تخطى إلى المحتوى

ديكورات جبس اسقف تراثيه

ديكورات جبس اسقف تراثيه فخمة

رغم انتشار نمط التصميم المودرن في السنوات الأخيرة، فقد بقي هناك الكثير ممن يفضلون النمط التقليدي في التصميم. سنعرض لك في هذا المقال أهم المعلومات والنصائح حول تصاميم ديكورات جبس اسقف تراثيه.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

ديكورات جبس اسقف تراثيه فخمة

ديكورات جبس اسقف تراثيه فخمة

لكي تحصل على ديكورات مجالس تراثية فخمة وانيقة، يجب أن تهتم بتصميم السقف لكي تضفي على المجلس طابعًا فخمًا. ولحسن الحظ، فقد أصبح من الممكن أن تحصل على أي تصميم تريده باستخدام ألواح الجبس بورد.

فمن المعروف أن ديكورات الاسقف التراثية تعتمد على الزخارف الفخمة، وتحوي الكثير من الألوان والتفاصيل، الذي قد يكون صعب التنفيذ ومكلفًا جدًا. لكن ألواح الجبس بورد سوف تحقق لك التصميم الذي تريده بتكلفة معقولة جدًا. وستكون بذلك قادرًا على الاهتمام بباقي تفاصيل التصميم بما يتناسب مع تصميم السقف الذي اخترته.

هناك بعض العناصر التي لا تغيب عن تصميم مجلس ما بطابع تراثي عربي. أياً كان ديكور تراثي للمجالس سواء كان مجلس تراثي قديم، أو مجلس تراثي فخم، أو مجلس تراثي مودرن.

ويمكنك أن تنسق بين تصميمها وتصميم السقف لكي تحصل على نتيجة أفضل. نذكر منها هنا تصميم المشبات، التي تعد عنصرًا تراثيًا يضيف إلى تصميم المجلس عراقةً وفخامة. سنذكر هنا عدة أفكار حول تصميم المشبات:

أفكار للحصول على ديكورات مشبات مميزة

  • من المهم أن تكون ألوان المشبات وتصاميمها متناسقةً مع تصميم السقف وباقي أجزاء المجلس.
من المهم أن تكون ألوان المشبات متناسقةً مع تصميم السقف
من المهم أن تكون ألوان المشبات متناسقةً مع تصميم السقف
  • يجب أن تختار تصميم المشب بحيث يكون مناسبًا لمساحة الغرفة.
يجب أن يكون تصميم المشب مناسبًا لمساحة الغرفة
يجب أن يكون تصميم المشب مناسبًا لمساحة الغرفة
  •  يجب أن تختار مكانًا ملائمًا للمشب بحيث يبدو متناسقًا مع التصميم.
من المهم اختيار مكانًا ملائمًا للمشب بحيث يبدو متناسقًا
من المهم اختيار مكانًا ملائمًا للمشب بحيث يبدو متناسقًا

أما بالعودة إلى تصاميم الأسقف، فهناك الكثير من الأفكار لتصميم ديكورات تراثية قديمة وفخمة للأسقف، سنتحدث هنا عن بعض هذه الأفكار:

صور اسقف تراثيه

صور اسقف تراثيه
اسقف تراثيه

قد يظن البعض أن تصاميم ديكورات جبس اسقف تراثية قد تكون مكررة ومتشابهة، لكن الحقيقة أن التصاميم التراثية تحمل الكثير من التفاصيل التي تجعل التصميم أكثر فخامةً وتميزًا، مثلًا:

  • من التصاميم التراثية التي تزيد فخامة التصميم هي أسقف الجبس المكونة من مستويين أو ثلاثة مستويات، والتي تحتوي عدة زخارف بألوان مثل الذهبي والأسود.
أسقف الجبس المكونة من مستويين أو ثلاثة مستويات وتحتوي عدة زخارف بألوان مثل الذهبي والأسود
أسقف الجبس المكونة من مستويين أو ثلاثة مستويات وتحتوي عدة زخارف بألوان مثل الذهبي والأسود
  • يمكنك أيضًا أن تضيف القناطر المزخرفة التي تحمل طابعًا تراثيًا.
  • من المهم أن تختار نمط إضاءة مناسبًا للطابع التراثي، مثل استخدام ثريات مزخرفة بأحجام تناسب مساحة الغرفة.
استخدام ثريات مزخرفة بأحجام تناسب مساحة الغرفة
استخدام ثريات مزخرفة بأحجام تناسب مساحة الغرفة

الأسئلة الشائعة

فيما يلي أهم الأسئلة الشائعة حول ديكورات جبس اسقف تراثيه:

هناك الكثير من المواد التي تدخل في صناعتها مثل الحديد والطين والإسمنت، لكن الجزء الظاهر منه غالبًا ما يكون عبارةً عن مشبات رخام بألوان مناسبة للتصميم.
قد تكون كلمة السر لتصميم سقف تراثي هي الزخارف التي تضيف طابعًا تراثيًا، إضافة إلى الثريات وتصاميمها.
قد يكون الجبس هو أكثر المواد ملاءمةً لتصميم ديكور سقف تراثي، كونه يتيح لك أن تتحكم بالألوان والتصاميم والزخارف حسب التصميم الذي تريده.

بهذا نكون قد تعرفنا على أهم الأفكار حول تصميم ديكورات جبس اسقف تراثية، كما نلاحظ أنه باستخدام ألواح الجبس بورد يمكنك الحصول على التصميم الذي تريده أيًا كان وبتكلفة منخفضة. لمزيد من المعلومات لا تتردد بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة ارتك.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

قد يهمك ديكورات جبس اسقف راقيه كلاسيك، وأيضاً ديكورات جبس اسقف معلقه في الإمارات رأس الخيمة. كما يمكنك الاطلاع على ديكورات جبس اسقف بسيطة، بالإضافة إلى أفكار ديكورات جبس اسقف.

اتصال مباشر
تواصل معنا