تخطى إلى المحتوى

تصميم مطبخ امريكي في الامارات

تصميم مطبخ امريكي في الامارات

هل تفكر بتصميم مطبخ امريكي في منزلك؟ وهل تبحث عن أفكار مبتكرة لتوظفها في ديكور مطبخك؟ في مقالنا هذا وضعنا بين يديك بعض الحيل التي ستجعل مطبخك جميلًا وأنيقًا، ونوهنا على أهم المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تصميم مطبخ مفتوح، ووضحنا ذلك بالصور.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

أفكار تصميم مطبخ امريكي

لتصميم مطبخ أمريكي جميل وأنيق عليك توظيف عناصر التصميم بالطريقة الصحيحة التي ستجعل منه جنة. فإليك بعض الحيل والأفكار الإبداعية التي ستساعدك في خلق وتنسيق مساحات جذابة:

  • أفضل الألوان لتصميم ديكور مطبخ امريكي مودرن صغير هي الأبيض والرمادي والبيج.
  • أفضل الخامات للحصول على مطبخ بوهيمي أو حميمي هو الخشب، ويمكن استخدامه في الخزائن والطاولة.
  • إدخال المعادن إلى تفاصيل المطبخ سيجعله يبدو عصريًا وحديثًا.
  • استخدام أنواع إنارة مختلفة سيساعد في إضاءة كافة زوايا المطبخ، كالإنارة الخفية والعامة والمسلطة.
  • اعتماد وسائل التخزين الذكية، كالأدراج القابلة للسحب، وأنظمة التخزين متعددة الاستعمالات.
  • اعتماد التصميم البسيط كالخطوط المنظمة والمرتبة لإعطاء المطبخ مظهرًا نظيفًا دائمًا.
  • استخدام طاولات قابلة للطي أو الحركة لاستغلال مساحة المطبخ بشكل فعال.
  • الاعتماد على الرخام أو الخشب في تصميم ديكور مطبخ امريكي بار.
  • استخدام نظام تهوية صحي وفعال للتخلص من الروائح بشكل كامل.

العوامل الواجب مراعاتها عند تصميم مطبخ امريكي

عند البدء بعملية التصميم الداخلي لمطبخك، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل ستؤثر في تنسيق هذه المساحة وترتيبها. وهي على النحو التالي:

  • مساحة المطبخ: من المهم أن تستغل مساحة مطبخك بما يلبي احتياجاتك، من خلال استخدام الحلول الذكية للتخزين والطاولات المرنة، واختيار أثاث يتناسب مع حجم المطبخ، والتخلص من جميع التفاصيل الغير مهمة لخلق مساحات إضافية.
  • شكل المطبخ: يلعب شكل المطبخ دورًا في كيفية توزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية داخله. ففي المطابخ مربعة الشكل يمكن اعتماد ديكور الجزيرة الذي يفترض بوجود طاولة في منتصف المساحة، وتتوزع المساحات التخزينية على الجهات الأربع.
    أما في المطابخ مستطيلة الشكل، فيمكن تنسيق الفرش على جانبيه، بحيث تبقى المساحة الوسطية للحركة.
  • الألوان: من الجيد اختيار ألوان المطبخ بحيث تتناسب مع طابعه ومساحته. ففي المطابخ الصغيرة يفضل استخدام الألوان الحيادية والفاتحة، وفي المطابخ الكبيرة لا ضير من استخدام أي لون ترغب به. كما تجد الألوان الحيادية في المطابخ العصرية، والألوان الدافئة في المطابخ الفخمة والفاخرة.
  • الخامات: يجب اختيار خامات تتناسب مع ديكور المطبخ وطابعه. كاختيار الخشب في المطابخ البسيطة والتقليدية، واستخدام الرخام وبديل الرخام في المطابخ الفاخرة، واستخدام المعادن في المطابخ ذات التصميم العصري الحديث.
  • التهوية: يجب تأمين نظام تهوية فعال وجيد، وذلك من خلال استخدام الشفاطات في الاتجاه الصحيح من المطبخ، للتخلص من الروائح والأبخرة والدخان الناتج عن عملية الطبخ ومنع تسربهم إلى الغرف المجاورة.
  • الإضاءة: من المهم اختيار نظام إنارة جيد في المطبخ، وذلك لتلافي وقوع الحوادث. كما تساعد الإضاءة الجيدة في توفير راحة بصرية ونفسية للمقيمين، وتتحقق من خلال تعزيز الإنارة العامة المسلطة فوق طاولات العمل في المطبخ.

ديكور مطبخ أمريكي بالصور

تعتمد فكرة المطبخ الأمريكي على الفراغ المفتوح بدون أي جدران أو أبواب، بل يتم فصل المساحات من خلال الأثاث كالطاولات والخزائن. وعلى عكس المطابخ التقليدية فإن المطابخ الأمريكية تقضي على العزلة لكونه تصميم مفتوح على الغرفة المجاورة.

كما أنها تتمتع بالمرونة في استخدام مختلف الخامات، فلا يتقيد المصمم بنوع واحد فقط من المواد. وتتعدد الأفكار التي يمكن توظيفها في تصميم ديكور مطبخ مفتوح. إذ تساعد الألوان والخامات والإكسسوارات في خلق مساحات جميلة وأنيقة بالطابع الذي تختاره. ومن خلال الصور ستتعرف على ديكورات مطابخ مختلفة.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن الأسئلة المطروحة حول تصميم مطبخ مفتوح:

إن أفضل طريقة لتصميم مطبخ هي بالاستعانة بمصمم داخلي كفؤ وخبير، كشركة أرتك للديكور والتصميم الداخلي التي ستمكنك من الحصول على مطبخ أحلامك، من خلال توظيف إمكانيات فريقها ومهارتهم للوصول إلى أفضل النتائج، من حيث المظهر والجودة والفعالية.
الحد الأدنى لمساحة المطبخ بحسب معايير التصميم الداخلي هي ثلاثة متر مربع. بحيث لا يقل العرض عن 1.20 مترًا، ولا يقل الطول عن 2.50 مترًا إذا كان شكل المطبخ مستطيلًا، أو أن يكون 1.73 مترًا بالطول و1.73 مترًا بالعرض إذا كان شكل المطبخ مربعًا.

في الختام نتمنى أنك وجدت الفائدة المرجوة بعدما تعرفت على كيفية تصميم مطبخ امريكي. ولا تنسَ أن الاستعانة بأرتك للديكور والتصميم الداخلي ستجعلك راضيًا وسعيدًا جدًا بالنتائج.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

يمكنك الاطلاع على ديكور صالات صغيرة مفتوحة على المطبخ، وكذلك أفكار لتصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة. وقد يهمك تصميم مطابخ صغيرة، وأيضًا تصميم فرش منازل مع مطبخ امريكي ابيض. بالإضافة إلى تصميم مطبخ امريكاني مساحه صغيره.

اتصال مباشر
تواصل معنا