تخطى إلى المحتوى

تصميم شقة غرفة وصالة بالإمارات

تصميم شقة غرفة وصالة بالإمارات

يرغب الكثير من أصحاب الشقق صغيرة المساحة بمعرفة أنسب الديكورات الملائمة لها. لذا نقدم لكم اليوم من ارتك أحدث أفكار تصميم شقة غرفة وصالة، لتستمتع بأجمل ديكور شقة صغيرة ومظهر رائع.

حيث نتعرف في سطور مقالنا لليوم على كيفية تصميم شقة صغيرة، ونصائح خبراء التصميم الداخلي في ارتك لديكورات متميزة واستغلال المساحة المتوفرة بشكل مثالي.

شركة ارتك (ARTECH) في الإماراتشركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

تصميم شقة غرفة وصالة في الإمارات

قد يتبادر لذهن الكثيرين أنه من الصعب تصميم شقة غرفة وصالة بمساحة صغيرة، لكن مع فريق المهندسين والمصممين الداخليين في ارتك ليس عليك القلق بهذا الشأن. حيث يوفر لك فريق ARTECH مخططات تصميم ذكية، يمكنك من خلالها الاستفادة من كل المساحة المتوفرة وبما يلبي توقعاتك.

وسنوضح لك فيما يلي أبرز الحيل لتقسيم مساحة شقتك الصغيرة واستغلالها بالكامل بشكل أنيق ومنسق، وهي كما يلي:

استخدام وحدات تخزين ذكية

لا بد أنك ستفكر أولًا في مكان تخزين كل أغراضك، نقترح عليك هنا حلول التخزين الذكية. كاستخدام المساحة المتوفرة أسفل الدرج لتخزين بعض أغراضك، أو اختيار قطع الأثاث التي تحتوي أماكن مخصصة للتخزين كالسرير أو الأرائك أو الكنب.

استخدام وحدات تخزين ذكية في التصميم

استخدام فواصل زجاجية

يمكنك الاستفادة من الفواصل الزجاجية القابلة للطي، ستساعدك على فصل المساحات حسب وظيفتها بكل مرونة. ويمكنك طيها عندما تريد فتح مساحات الغرف على بعضها، فهي تخلق في شقتك الصغيرة فضاءً يمكنك تغييره حسب حاجتك له.

استخدام فواصل زجاجية في التصميم

تصميم غرفة نوم معلقة

إنها فكرة عظيمة، خصوصًا لو كان ارتفاع سقف شقتك يسمح لك بتطبيقها. يمكنك تصميم غرفة نومك في منسوب مغاير للصالة، هذا الاختلاف في المناسيب المعمارية سيعطي لتصميم منزلك الكثير من الحيوية والأناقة.

تصميم غرفة نوم معلقة

فصل الغرف بالألوان

يمكنك تمييز المساحات وفصلها بخدعة بصرية بسيطة، وهي طلاء الجدران بلمسات مغايرة في كل مساحة حسب وظيفتها. تساعدك هذه الحيلة على خلق شعور بمساحة منفصلة تمامًا في كل جزء من شقتك.

فصل الغرف بالألوان في التصميم

استخدام أثاث باستعمالات متعددة

ابتعد عن اختيار الأثاث التقليدي، يمكنك استبداله بأثاث ذكي يوفر لك المساحة عندما تحتاجها. مثل السرير المخفي في الأريكة، أو المكتبة التي يمكنك استخدامها كدرج للصعود لغرفة نومك في الأعلى.

استخدام أثاث باستعمالات متعددة في التصميم

الإضاءة

من أهم الحيل في زيادة مساحة الشقة، فكلما زادت كمية الضوء في شقتك شعرت بمساحتها أكبر. وللحصول على أفضل إضاءة في شقتك الصغيرة، ننصحك بمراعاة النقاط التالية:

  • التركيز على الضوء الطبيعي، ودخوله للشقة من نافذة كبيرة في الصالة.
  • اختيار ستائر خفيفة وبألوان مبهجة شفافة.
  • إضافة إضاءة جانبية على الجدران، فهي تضيف لمسة جذابة لديكور شقتك.

الإضاءة في التصميم

طلاء الجدران

ننصحك بتجنب الألوان الداكنة في شقتك الصغيرة، على العكس اختر لشقتك درجات لونية فاتحة لتبدو أكبر مساحةً. كما يمكنك إضافة بعض الألوان المبهجة لتضيف لمسةً حيوية للديكور.

طلاء الجدران في التصميم

استخدم المرآة

تعتبر حيلة استخدام مرآة بعرض الحائط حيلةً جيدة ومفيدة في الشقق الصغيرة. حيث تعمل المرآة على تجميع الضوء وعكسه ثانيةً لإعطاء شعور بمساحة أكبر. كما يمكنك إضافة إضاءة حولها لتساعدك على زيادة تميز ديكور شقتك، إلى جانب منحك شعورًا بمساحة أوسع.

استخدم المرآة في التصميم

المطبخ

لا يمكنك تصميم شقتك الصغيرة دون مراعاة المطبخ، ويعتبر المطبخ الأمريكي من أفضل الأفكار لتصاميم الشقق الصغيرة. فهو يتميز بشكله البسيط والأنيق، كما يمنحك مساحة أكبر لكونه مفتوحًا على الصالة.

تصميم المطبخ

النباتات

يمكنك توزيع بعض نباتات الزينة في زوايا شقتك، فهي تمنحها شكلًا مختلفًا وجميلًا. كما تعطي شعورًا بمساحة أكبر في المكان، إلى جانب الحيوية التي تضيفها للديكور.

النباتات في التصميم

إلى جانب الحيل المذكورة أعلاه، يقدم لك فريق ارتك من أمهر المصممين ومهندسي الديكور أفضل الأفكار لتقسيم مساحة شقتك وتصميمها بالشكل المثالي. تواصل معنا الآن لدراسة خياراتك واختيار التصميم الأنسب من ضمن مجموعة الخيارات المقترحة لتصميم ديكور شقتك، واستفد من عروض تصميم وتنفيذ الديكور الداخلي التي نقدمها لعملائنا المميزين في الإمارات رأس الخيمة.

بالصور: ديكور شقة صغيرة غرفة وصالة

فيما يلي نقدم لكم مجموعة صور من أعمالنا التي تحمل أناقة الديكور الداخلي بلمسات عصرية في تصميم شقة غرفة وصالة، لتستلهم منها أفكرًا مفيدة في ترتيب شقتك الصغيرة:

صالة مميزة بأثاث ذكي

في تصميم الصالة، تم اعتماد أريكة يمكن فتحها لتصبح سريرًا للضيوف عند الحاجة. بالإضافة لطاولة طعام يمكن تحويلها لمكتب عمل أو طيها لتوفير مساحة إضافية. كما نلاحظ الاستفادة من الضوء الطبيعي بشكل كبير، لتعزيز الشعور بمساحة الصالة.

تصميم صالة مميزة بأثاث ذكي

مطبخ مفتوح على الصالة

اعتمدنا في هذا التصميم أسلوب المطبخ الأمريكي المفتوح على الصالة. وتم تصميم مطبخ عصري وتزويده ببار، يمكن استغلاله عند الحاجة كمساحة للعمل أو تناول المشروبات. وعند ملاحظتك لخزانات المطبخ، فقد تم اختيار وسائل تخزين ذكية لا تشغل مساحة إضافية وتصميمها بشكل مميز.

تصميم مطبخ مفتوح على الصالة

غرفة نوم عصرية

تم الاعتماد في تصميم غرفة النوم على سرير مرتفع، يمكن الوصول إليه بصعود عدة درجات يمكن استخدامها كمكتبة أو رفوف. بالإضافة للمزج بين اللون الأبيض والبيج لمنح المساحة المزيد من الإشراق والتميز.

تصميم غرفة نوم عصرية

الأسئلة الشائعة

لديكور شقة صغيرة المساحة، ننصحك بالابتعاد عن اختيار الألوان الغامقة. وباستبدالها بألوان محايدة أو هادئة لتبدو أكبر مساحةً، كما يمكنك استخدام بعض الألوان المبهجة لديكور أكثر حيوية.
إن أفضل نصيحة نقدمها لك لتصميم شقة بمساحة صغيرة، هي الاستعانة بخبرة مصمم ديكور محترف ليساعدك في توزيع المساحات واستغلالها بالشكل الأمثل. ونرشح لك بالتأكيد فريق ارتك في الإمارات رأس الخيمة، حيث يقدم لك أفضل الحلول الذكية لتستلم شقتك بالشكل الذي تحلم به في وقت قياسي.

بهذا نصل لختام مقالنا لليوم والذي تناولنا فيه كيفية تصميم شقة غرفة وصالة، حيث استعرضنا فيه أبرز حيل المصممين وبعض الأفكار المميزة لتصميم شقة صغيرة. آملين أننا وفرنا عليك الكثير من الجهد والوقت للبحث عن ديكورات مناسبة لمساحة شقتك الصغيرة. وإن كان لديك أي استفسار أو اقتراح، يمكنك طرحه في القسم المخصص أسفل المقال لنتمكن من الرد عليه قريبًا.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

وقد يهمكم: أفكار مبتكرة لتصاميم ديكورات صالات صغيرة جدا، وأيضاً تصاميم منازل صغيرة 50 متر. كما يمكنكم الاطلاع على أفضل تصاميم بيوت صغيره من الداخل، بالإضافة إلى ديكورات صالات استقبال صغيرة.

اتصال مباشر
تواصل معنا