تخطى إلى المحتوى

ديكورات صالات استقبال صغيرة في الامارت

ديكورات صالات استقبال صغيرة في الامارات

للحصول على صالة استقبال فخمة وأنيقة، قد يظن البعض أنه بحاجة لمساحة كبيرة مخصصة لصالة الاستقبال. لكن الحقيقة أنه وبمساعدة مهندس تصميم داخلي خبير، يمكنك أن تحصل على التصميم المثالي والمناسب لصالة الاستقبال الخاصة بك. لذلك تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أفكار لتصميم ديكورات صالات استقبال صغيرة ومميزة في الإمارات من ارتك.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

ديكورات صالات استقبال صغيرة

إن الشرط الأهم الذي يجب أن يتوفر في ديكور صالة استقبال، هو أن تبدو الصالة واسعةً ومريحةً للنظر. وحتى إذا كانت مساحة الصالة صغيرة، هناك عدة طرق لجعلها تبدو أكبر ومريحةً أكثر.

ويمكننا القول إن الخطوة الأولى في ذلك هو استخدام ألوان فاتحة وهادئة، فهذا سوف يشكل بدايةً جيدةً للحصول على ديكور يناسب الصالة الصغيرة، ويجعلها تبدو مميزةً ومريحة.

بعد اختيار ألوان مناسبة للأرضيات والجدران والسقف، يبقى عليك أن تختار نمط التصميم المناسب لصالة الاستقبال الخاصة بك.

أساليب مناسبة لتصميم ديكور صالات جلوس صغيرة

إذا كنت ترغب بتصميم صالة جلوس لشقة مثلًا، من الأفضل عدم استخدام النمط الكلاسيكي في التصميم. وهذا لأنه يتميز بكثير من الزخارف على الأسقف والجدران وحتى في الأثاث، إضافةً إلى أنه يتطلب استخدام قطع أثاث صغيرة.

بينما عند تصميم ديكور صالات شقق صغيرة، يجب أن نبتعد عن الأساليب التي تجعل الصالة تبدو صغيرةً، ولا تتسع لعدد كبير من الأشخاص. أما عن الأساليب التي يمكن استخدامها لتصميم ديكورات صالات استقبال صغيرة:

  • النمط الحديث: يعتمد هذا النمط على استخدام ألوان هادئة في جميع عناصر الغرفة، إضافةً إلى قطع أثاث قليلة وبسيطة. وقد أصبحت ديكورات صالات استقبال حديثة من التصاميم الشائعة في السنوات الأخيرة، كونها تجمع بين الأناقة والبساطة في آن واحد.
  • النمط الغربي: إذا كنت ممن تعجبهم تصاميم ديكور صالات مفتوحة، قد يكون النمط الغربي هو النمط المناسب للحصول على صالة الاستقبال المناسبة لك. يعتمد هذا النمط على تصميم غرفة استقبال مفتوحة على المطبخ، الأمر الذي يجعل الصالة تبدو أكبر، كما أنه من التصاميم المميزة والمريحة لبعض الأشخاص.
  • النمط النيو كلاسيكي: قد تعجبك ديكورات صالات استقبال كلاسيك، لكن المساحة المخصصة لصالة الاستقبال في منزلك صغيرة، ولا تناسب هذا النمط. قد يكون الحل هنا هو استخدام النمط النيو كلاسيكي الذي يجمع بين فخامة الكلاسيكي، وبساطة التصاميم الحديثة.

بعد أن تعرفنا على أنماط التصاميم التي يمكن استخدامها لتصميم ديكورات صالات الاستقبال الصغيرة، يجب أن نذكرك بأهمية استشارة مهندس تصميم داخلي عند اختيار ديكور صالة الاستقبال. وذلك لأن المهندس المختص يكون قادرًا على إخراج أفضل نتيجة ممكنة ومقاربة لتوقعاتك، كما سوف يقدم لك عدة نصائح حول الديكور المناسب وطريقة تصميمه. نذكر لك هنا بعضًا من هذه النصائح:

نصائح لتصميم ديكور صالات جلوس صغيرة

  • إذا كنت تفضل المساحات الواسعة، يمكنك اختيار ديكور صالة صغيرة مودرن ومفتوحة على المطبخ بنمط حديث وبسيط.
  • قد تكون فكرة وضع المرايا على الجدران حلًا مناسبًا، لكي تبدو صالة الاستقبال أوسع.
  • من المهم أن تستخدم ألوانًا هادئةً للأسقف والجدران، كما يجب أن تتجنب اختيار ستائر بألوان مطابقة لألوان الأثاث أو الجدران.
  • يمكنك استخدام تحف معدنية بسيطة وذات طابع حديث، لكي تجعل مظهر الصالة أكثر أناقة.
  • إذا كانت مساحة صالة الاستقبال صغيرة، يفضل عدم استخدام الطاولات التي توضع في وسط الغرفة، إلا إذا كانت بأحجام صغيرة ومناسبة.
  • تعد الإضاءة عاملًا مهمًا لإبراز جمال التصميم، وخاصةً في صالات الاستقبال. لذلك يمكنك استخدام أسقف الجبس بورد التي تتيح لك حريةً كبيرةً في توزيع الإضاءة واختيار ألوانها. ويمكنك أيضًا استخدام ثريات بالحجم المناسب للغرفة، لكي تعطي صالة الاستقبال إضاءةً مناسبةً ومريحةً للنظر.

أما الآن، سوف نتعرف على أهم الأسئلة التي يتم طرحها حول تصاميم ديكورات صالات استقبال صغيرة:

الأسئلة الشائعة

هي صالة استقبال قد تكون مساحتها صغيرة ويتم فتحها على غرفة أخرى. غالبًا ما يتم فتح الصالات الاستقبال الصغيرة على المطبخ، وهذا ما يسمى المطبخ الأميركي.
يمكنك استخدام أي نوع من الأسقف بالتنسيق مع باقي أجزاء ديكور الغرفة. لكن إذا كانت صالة الاستقبال خاصتك صغيرة، يفضل عندها أن تستخدم سقف جبس بورد، لأن هذه الأسقف تمكنك من إضافة الأضواء بحرية أكبر لكي تجعل الصالة تبدو أكبر، كما توفر حريةً باختيار الألوان والنقشات.
إذا كنت من محبي التصاميم الفخمة والراقية، يمكنك الاطلاع على صور لنمط التصميم النيوكلاسيك. لأن هذا النمط هو الذي سيمكنك من استخدام الزخارف والتحف الفخمة التي تميز النمط الكلاسيكي، ولكن بطابع حديث يناسب صالات الاستقبال الصغيرة.
واحد من الشروط المهمة عند اختيار الأثاث، هو أن يكون مناسبًا لمساحة الغرفة ويحقق سهولة الحركة، إضافةً إلى كونه مناسبًا لألوان وتصميم الجدران والسقف والأرضيات.

بهذا نكون قد تعرفنا على عدة نقاط هامة حول ديكورات صالات استقبال صغيرة، وأهم النصائح التي ستساعدك في الحصول على الديكور الأفضل بالنسبة لك. ولا تتردد في التواصل مع شركة ارتك، حيث يقوم نخبة من مهندسي التصميم الداخلي بتصميم ديكورات صالات استقبال فخمة وأنيقة، وذلك بما يتوافق مع تصورات كل عميل حول التصميم الذي يريد.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

يمكنك الاطلاع على ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ، وكذلك أفكار مبتكرة لتصاميم ديكورات صالات صغيرة جدا. وقد يهمك قراءة دليلك لتصاميم ديكورات صالات جلوس صغيره وبسيطة، وأيضًا ديكورات اسقف صالات صغيرة بالامارات. بالإضافة إلى أفضل تصاميم بيوت صغيره من الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا