تخطى إلى المحتوى

ديكور بار

تصميم ديكور بار في الامارات

هل تبحث عن ديكور بار لمنزلك أو للكوفي شوب الخاص بك؟ في مقالنا هذا سنتعرف على الكثير من الأفكار الرائعة لتنسيق بار ضمن المنزل في المطبخ أو الصالة؛ أو ضمن كافيه. كما سنتعرف على أفضل الألوان والخامات لتصميم بار بجودة عالية ومظهر فاخر.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

ديكور بار خشب

يعتبر الخشب من أفضل الخامات المستخدمة في تصميم بار منزلي، فهو يضيف طبيعة دافئة وحميمية إلى المكان. ويسهل دمجه مع الكثير من الخامات والألوان، خاصةً أنه يتمتع بدرجات لونية متعددة يمكن تنسيقها مع مختلف الديكورات مثل كراسي الألمنيوم. ولا يُفرض أي قيود على اختيار خامة البار سوى ذوق الشخص.

كما أنه ليس فقط مناسب للمطابخ بل إن استخدام بار كافيه خشب سيتيح للزبائن الشعور بالراحة بدون تكلف أو مبالغة؛ مع المحافظة على شكل جذاب وفخم. كما أنه خامة صلبة وعالية الجودة مما يعطي المكان مظهرًا فاخرًا ويقاوم التلف أو عوامل الزمن.

لا تحتاج إلى الكثير من الأموال للحصول على بار عملي وجميل، كل ما عليك فعله هو اختيار تصميم بسيط ونوع خشب مناسب. إذ يمكن استخدام خشب طبيعي كخشب البلوط والزان والسويَد، أو خشب صناعي كالخشب المضغوط. ويمكنك الاستعانة بشركة أرتك للديكور والتصميم الداخلي للحصول على بعض الأفكار الخلاقة.

ديكور بار مطبخ

معظم المطابخ العصرية تحتوي على بار، ويوجد الكثير من الأفكار لتصميم بار منزلي مودرن. إذ يمكنك اعتماد ديكور بار مطبخ مفتوح، وذلك بأن تتوسط طاولة البار فضاء المطبخ إذا كانت مساحته تتراوح من متوسطة إلى كبيرة، أو يمكن تصميمه على شكل حرف L.

أما إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة، فيفضل تصميم بار ملتصق بأحد الجدران للحصول على استفادة قصوى من الفراغ الداخلي.

وسيكون استخدام اللون البيج أو الأبيض رائعًا في تصميم بار مطبخ راقي وجميل، وإن كنت تفضل ألوان أخرى فلا بأس في ذلك، ولكن اعتمد على الخشب أو الرخام أو اخلط بينهما للحصول على مزيج رائع ومطبخ بجودة عالية ومظهر أنيق ومميز. ولا تنسَ اختيار مقاعد مناسبة ومنسجمة مع ديكور البار.

تصميم بار صغير في الصالة

يساعد وجود البار في الصالة في تقسيم المساحة وهيكلة المناطق الداخلية دون الحاجة لوجود جدران أو فواصل. كما أنه يساعد في تخزين الزجاجات وترتيبها ضمن رفوف منسقة، ناهيك عن كونه مساحة راحة جميلة تضفي مظهرًا عصريًا إلى المكان. ومن خلال اختيار ديكور بار مشروبات مناسب ستتمكن من الحصول على صالة فخمة ومودرن.

إن أفضل مكان لوضع بار في صالة هو بالقرب من المطبخ، وذلك للاستفادة منه كبار وكطاولة طعام، أو يمكن وضعه في الجزء الخلفي من صالة الجلوس. أما في الصالات صغيرة الحجم فيفضل وضعه في الزوايا لتقليل المساحة التي سيشغلها. وتبقى ألوان البيج والرمادي والأبيض وتدرجات البني الخشبي هي الأفضل في تنسيق بار الصالة.

تصميم بار كافيه

في البداية يجب اختيار ديكور بار كافيه متناسب مع طابع المكان كألوان وتصميم وخامات. ويفضل استخدام الخشب لتصميم طاولة البار إذا كنت ترغب بالحصول على مظهر عصري. أما إذا كنت تفضل المظهر العربي فيمكن استخدام الرخام أو الطوب الهاشمي، فهو الأكثر شيوعًا في الوطن العربي.

وبالنسبة للألوان فالأمر يعود إلى ذوقك، ولكن يفضل دائمًا الاعتماد على الألوان الحيادية كاللون البني بتدرجاته المختلفة أو الرصاصي أو الأبيض، مما يسهل عملية تنسيق البار مع باقي تفاصيل الكافيه كالكراسي والإضاءة والجدران وغيرها. وغالبًا يتوضع البار في الكافيه على امتداد جدار داخلي وتتوضع رفوف المشروبات أمامه.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن الأسئلة المطروحة حول موضوع مقالنا لليوم:

يعتبر الخشب الطبيعي كخشب الزان أو البلوط أو السويد، والخشب الصناعي كالخشب المضغوط من أفضل الخامات لتصميم بار مودرن. أو يمكن اعتماد الرخام الطبيعي، أو الرخام الصناعي (الكوريان)، أو الطوب الهاشمي للحصول على تصميم عربي مظهر فخم وفاخر.
يتناسب حجم البار مع حجم المطبخ. ولكن توجد قياسات اعتبارية لا يمكن تجاوزها، مثل أن يتراوح ارتفاع البار عن أرضية المطبخ ما بين 110 إلى 130 سم، وأن يكون ارتفاع الكرسي لا يتجاوز 90 سم، أما عن طاولة عمل البار في المطبخ، فلا يزيد ارتفاعها عن 90 سم.

وأخيرًا نتمنى أن استفدت مما قدمناه لك حول كيفية تصميم ديكورات البارات. وللحصول على نتائج مبهرة يمكنك دائمًا الاعتماد على شركة أرتك للتصميم الداخلي والديكور، من خلال كادرها المحترف والمؤهل للتعامل مع مختلف التصاميم، لتحصل على ما ترغب به بأفضل جودة وأجمل مظهر.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

قد يهمك أفكار لتصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة، وأيضًا ديكورات مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة في الامارات. كما يمكنك الاطلاع على تصميم مطابخ صغيرة، بالإضافة إلى ديكور اضاءة المطابخ في الامارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا