تخطى إلى المحتوى

ديكورات مجالس مودرن لمظهر أنيق وعصري في منزلك

أجمل ديكورات مجالس مودرن

نظرًا للأهمية التي توليها مجتمعاتنا العربية لتصاميم وديكورات المجالس، فإننا سنخصص مقال اليوم للحديث عن أجمل ديكورات مجالس مودرن في دولة الإمارات، وعناصر تصميمها الأساسية. وسنعرض أفضل 10 تصاميم للمجالس العربية المعاصرة والحديثة، كما سنرفق صورًا لأجمل الديكورات والتصاميم المودرن لمجالس الرجال والنساء.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

ديكورات مجالس مودرن في الإمارات

تحظى ديكورات المجالس المودرن بالعناية الفائقة والاهتمام الواضح في البلدان العربية عامة، والخليجية خاصة. وبالحديث عن البيوت الإماراتية بالذات، فإنها تتسم بالرقي والفخامة، ويتغنى أصحابها بجمال ديكورات مجالسهم. ويسعون لتحقيق الراحة والرفاهية لضيوفهم باختيار أجمل التصاميم، من حيث جودة المواد وجمال الأثاث وتنسيق الألوان.

ولتحصل على تصميم مميز وجذاب إليك نصائح لاختيار عناصر التصميم الأساسية:

  • الأثاث: يجب اختياره تبعًا لمساحة المجلس، وفيما إذا كان مفتوحًا على بقية المنزل. فالمساحة الواسعة تعطي خيارات أكثر، وللحصول أفضل ديكور مجلس عربي واسع يمكنك وضع الكراسي والمقاعد بجانب الكنب على نفس الاتجاه مع تناغمها مع باقي التصميمات. أما المساحات الضيقة فتحتاج تصاميم ناعمة بسيطة قليلة الزخرفة.

يجب اختيار الأثاث تبعًا لمساحة المجلس

  • الإضاءة: يجب أن تكون قوية وموزعة بشكل فعال، واحرص على انتقاء الأنواع المودرن من المصابيح.
  • السجاد: يتم اختيار السجاد الشرقي ذي النقوش والرسومات المعاصرة، والألوان الجميلة والتي يناسبها الأثاث السادة.
  • الوسائد: تكون بألوان وأحجام مناسبة للكنب.
  • الطاولات: يتم اختيارها بارتفاعات وأحجام مناسبة للنمط الحديث، وتوضع طاولة كبيرة في المنتصف، وتوزع الطاولات الصغيرة في كامل أرجاء المجلس.
  • اللوحات والتحف: انتقِ منها ما يناسب الذوق العربي، وبطابع معاصر.
  • السقف: اختر سقف معلق أو سقف جبس بورد أو سقف خشبي بتصاميم حديثة ومبتكرة.
  • الأرضيات: رخام سادة أو ذو تعريقات سيراميك.
  • الديكورات والإكسسوارات: تضفي جمالية خاصة مثل الجبس بورد.

الديكورات والإكسسوارات تضفي جمالية خاصة مثل الجبس بورد.

  • الألوان: يجب اختيار ألوان لمجالس الرجال تختلف عن مجالس النساء، فلكل خصوصيته. فالألوان المودرن المفضلة لدى النساء هي الفوشيا، الأحمر، الأزرق والموف. أما الألوان المناسبة لديكور مجالس الرجال تكون أبيض وأزرق، أو أسود وذهبي أو برونزي.

يجب اختيار ألوان لمجالس الرجال تختلف عن مجالس النساء

  • الستائر: من المكملات الجمالية لديكور للتصميم الداخلي للمجلس، ويجب تناسق ألوانها مع طلاء الجدران.
  • ألوان طلاء الجدران: ألوان الباستيل والتركواز والأكوا والأبيض والبيج والرمادي.

من أفضل ألوان طلاء الجدران: ألوان الباستيل والتركواز والأكوا والأبيض والبيج والرمادي

  • ديكورات الجدران: يمكنك اعتماد ألوان مناسبة، وديكورات جبسية بزخارف هندسية فاخرة.

أفضل 10 تصاميم ديكورات مجالس مودرن فخمة

لتعبر عن كرمك وترحيبك بضيوفك، وتشعرهم بالود وحسن الاستقبال، نضع بين يديك أفضل 10 تصاميم ديكورات مجالس مودرن ملفتة وجذابة تحظى بإعجاب الزوار.

ديكورات مجالس رجال مودرن

تصمم باستخدام ألواح الجبس بورد للمدخل، وديكورات الجدران بزخارف كإطارات توضع فيها اللوحات أو شاشة التلفاز المسطحة، وبعض الرفوف الجبسية لوضع التحف. أما السقف فيصمم من الألواح الجبسية المزخرفة، أو ذات الأشكال الهندسية كالدوائر والمستطيلات والتي تخفي خلفها مصابيح تضفي لمسات فائقة الجمال.

ديكورات مجالس رجال مودرن

ديكورات مجالس نساء مودرن

تعرف النساء بحب اقتناء الأثاث الفاخر من كنب مزخرف وطاولات من الزجاج. ولتحقيق الفخامة والأناقة التي تسعى لها النساء، يمكن اختيار ألوان ذهبية ووردية مع لمسات أنثوية بنقوش بسيطة.

ديكورات مجالس نساء مودرن

ديكورات مجالس مودرن كلاسيك

ويتم فيها دمج النمط الكلاسيكي بالمودرن، ويكون الأثاث بلونين أسود وأبيض للكنب والوسائد. كما تُعتمد أنواع الثريات والتحف التي تجمع بين المعاصر والتقليدي، وتضيف إبداعًا وجمالًا على المجلس. وأشكال أخرى مبتكرة من وحدات الإضاءة الجدارية.

ديكورات مجالس مودرن كلاسيك

ديكورات مجالس مودرن أرضي

من التصاميم المريحة والأنيقة، وهي عبارة عن جلسة مع مسند ظهر بدون مساند ذراعين، مع سجادة كبيرة تغطي كامل مساحة الأرضية. تعبر عن أصالة ورقي الذوق العربي، وتكمل ببعض الديكورات كالمبخرة العربية بشكليها التقليدي أو الكهربائي الحديث، ويمكن تثبيت بعض الحوامل الرخامية لوضع المباخر عليها.

ديكورات مجالس مودرن أرضي

ديكورات مجالس ملكية

من التصاميم الرائعة، والتي تمتاز بالفخامة والأناقة من المدخل بدايةً، إلى الأعمدة المزخرفة والأثاث المذهب والأرائك الفخمة، والألوان المتناسقة كالذهبي أو الفضي. وهنا يتم انتقاء الخامات عالية الجودة لكافة عناصر التصميم الداخلي كالمخمل والحرير. وإن كان هذا التصميم لا يخلو من طابع كلاسيكي، إلا أنه يمكن تنفيذه بطرق عصرية.

ديكورات مجالس ملكية

ديكورات مجالس مغربية

تمتاز بجمال الفسيفساء التي تطغى على الديكورات، بالإضافة لتصاميم الأقواس الجذابة. وما يزيدها جمالًا وأناقة هو كثرة الزخرفة الإسلامية في الأثاث والمفروشات، وحتى الجدران والأرضيات. كما يروق للبعض تصميم بركة مع نافورة من الرخام أو السيراميك ذي النقوش والزخارف الجميلة.

ديكورات مجالس مغربية

ديكورات مجالس معاصرة

وهي مناسبة لمحبي مواكبة التطور، حيث يتم اختيار أثاث مودرن. ويتم ترتيبه داخل المجلس على شكل حرف L أو زاوية قائمة، وترك الجهة المقابلة مفتوحة على صالة الجلوس أو الطعام. خاصة إذا كانت المساحة ضيقة، فهذا يخفف من حدة الشعور بضيق المكان، وما يزيده جاذبية تناغمه مع باقي ديكورات المنزل.

ديكورات مجالس معاصرة

ديكورات مجالس أرضية مودرن

يحرص الكثير على استقبال أكبر عدد من الأشخاص في مجالسهم بمختلف أنواع المناسبات. ويلجؤون لابتكار تصاميم مميزة، فيقومون بالاستغناء عن أنواع الكنبات المعروفة، واستبدالها بجلسة أرضية مقعد مع ظهر فقط. لكن لا توضع مباشرة على الأرض، وإنما على ارتفاع أقل من ارتفاع الكنب الحديث، ويصمم خصيصًا على محيط المجلس. وبذلك يتم استغلال كامل المساحة، بما في ذلك الزوايا مع وضع وسائد بأحجام مناسبة، ويستخدم هنا لون واحد بدرجات متفاوتة.

ديكورات مجالس أرضية مودرن

ديكورات مجالس شامية أو تركية

يستخدم في هذا التصميم الأثاث الخشبي الموزاييك بتصاميمه، ومنقوشاته الإسلامية وخطوطها الهندسية، وألوانه الخشبية الرائعة. ويزيد جمالها تطعيمها بالصدف متعدد الأحجام الذي يزين الأرائك والطاولات ذات الأشكال الهندسية السداسية أو الثمانية. ويمكن إضافة لمسات مودرن مثل ببعض الإكسسوارات والثريات الحديثة.

ديكورات مجالس شامية أو تركية

ديكورات مجالس فخمة

تتناسب هذه المجالس مع المساحات الواسعة، والتي يتم توزيع الأثاث فيها بشكل دائري جميل بعد انتقاء ألوان ومقاسات مناسبة. ويتم اختيار المفروشات الأرضية من سجاد وغيره بشكل بيضوي أو دائري بتناغم أخاذ، ووضع طاولات دائرية ذات قوائم معدنية لوضع بعض المزهريات والتحف وكذلك الضيافة.

ديكورات مجالس فخمة

صور وتصاميم ديكور مجالس مودرن

بعد الحديث عن التصاميم المختلفة والديكورات المتنوعة للمجالس العصرية، حان الوقت لنعرض لك أجمل تصاميم ديكورات المجالس الحديثة بالصور.

ديكورات مجالس رجال حديثة

يوضع في ديكور مجلس رجال فخم الكنب المنجد بألوان الزيتي والذهبي، وعلى جانبيها الكراسي ذات مساند الذراعين. مع ستائر حديثة من الخشب المموج، بدلًا من الأقمشة المعتادة، والأرضيات من الرخام والسيراميك المزخرف بتعرقات عصرية.

ديكورات مجالس رجال حديثة

مجالس رجال مودرن

تصميم أنيق وبسيط، باستخدام أثاث بحجم متوسط بألوان الأزرق والذهبي أو الأزرق والأبيض. وستائر ذات طبقات بنفس الألوان مع اختلاف الدرجات.

مجالس رجال مودرن

ديكور مجالس حريم

تصميم مميز لمجلس نسائي أرضي غني بالألوان الزاهية والمفروشات الوثيرة والوسائد الكثيرة، وستائر متعددة الطبقات تضفي خصوصية رائعة.

ديكور مجالس حريم

الأسئلة الشائعة

من أكثر الأخطاء شيوعًا في تصميم المجالس:
1. أثاث ضخم وبعدد قطع كبير لا يتناسب مع مساحة المجلس.
2. الإكثار من الزخارف في المفروشات والديكورات.
3. إدخال لمسات كلاسيكية كالثريات الكريستالية المعلقة.
4. عدم تناسق ألوان الديكورات والتصاميم مع بعضها ومع بقية أركان المنزل.
من الضروري إضاءة المجلس بالكامل بإضاءة ساطعة وقوية. حيث يجب انتقاء نماذج معاصرة من الثريات بأحجام وارتفاعات تتناسب مع أبعاد وسقف المجلس، وغيرها من وحدات الإنارة داخل الديكورات الجبسية للأسقف. كما يوجد العديد من التصاميم الحديثة للمصابيح الجدارية والجانبية.

بهذا نصل لنهاية مقالنا لليوم، وكلنا أمل أن نكون قدمنا معلومات مفيدة عن ديكورات مجالس مودرن فخمة وراقية. وتحدثنا عن أفضل الديكورات، وقدمنا أفضل 10 تصاميم للمجالس المعاصرة والحديثة، كما عرضنا صورًا لتصاميم مجالس مودرن.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

لمزيد من المعلومات والأفكار، يمكنك الاطلاع على خدمة تصميم مجالس في الإمارات، وكذلك تصميم مجالس عربيه ناعمه في الإمارات. كما يمكنك أخذ فكرة عن تصاميم وديكورات مداخل مجالس رجال، ولا ننسى  ديكورات اسقف مجالس.

اتصال مباشر
تواصل معنا