تخطى إلى المحتوى
ديكور ابواب حديد

بالصور أجدد تصاميم ديكور ابواب حديد بالإمارات 2024

لا يقلّ اختيار ديكور ابواب حديد أهميّة عن باقي تفاصيل الديكور في منزلك، حيث أنّ باب المنزل هو عنوانه الأول الذي يعبر عن شخصيّة أصحابه. وهناك العديد من أنواع أبواب الحديد المميّزة بأشكالها المختلفة وتصميماتها التي ترضي مختلف الأذواق.

لذا إن كنت تنوي إجراء أي تعديل على ديكور الأبواب في منزلك، فنحن ندعوك لقراءة مقالنا لليوم للتعرف أكثر على أبرز أنواع أبواب الحديد وموقعها في المنزل. ولن ننسى أن نذكرك بخدمات شركة ڤي-كونسبت العريقة في مجال التصميم والديكور، ومن ضمنها خدمات ديكور الأبواب.
يمكنك طلب خدمات تصميم ديكورات ابواب حديد مميزة من خلال التواصل مع خبراء التصميم لدينا عبر واتساب في أسفل الشاشة

صور ابواب حديد خارجية للمنازل

هناك الكثير من الأفكار والتصاميم التي يمكن تنفيذها للحصول على بوابة حديد آمنة وأنيقة لمنزلك. وتتنوع هذه التصاميم بين العصرية والبسيطة والكلاسيكية، وتعد جميعها من الخيارات المناسبة والمميزة. بشرط أن يتم اختيارها بعناية، وأن تكون مناسبةً للشكل الخارجي لمنزلك وشكل المدخل عمومًا. نتعرف هنا بالصور على عدد من هذه التصاميم:

  • ابواب حديد للمداخل: إذا كنت ترغب في حماية منزلك من السرقة، فلا بدّ أن ننصحك في الاستثمار بوضع ابواب حديدية متينة، فهي تجعل عمل اللصوص مستحيلًا.

ابواب حديد للمداخل

  • ابواب حديد خارجية بسيطة: تجمع بوابات حديد مودرن بسيطة في تصميمها بين الديكورات البسيطة والقضبان، كذلك يمكنك تغيير عدد أو عرض أو شكل فتحات الباب لخلق تصميم جديد.

ابواب حديد خارجية بسيطة

  • ديكورات ابواب حديد ليزر: أهمّ ما يميز هذه الأبواب هو إمكانية الحصول على أي شكل أو تصميم من خلال قص قطعة الحديد بالليزر فقط.

ديكورات ابواب حديد ليزر

  • ابواب حديد مع زجاج: تستخدم هذه الفكرة في أبواب المنازل العادية أكثر من البوابات الخارجية. إذ يتم إدخال ألواح من الزجاج المحفور بأشكال مختلفة إلى الباب. علمًا إن هذا الزجاج لا يظهر ما في الداخل، وبالتالي يحافظ على الخصوصية بشكل كامل.

ابواب حديد مع زجاج

  • ابواب حديد كلاسيكية: يكثر استخدام أبواب حديدية مع إضافة زخرفات متنوعة، مثل الزخرفات النباتية، أو الأشكال الهندسية. يعد مثل هذا التصميم كلاسيكيًا وأنيقًا. كما يعد مناسبًا للبوابات الخارجية الكبيرة.

ابواب حديد كلاسيكية

  • ابواب خارجية حديد مودرن: تعتمد التصاميم الحديثة على البساطة والهدوء، واستخدام الخطوط المستقيمة والبسيطة. ينطبق الأمر نفسه على أبواب الحديد العصرية والحديثة يمكنك اختيار بوابة حديد بتصميم بسيط، مع إضافة زخرفات بسيطة على الزوايا أو في الجزء العلوي.

ابواب خارجية حديد مودرن

  • ابواب حديد قوسية: يكثر استخدام هذا التصميم في مداخل الفلل والمنازل الكبيرة. إذ توحي البوابة القوسية بالفخامة والجمال. كما تعد مناسبةً للتصاميم الكلاسيكية الفخمة.

ابواب حديد قوسية

  • ابواب حديد بتقنيات ذكية: لا يخلو أي تصميم عصري وحديث من إدخال التقنيات الحديثة لتكون جزءًا أساسيًا من التصميم. يكثر في الآونة الأخيرة إضافة نظام إضاءة تلقائي إلى مداخل الفلل. أو إضافة ميزة القفل الذكي والإغلاق التلقائي للباب.

ابواب حديد بتقنيات ذكية

  • ديكورات ابواب حديد داخليه: يمكن أن تزيد ابواب حديد داخلية فخمة من جمالية تصميم المنزل، كما أنّها تجذب الشاري وترفع قيمة بيع المنزل كذلك.

ديكورات ابواب حديد داخلية

اخطاء يجب تجنبها عند اختيار ديكور ابواب الحديد

إلى جانب ضرورة معرفتك بأهم التصاميم والأنواع المتوفرة لأبواب الحديد، هناك عدد من الأخطاء التي يجب أن تتجنب الوقوع بها عند اختيار ديكور ابواب حديد خاص بمنزلك. أهمها:

  • اختيار سمك غير مناسب لمساحة وحجم الباب، فإذا كان السمك قليلًا جدًا سوف يؤثر على قدرة تحمل الباب ومتانته. أما إذا كان السمك كبيرًا جدًا فيؤدي إلى هدر المواد وصعوبة استخدام الباب.
  • اختيار نوعية حديد رديئة للأبواب الخارجية، إذ من المعروف أن هذه الأبواب يجب أن تقاوم الحرارة والرطوبة ومختلف الظروف الخارجية. لذلك يفضل اختيار باب مصنوع من فولاذ ذو جودة مناسبة.
  • استخدام طلاء رديء، الأمر الذي سيسبب تشقق الطلاء ويخرب مظهر الباب خلال وقت قصير.
  • اختيار تصميم غير مناسب للشكل العام للمدخل، ما سيخفي جمال المدخل ويشوه الشكل العام. لذلك، تحقق من أن الباب الذي اخترته مناسب لمدخل البيت من ناحية الشكل والحجم واللون.

نصائح اختيار ديكور ابواب الحديد

عطفًا على ما سبق، نقدم لك عدة نصائح لاختيار ديكور ونوعية المواد المستخدمة في باب الحديد الخاص بك:

  • استخدم عازلًا حراريًا لحماية الباب من العوامل الخارجية المختلفة.
  • استخدم عازلًا صوتيًا للحفاظ على الخصوصية داخل المنزل.
  • اختر نوع دهان مناسب للظروف الجوية ودرجة الحرارة في منطقتك، مثل دهانات الايبوكسي التي تعد مناسبةً للمناطق الجافة.
  • إذا كنت في منطقة رطبة وتكثر فيها الأمطار، يفضل أن تقوم بجلفنة الباب لجعل عمره الوظيفي أطول.
  • لحماية الباب من الصدأ، قم بطلائه بنوع خاص من الدهان يسمى برايمر. وهو دهان خاص يحمي الباب من الصدأ بفعل تعرضه للماء.
  • اختر جهةً موثوقةً واحترافيةً لتركيب وتصميم الباب. لأن أخطاء التركيب والقياسات تسبب الكثير من المشاكل أثناء الاستخدام.

خدمات تصميم ديكور ابواب حديد في دبي

فيما يلي نقدم لك ما يجب أن تعرفه حول خدمات تصميم ديكور ابواب حديد التي تقدمها شركات التصميم الداخلي عند طلب تصميم باب خارجي لفيلا أو منزل:

  • يقوم المصمم في البداية بالاطلاع على شكل التصميم الخارجي للمنزل. بهدف اختيار أسلوب التصميم المناسب للمكان.
  • بعد اختيار شكل التصميم وأسلوبه، يمكنك رؤية التصميم بتقنية 3D وطلب أي تعديلات أو تغييرات تريدها.
  • سوف يناقشك المصمم بنوع المواد التي تفضل استخدامها، مع توضيح إيجابيات وسلبيات كل منها. كما سوف يقترح عليك أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها للحفاظ على شكل الباب لأطول فترة ممكنة. وذلك بالاعتماد على شكل الباب وحجمه، ونوعية المواد المستخدمة والظروف الجوية في منطقتك.
  • إذا قمت باختيار شكل جاهز للباب، يتم شراؤه بالقياسات المناسبة والبدء بتركيبه فورًا.
  • إن اخترت تصميمًا مميزًا، فسوف يتطلب هذا بعض الوقت لصناعته والحصول عليه بالشكل المطلوب.
  • سوف يسألك المصمم عن أي نوع من الإضافات التي ترغب بإضافتها إلى مدخل منزلك. مثل الإضاءة التلقائية أو وسائل الأمان. بما يضمن أن يكون مدخل منزلك متكاملًا ومثاليًا من الناحية الشكلية والوظيفية.

الأسئلة الشائعة

من أهم ميزات أبواب الحديد ما يلي:
1. سهولة التركيب والصيانة.
2. توفير تصاميم ترضي كافة الأذواق.
3. إمكانية استخدام الحديد المنقوش لزيادة فخامة التصميم.
4. استخداماتها المتعددة في الديكور داخل وخارج المنزل.
يختلف سعر تركيب باب حديد باختلاف طريقة التصنيع، ووزن الباب بالإضافة إلى نوع الباب داخلي أو خارجي والإكسسوارات المضافة إليه. وبشكل عام تتراوح أسعار أبواب الحديد بين 300 دولارًا إلى 350 دولار للباب المصفح من النوع الإيطالي، بينما يصل سعر الباب الصيني إلى 250 دولارًا فقط.
من أحدث اتجاهات تصميم أبواب الحديد، أبواب الحديد التي يضاف إليها ألواح من الزجاج المحفور أو الخشب. إلى جانب الأفكار والتقنيات الحديثة والمبتكرة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الخصوصية والأمان. مثل الإضاءة التلقائية، ونظام القفل الذاتي والإغلاق والفتح الآلي.

بذلك تكون معلومات مقالنا حول تصميم ديكور ابواب حديد قد اكتملت. نأمل أن تكون قد وجدت غايتك في هذا المقال. كما نذكرك بإمكانية زيارة موقعنا الإلكتروني للحصول على مزيد من المعلومات والاستشارات الهندسية.

قد يهمك كذلك الاطلاع على تصميم سلالم داخلية للفلل بالامارات. كما يمكنك التعرف على أحدث الأفكار لتصاميم صالات منازل تتناسب مع كل الأذواق.

تواصل معنا