديكور داخلي، لا يمكننا إلا ذكر شركة ارتك. حيث أن جميع عملائها يشهدون يتميز أعمال فريقها من المصممين ومهندسي الديكور. فنحن نسعى لتلبية رغبات العميل وتقديم أجمل التصاميم التي تلبي رغباته خلال وقت قياسي وبأسعار مدروسة.

بهذا نختتم مقالنا عن تصاميم منازل خليجية، والذي تعرفنا فيه على أهم عوامل تصميم هذه المنازل وكيفية اختيار تصاميمها الداخلية. كما استعرضنا بعض الأمثلة من أعمال فريق ارتك في تصميم المنازل الخليجية.

نأمل أنكم وجدتم في سطور مقالنا لليوم كل الفائدة والمعلومات التي تبحثون عنها، ونحن جاهزون للرد على كافة استفساراتكم حول مختلف أشكال الديكورات والتصاميم الداخلية.

للحصول على مزيد من المعلومات حول تصاميم البيوت والمنازل في الإمارات، يمكنك الاطلاع على تصاميم بيوت بسيطة، وتصاميم شقق مودرن. وأيضًا: تصاميم منازل فخمه. يمكنك الحصول على أفكار لديكورات المجالس من خلال الاطلاع على تصاميم مجالس نساء. وديكورات مداخل مجالس رجال.

اتصال مباشر
تواصل معنا