تخطى إلى المحتوى

ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ الإمارات رأس الخيمة

ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ في الامارات

نال ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ شعبيةً كبيرةً مؤخرًا، لذا نسلّط الضوء اليوم على أجمل أفكار تصميم ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون.

كما نوضح في سطور مقالنا أهم عوامل تصميم مطبخ مميز مفتوح على الصالة، ونعرض لكم بعض التصاميم الفريدة والموديلات الأنيقة لديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة.

للحصول على خدمات تصميم مطابخ مميزة، اضغط هنا لمراسلة أفضل مهندسي الديكور الداخلي في الإمارات العربية المتحدة (شركة ارتك ARTECH رأس الخيمة) عبر واتساب.

ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ في الإمارات

هناك الكثير من التصاميم والأفكار المبتكرة لتصميم ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ بشكل مميز وفريد، إليك بعض الأفكار المميزة والراقية لترتيب ديكور مطبخك المفتوح على الصالة فيما يلي:

مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

للحصول على مطبخ عصري مفتوح على صالتك، إليك بعض الأفكار المميزة والفريدة:

  • تصميم طاولة رخامية في وسط المطبخ، واحرص على اختيارها باللون الأسود أو الأبيض لتكون نقطة مركزية للبصر فيه.
  • اختر تصميمًا بسيطًا بعيدًا عن التكلف، فهذا هو مفتاح تصميم عصري لمطبخك المفتوح على الصالة.
  • يمكنك تصميم بار لتوفير مساحة تحضير وتقديم إضافية في مطبخك المفتوح على الصالة، فهذا التصميم غير التقليدي سيمنحك المزيد من الأناقة في مطبخك.
للحصول على مطبخ عصري مفتوح على صالتك، إليك بعض الأفكار المميزة والفريدة:تصميم طاولة رخامية في وسط المطبخ، واحرص على اختيارها باللون الأسود أو الأبيض لتكون نقطة مركزية للبصر فيه. اختر تصميمًا بسيطًا بعيدًا عن التكلف، فهذا هو مفتاح تصميم عصري لمطبخك المفتوح على الصالة. يمكنك تصميم بار لتوفير مساحة تحضير وتقديم إضافية في مطبخك المفتوح على الصالة، فهذا التصميم غير التقليدي سيمنحك المزيد من الأناقة في مطبخك.
مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

مطابخ مفتوحة على الصالة صغيرة

لا يقتصر تصميم مطبخ مفتوح مميز على المنازل الكبيرة، فهناك بعض الحلول العملية البسيطة لمنزلك الصغير كذلك. ومن أبرزها ما يلي:

  • تخلص من الجدار بين مطبخك وصالتك الصغيرة، فهذا سيمنحك مساحة أكبر.
  • وفر المزيد من المساحة في مطبخك عن طريق تصميم خزائن تخفي كل محتوياته بأناقة.
  • خطط لترتيب مقتنيات مطبخك بدون ازدحام، ضع فقط الأجهزة والأثاث الذي تحتاجه وابتعد عن التكديس.
  • استغل الألوان الفاتحة في تصميم صالتك ومطبخك لإبراز مساحتهما، فهي تجعل مطبخك يبدو أجمل وأكثر اتساعًا.

مطابخ مفتوحة على الصالة صغيرة لا يقتصر تصميم مطبخ مفتوح مميز على المنازل الكبيرة، فهناك بعض الحلول العملية البسيطة لمنزلك الصغير كذلك. ومن أبرزها ما يلي: تخلص من الجدار بين مطبخك وصالتك الصغيرة، فهذا سيمنحك مساحة أكبر. وفر المزيد من المساحة في مطبخك عن طريق تصميم خزائن تخفي كل محتوياته بأناقة. خطط لترتيب مقتنيات مطبخك بدون ازدحام، ضع فقط الأجهزة والأثاث الذي تحتاجه وابتعد عن التكديس. استغل الألوان الفاتحة في تصميم صالتك ومطبخك لإبراز مساحتهما، فهي تجعل مطبخك يبدو أجمل وأكثر اتساعًا.

صور تصاميم ناجحة لصالات مفتوحة على المطبخ

والآن نستعرض معك بعض النماذج المميزة لتصاميم صالات مفتوحة على المطبخ مما يمكن أن يصممه كادرنا المتميز في شركة ارتك. إليك أبرزها في الصور التالية:

مطبخ مفتوح مع جزيرة فاصلة

يمكنك استغلال كامل مساحة مطبخك، وتعتبر الجزيرة في المطابخ المفتوحة من العناصر الرائجة. في هذا التصميم مثلا، قمنا باستخدام منضدة متوسطة كمساحة إضافية للتخزين، دون التأثير على توزيع الضوء في المطبخ.

إن لم تملك مساحة كافية، يمكنك تثبيت منضدة صغيرة بمسامير على أحد الجدران، وطيها عند الحاجة فهذا سيمنحك مساحة أرضية أكبر.

مطبخ مفتوح مع جزيرة فاصلة
مطبخ مفتوح مع جزيرة فاصلة

تباين أرضية المطبخ والصالة

من أفضل الأفكار في تصميم المطابخ المفتوحة، هو توظيف الخداع البصري. هنا مثلًا، قمنا باختيار أرضية ذات لون فاتح للمطبخ مع أرضية من الخشب بلون أغمق لمنطقة الصالة. فهذا التباين يزيد من تميز التصميم ويوضح مساحة كل من المطبخ والصالة بدون حواجز.

تباين أرضية المطبخ والصالة
تباين أرضية المطبخ والصالة

العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم مطبخ مفتوح على الصالة

عندما تقرر الحصول على تصميم مطبخ مفتوح على الصالة فإنه من المهم مراعاة بعض الأمور لتحصل بالنتيجة على تصميم أنيق ومميز. إليك بعض نصائح خبرائنا لمساعدتك في تصميم ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ:

  • حدد وظيفة مطبخك. هل تريده لمهمة الطبخ وحسب؟ أم ترغب بجعله مكانًا للترفيه والتواصل مع الآخرين كذلك؟
  • تأكد من توفير مساحة تكفي للتنقل بين صالتك ومطبخك، فمن المهم عدم وجود أي عائق للحركة بين القسمين.
  • استخدم أسلوب التصميم ذاته في القسمين، فمن المهم وجود تناغم بصري بين مساحة المطبخ والصالة. لذا حاول اختيار ألوان ومواد متناسقة في كل منهما.

استخدم أسلوب التصميم ذاته في القسمين، فمن المهم وجود تناغم بصري بين مساحة المطبخ والصالة

  • استخدم إضاءة مناسبة لمساحة المطبخ والصالة، فهي من أهم عناصر تصميم المطابخ الأميركية. لذا احرص على توزيعها واختيار شدتها لتوفير إضاءة جيدة وإبراز جمال التصاميم في الصالة والمطبخ.

استخدم إضاءة مناسبة لمساحة المطبخ والصالة، فهي من أهم عناصر تصميم المطابخ

  • من المهم توفير تهوية جيدة لمطبخك المفتوح على الصالة، لمساعدتك في التخلص من بخار الطبخ والروائح المنبعثة منه. فمن غير المحبذ وصول هذه الروائح للصالة وبقائها عالقة في أُثاث الصالة.
  • استخدم وسائل تخزين ذكية في مطبخك، كالرفوف والخزن المخفية. فمن المهم تنظيم الأواني وأدوات المطبخ بشكل ذكي وأنيق والحفاظ على مطبخك مرتبًا طوال الوقت.
استخدم وسائل تخزين ذكية في مطبخك، كالرفوف والخزن المخفية
استخدم وسائل تخزين ذكية في مطبخك، كالرفوف والخزن المخفية
  • قد ترغب بمنح مطبخك بعض الخصوصية، هنا ننصحك باستخدام حيل الفصل بين صالتك ومطبخك المفتوح. كأن تقسم المساحة بينهما بستارة منزلقة أو شاشة كبيرة لتوفير الخصوصية عندما تحتاجها.

وإن كنت تحتاج إلى خبير محترف لتصميم مطبخك المفتوح على الصالة بكل أناقة وتميز، لا تنسى طلب المساعدة من فريق ارتك الذي يقدم لك أفخم التصاميم المثالية التي تناسب احتياجاتك وتلبي رغباتك بأسعار مناسبة ومدروسة.

تقدم شركة ارتك تصاميم داخلية مخصصة جاهزة للتنفيذ في كل الإمارات، وتتعاون مع المقاولين للتنفيذ في رأس الخيمة والمناطق القريبة منها.

تصميم أفكار مبتكرة لترتيب الصالة المفتوحة على المطبخ

مع تطور أفكار الديكور والتصميم الداخلي، أصبح هناك الكثير من الأشكال العصرية والتصاميم الفريدة للمطابخ. ومنها تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة، فهذا التصميم يمنح صاحب المنزل مظهرًا جذابًا للغاية.

وتتنوع أشكال المطابخ المفتوحة لتليق بمختلف ديكورات المنازل وتناسب كلّ الأذواق على اختلافاتها، وبالإضافة لكونها تمنح منزلك المزيد من المساحة، يتمتع ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ بعدّة مزايا من أبرزها ما يلي:

  • يساعد المطبخ المفتوح على الصالة في التواصل مع أفراد الأسرة بشكل أكبر.
  • يجعل عمل الأم أكثر متعةً؛ كما يسمح لها بمراقبة الأطفال عند عملها في المطبخ.
  • يسمح لك هذا التصميم بجعل المطبخ أكثر انتعاشًا، فالهواء والضوء يتدفقان بسهولة لعدم وجود جدران بين الصالة والمطبخ.
  • تسهل المساحة المفتوحة الوصول والتنقل بين الصالة والمطبخ، مما يسرّع عليك خدمة أسرتك وكذلك ضيوفك.

وبإمكانك الاستعانة بخبرات أمهر المصممين والمهندسين في دولة الإمارات لمساعدتك في تصميم ديكور مطبخ مفتوح على الصالة، ما عليك سوى التواصل معنا الآن. حيث يكرّس فريق شركة ارتك وقته وجهده لتقديم أجمل النماذج والتصاميم الفريدة لكافة أجزاء منزلك من الداخل، لذا سارع واستفد من خدماتنا وعروضنا المميزة الآن.

نستعرض معك بعض النماذج المميزة لتصاميم صالات مفتوحة على المطبخ

الأسئلة الشائعة عن ديكور الصالات المفتوحة على المطبخ

لدمج مطبخك مع الصالة قم بالآتي:
1. المزج بين أسلوبين مختلفين للديكور في المطبخ والصالة.
2. اختيار ألوان حيادية وفاتحة قدر الإمكان لمنحك المزيد من المساحة.
3. اختيار إضاءة متوازنة وتوزيعها بشكل مدروس بين المساحتين.
4. اختيار عناصر ديكور متناسقة ومتكاملة في كل من المطبخ والصالة.
إليك أهم النصائح لترتيب ديكور صالتك المفتوحة على المطبخ: 1. اختيار ألوان متناسقة ومنسجمة في المساحتين. 2. توزيع الأثاث بشكل مدروس والابتعاد عن تكديسه. 3. استخدام بعض قطع الأُثاث للفصل بين المساحتين، كالجزيرة أو شاشة معلقة كبيرة. 4. تقسيم المساحتين من خلال الإضاءة المناسبة لكل منهما.
لا، فعند اختيار الأرضيات، من المهم خلق مساحة متجانسة بين الصالة والمطبخ، حيث يفضل البعض توحيد الأرضية واستخدام البلاط وهذه ليست قاعدة. فبإمكانك الفصل بين المساحتين بأرضية مختلفة أو توحيدها بنفس الأرضية، وهذا يعود لاختيارك والمساحة المتاحة لديك.
هناك عدة طرق لتقسيم مساحة الصالة والمطبخ بدون جدران ومنها:
1. استخدام الأثاث للفصل، كالأريكة أو الجزيرة بينهما.
2. اعتماد أرضيات مختلفة في المطبخ والصالة.
3. وضع موكيت في الصالة فقط للفصل بصريًا بين المساحتين.
4. استخدم أرضيات بارتفاع مختلف، يمكنك مثلًا جعل منطقة المطبخ أعلى بقليل من الصالة.

في ختام مقالنا عن ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ، نأمل أننا قدمنا لمتابعي موقعنا كل الفائدة والمتعة في سطوره.

تواصل مع شركة ارتك في رأس الخيمة الإمارات لتصميم وتنفيذ ديكورك الداخلي. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

لمزيد من المعلومات حول تصاميم المطابخ بمختلف أنواعها ننصحك بالاطلاع على: ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة، وشباك مطبخ مفتوح عالصالة، وأيضًا تصاميم مطابخ صغيرة جذابة، وديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة.

كما يمكنك الاطلاع على ديكور اضاءة المطابخ. وللتعرف على أفضل شركات تصميم المطابخ يمكنك الاطلاع على: أفضل شركات تصميم مطابخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا