تخطى إلى المحتوى

تصميم سلالم داخلية للفلل في الامارات – رأس الخيمة

تصاميم سلالم داخلية للمنازل

إن كنت تقطن في فيلا، وتبحث عن أحلى أفكار تصميم سلالم داخلية للفلل، ستجد في سطورنا لليوم من شركة ارتك العديد من أفكار ديكورات سلالم داخلية حديثة لتضيف للفيلا الخاصة بك المزيد من الفخامة والجمال.

حيث نستعرض معًا أهم عوامل تصميم السلالم الداخلية، إلى جانب بعض النصائح الأساسية من خبرائنا في ارتك لاختيار السلم الداخلي وتنسيقه بمنظر جذاب، تابع معنا.

وإن كنت تبحث عن شركة متميزة لتصميم سلالم داخلية في الفلل في رأس الخيمة، ننصحك باختيار خدمات شركة التصميم الداخلي الأفضل (شركة ارتك). انقر هنا لطلب خدماتنا المميزة الآن.

 تصميم سلالم داخلية للفلل

يلعب تصميم درج داخلي للفلل دورًا كبيرًا في إبراز جمال الديكور العام، لذا من المهم التفكير جيدًا في اختيار حجم السلم ونوعيته ومكانه. فتصميم سلالم داخلية للفلل لا يقل بأهميته عن تصميم باقي أجزاء الفيلا، خصوصًا مع انتشار الكثير من التصاميم والخامات المتنوعة والأشكال المميزة لسلالم الفلل الداخلية.

مع العلم بأن شركات الديكور والتصميم الداخلي في الإمارات تساعدك على اختيار التصميم الأمثل للسلالم الداخلية في الفلل، وبإمكانك اليوم طلب العديد من التصاميم أونلاين من خلال التواصل معنا في شركة ارتك لتختار منها ما يليق بذوقك وديكورات الفيلا الخاصة بك.

وعند الحديث عن خدمات شركات التصميم الداخلي المتميزة في الإمارات، لا يسعنا إلا أن نذكر أفضل شركة ديكور في رأس الخيمة (شركة ارتك). فهي تقدم لعملائها أجمل التصاميم وأفضل خامات المواد، لتستلم في نهاية العمل الموكل إليهم تصميم السلم الداخلي بذوق ودقة لا مثيل لها.

العوامل التي يجب مراعاتها في تصميم السلالم الداخلية

قد يخطر ببالك الآن سؤال عن كيفية اختيار تصميم سلالم داخلية للفلل أنيق ومثالي، لذا نوجز لك فيما يلي أبرز العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار تصميم السلالم الداخلية في الفيلا:

مساحة الدرج الداخلي

من المهم في بداية العمل تحديد مكان السلم، ومن ثم اختيار شكل وحجم مناسب للفراغ المحدد. وبدورنا ننصحك باختيار تصميم بسيط بعيد عن التكلف، لإبراز جمال مختلف عناصر الديكور في الفراغ المجاور للسلم الداخلي.

خامات الدرج الداخلي

من المهم اختيار خامة الدرج من المواد المتينة عالية الجودة، بالإضافة لاختيار مواد مصممة لتحمل مختلف الأوزان. كما يجب أن تراعي تناسق خامات مواد الدرج مع ديكور الفيلا، حيث تتنوع المواد التي تدخل في تصاميم الدرج الداخلي للفلل بين المرمر والحديد أو الخشب. كما تستخدم معظم الشركات الزجاج في تصميم السلالم الداخلية العصرية مؤخرًا.

ألوان الدرج الداخلي

اختر لدرج الفيلا الداخلي ألوانًا متناسبة مع طلاء الجدران المحيطة به، ويفضل أن تكون من الدرجات اللونية الفاتحة كالأوف وايت أو الأبيض. ولو كانت الجدران حول الدرج بلون موحد، يمكنك الاستعانة بورق جدران لتزيين الدرجات بزخارف تعطيه شكلًا أكثر جمالًا.

توفير الراحة لأفراد أسرتك

من المهم مراعاة مختلف الفئات العمرية في تصميم السلم الداخلي، فبعض تصاميم الأدراج قد تكون مزعجة لكبار السن. واحرص على اختيار تصاميم آمنة لأطفالك، فلا ننصحك مثلًا باختيار تصميم درج بدون درابزين.

ندعوك الآن لمواصلة القراءة، ففي سطورنا التالية نستعرض أبرز نصائح خبراء التصميم الداخلي فيما يخص تصميم السلالم الداخلية للفلل، تابع معنا.

نصائح لاختيار وتنسيق سلالم الداخلية بشكل أنيق وجذاب

يمكنك إضافة المزيد من الأناقة والفخامة لتصميم السلم الداخلي في الفلل، من خلال اتباع نصائح خبراء ارتك القيمة، وهي كما يلي:

  • حدد مساحة المكان المخصص لتصميم السلم،واختر الشكل المناسب لها فلا يكون السلم ضيقًا ولا عريضًا بشكل زائد.
  • اختر لتصميم السلم الداخلي موادًا عالية الجودة ومتينة، ومن المهم أن تختار ما يتماشى مع نمط الديكور العام في الفيلا.
  • وازن بين اختيار التصميم الأنيق واستخدام الدرج براحة، وذلك من خلال مراعاة العناصر التصميمية للدرج مثل ارتفاع الدرج المناسب وعرض الدرجة.
  • لو كنت من محبي الديكورات العصرية، اختر درابزين من الزجاج للسلم الخشبي في منزلك.
  • إن كنت تفضل الخشب في تصميم الدرج، زين أطرافه بخامة أخرى كالفولاذ للمزيد من الأناقة.
  • من الرائج اليوم استخدام الجبس بورد في تصميم السلالم الداخلية، وهناك عدد متنوع من التصاميم الفخمة التي تخدم غرضك.
  • قم بتزيين درجك الداخلي ببعض النباتات لإضفاء المزيد من الجمال على تصميمه.

يمكنك كذلك زيارة صفحة موقع ارتك على إنستغرام للمزيد من الأفكار المميزة التي تساعدك في اختيار تصميم السلم الداخلي للفيلا بشكل مميز وفخم. ولا تنسَ متابعتنا ليصلك كل ما هو جديد من تصاميم وديكورات مميزة من عمل مصممينا المحترفين.

الأسئلة الشائعة

من المهم أن تكون درجات السلم متساوية في عرضها ليكون التصميم مريحًا، حيث تنص التعليمات المعمارية على ألا يقل عرض الدرج عن 100 سم تقريبًا في الشكل العادي. أما في الأدراج الدائرية فيجب ألا يقل العرض عن 90 سم، ومراعاة أن لا يقل العرض الداخلي للدرجة عن 12 سم، وعرض الدرجة في المنتصف عن 32 سم.
يمكن حساب ارتفاع الدرج ببساطة من خلال ضرب ارتفاع الدرجة بالعدد الكلي للدرجات، بشرط أن يكون الارتفاع الأدنى للدرجة نحو 15 سم لتوفير تصميم مريح.
يتم تصميم السلالم بما يضمن أناقة التصميم وراحة الاستخدام وضمان السلامة معًا. ولضمان ذلك يجب مراعاة القيم المعمارية المنصوص عليها بالإضافة للنصائح الجمالية، فتصميم درج مثالي وأنيق لا يقتصر على التصميم الجميل فحسب.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا حول تصميم سلالم داخلية للفلل، والذي استعرضنا معكم فيه أبرز أفكار تصاميم السلالم الداخلية ونصائح الخبراء لاختيار التصميم المثالي للسلم الداخلي في الفيلا.

نأمل أنكم وجدتم في سطورنا لليوم كل المتعة ووجدتم الأفكار المناسبة لتصميم السلم الداخلي لديكم، ونرحب بعودتكم مجددًا للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الديكور من شركة ارتك.

ولمزيد من المعلومات والأفكار يمكنكم الاطلاع على: تصميم ديكور تحت الدرج، وتصميم ديكورات اضاءة السلالم في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا