تخطى إلى المحتوى

ديكورات جبس اسقف صالات كبيره الإمارات رأس الخيمة

ديكورات جبس اسقف صالات كبيره

خلال رحلة بحثك عن ديكورات جبس اسقف صالات كبيره ستحتاج إلى التعرف أكثر على تصاميم الجبس بورد. لذلك وضعنا بين يديك 10 أفكار رائعة ستساعدك في بناء رؤيتك الخاصة، كذلك وضحنا أنواع الديكورات الجبسية المناسبة للأسقف مع بعض الأمثلة كي تتمكن من اختيار الديكور الأنسب لسقف الصالة.

لا تتردد بالاستعانة بشركة التصميم والديكور الداخلي أرتك للحصول على أفضل رؤية لديكور صالة منزلك، ومن ثم تحويلها إلى حقيقة.

شركة ارتك ARTECH رأس الخيمة الإمارات. مختصون بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

أفكار ديكورات جبس اسقف صالات كبيره

تعتبر التصاميم الجبسية واحدة من أشهر الديكورات المستخدمة في مجال تزيين الأسقف. وما يجعلها أمثل خيار هي كونها تتمتع بمزايا عديدة مثل المتانة والسهولة في التركيب والصيانة والعزل الحراري وعزل الصوت والرطوبة والسعر المقبول ناهيك عن المرونة في تنسيقها.

إليك 10 أفكار ملهمة للحصول على أجمل ديكورات جبس بسيطة وجميلة:

سقف متعدد المستويات

من الأفكار الرائعة التي يمكن عملها بالجبس هي سقف بمستويات متعددة وبأشكال مختلفة كالأشكال الهندسية والمنحنية. ويتم تزيينها بالإضاءة المخفية لإبراز العناصر الجمالية، وإضفاء أجواء مميزة.

وتساعد هذه الأسقف على إعطاء شعور بعمق وارتفاع مستوى السقف.

سقف بأشكال هندسية

يمكن إنشاء ديكور جبس اسقف مع أشكال هندسية كالمثلثات والمربعات والمضلعات المختلفة بالجبس لتزيين السقف. وتساهم هذه الأسقف بإعطاء الحجرة مظهر عصري وحديث. ويمكن تشكيلها بألوان وأحجام مختلفة بما يناسب حجم السقف وطراز الغرفة.

سقف بنمط جرافيكي

وهنا تعمل الخطوط والأشكال الهندسية كنمط جرافيكي لإعطاء السقف شكل مميز وعصري. و يستخدم الجبس لإنشاء هذه الأشكال بالنمط الذي يختاره العميل وذلك يشمل الحجم واللون والشكل مع مراعاة حجم السقف والطابع العام للغرفة وألوانها.

سقف جبسي مزخرف

وتستخدم ديكورات جبس اسقف صالات كبيره هنا لتشكيل زخارف نباتية أو هندسية مختلفة أو الدمج بينهما. ويناسب هذا السقف الصالات الفاخرة التي يغلب على طابعها العام الفخامة والكلاسيكية. وغالبًا تكون الزخارف مستوحاة من الحضارة العربية أو الأوروبية.

سقف بأشكال طبيعية

يمكن تشكيل الجبس على هيئة أوراق نباتات أو ورود وزهور طبيعية مما يخلق أجواء رومنسية ويعطي الغرفة مظهر ناعم وحميمي دافئ وهي مناسبة للصالات ذات الطابع الهادئ. ويمكن اختيار الأحجام والألوان والأشكال المناسبة تبعًا لحجم السقف وطراز الغرفة وألوانها.

سقف بإضاءة مخفية

يستخدم الجبس لإنشاء أضواء مخفية مما يبرز جمالية السقف ويعطي الغرفة جو رومنسي ومريح. ويمكن إنشاء أنماط مختلفة منه كالنجوم أو المضلعات الهندسية. كما يمكن التنويع بين الإضاءة الساطعة والخافتة لإضفاء الحيوية على الغرفة.

ألوان جبس مميزة

يمكن إضافة أي لون للجبس مما يترك الزبون أمام شريحة كبيرة من الألوان التي يمكن استخدامها في تزيين السقف. ويساعد قوام الجبس في دمج وتنسيق الألوان المختلفة للحصول على لوحة فنية مميزة.

ديكور جبس منحني

ويقصد به تشكيل الجبس على شكل سقف منحني أو قبب مما يعطي الصالة مظهر كلاسيكي فاخر مستوحى من الحضارات العربية القديمة. وهي مناسبة جدًا للصالات ذات الطراز الإسلامي أو الكلاسيكي.

نجف تتوسط الجبس

يمكن تشكيل جبس في منتصف السقف على شكل دوائر بمستويات مختلفة أو أي شكل من المضلعات تزيينها بزخارف نباتية أو هندسية، ويتوسط الشكل نجف كبيرة الحجم. ويناسب هذا الديكور الصالات الكلاسيكية الفخمة واسعة المساحة.

ألواح الجبس

بدلًا من استخدام الجبس الخام تستخدم ألواح جبسية بأشكال وألوان مختلفة سهلة التركيب، وتعمل على عزل الصوت والحرارة والرطوبة، كما أنها تقاوم الحرائق وسهلة التركيب والصيانة والفك.

بالطبع إذا كنت لا تعرف ما يليق بديكور جبس اسقف منزلك، فيمكنك طلب خدمات فريق عمل شركة الديكور الداخلي أرتك الذي يمتلك خبرة واسعة في تصميم ديكورات جبس اسقف صالات كبيره في المنازل والمكاتب.

أنواع ديكورات الجبس للأسقف

تتنوع ديكورات الجبس التي يمكن استخدامها في تزيين وتغطية الأسقف ويمكن ذكر منها الأسقف المسطحة التي لا تحمل أي تفاصيل أو زخارف وهي التصميم الأبسط وتناسب الصالات كثيرة التفاصيل والتي لا تحتاج إلى سقف متكلف ومعقد ومنها الأسقف المربعة والمستطيلة الشكل.

أما الأسقف المنحنية التي تبدو كالقبب الداخلية تثير الدهشة في تصميمها وتستخدم في الفصل بين عدة مناطق دون جدران وتعطي إحساس بالفخامة والأناقة، فهي مناسبة كديكورات لصالات استقبال فخمة.

هذا ليس كل شيء كذلك الأسقف المتعدد المستويات تعطي مظهر جذاب للصالة وهي التصميم الأكثر تعقيدًا ويعطي شعور بالعمق والتكلف وهو مناسب لديكورات صالات استقبال كلاسيك كبيرة.

أما في ديكورات صالات الاستقبال الحديثة العصرية يفضل استخدام ديكور الأسقف الجرافيكية المصنوعة من الجبس بأشكال مختلفة كالمضلعات الهندسية بألوان مختلفة وهي تضفي لمسة حيوية وجمال خاصة لا تجدها في ديكورات أخرى.

هذه بعض الأنواع الشائعة لديكورات الجبس للأسقف، ويمكن تنسيق هذه الأنواع معًا أو استخدامها بشكل منفصل لتحقيق التصميم الذي تريده.

أمثلة عن ديكورات جبس اسقف صالات كبيرة

ولأن الأسقف الجبسية تتمتع بوزن خفيف فهي الأنسب للصالات كبيرة الحجم وستجد الكثير من التصاميم الرائعة التي تناسب مختلف الصالات.

إذ يستخدم الجبس في تصميم ديكورات جبس اسقف صالات مفتوحة ومغلقة وغالبًا يعتمد على الأسقف المزخرفة في هذه الحالات بسبب اللمسة الجمالية الرائعة التي ستضيفها إلى المدخل.

أما في تصميم ديكورات جبس اسقف صالات صغيرة فيفضل الاعتماد على أسقف جبس بورد مسطحة بدون زخارف أو أشكال لأن كثرة التفاصيل ستتسبب في إعطاء مظهر ضيق للغرفة.

أما في اسقف جبس بورد حديثة فيعتمد على الألوان الهادئة والأشكال المميزة كالمضلعات المتداخلة والغريبة أو حتى الأسقف الجرافيكية التي تعتبر نمط حديث من أنماط الأسقف الجبسية.

أسئلة شائعة حول ديكورات جبس اسقف صالات كبيره

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول ديكورات اسقف جبس بورد للصالات 2024:

تختلف أنواع الجبس المستخدمة في تصميم ديكورات الأسقف إذ يمكنك أن تجد ألواح جبسية مقاومة للحرائق، كذلك توجد الألواح الجبسية المقاومة للرطوبة وللحرارة، والجبس بورد العازل للصوت، والجبس بورد الداعم.
في ديكور جبس صالة يسقط الجبس فقط في عدة حالات وهي إذا لم يتم التركيب بطريقة صحيحة. هنا ينفصل الجبس عن السقف ويسقط كذلك في حال استخدام مواد لاصقة سيئة الجودة ولم يُثبت الجبس بطريقة جيدة كما إذا تم تحميله وزن إضافي فقد يتحطم ويتفتت ويسقط.

في الختام نتمنى أننا قدمنا لك ما تحتاج معرفته حول ديكورات جبس اسقف صالات كبيره آملين أن الأفكار المقترحة بشأن الأسقف الجبسية والتعرف على أنواع الديكورات الجبسية قد أعطتك الإلهام الكافي لاختيار التصميم الأمثل لصالة منزلك.

تواصل مع شركة ارتك لتصميم وتنفيذ الديكور الداخلي لمساحتك الكبيرة أو مشروعك التجاري في كل الإمارات، أو الحصول على تصميم وتنفيذ لديكورك الداخلي السكني في رأس الخيمة، أو طلب تصميم داخلي أونلاين من أي إمارة. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

ويمكنك الاطلاع على مزيد من الأفكار المبتكرة لتصميم الصالات من خلال قراءة: أفكار ديكورات جبس اسقف، وديكورات جبس اسقف راقيه كلاسيك، لأسقف فخمة وديكورات جبس اسقف راقيه الإمارات رأس الخيمة.

اتصال مباشر
تواصل معنا