تخطى إلى المحتوى

ديكور خيام داخلي

ديكور خيام داخلي في الامارات

تعد الخيام جزءًا أساسيًا من تراثنا العربي، وما زال استخدامها شائعًا حتى يومنا هذا لمختلف المناسبات. وإذا كنت ممن يحب الخيام تابع معنا هذا المقال لنتعرف على طرق تصميم ديكور خيام داخلي مميز ومريح.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

ديكور خيام داخلي

إذا كنت من محبي المجالس العربية التراثية، أو إذا كنت بصدد إقامة مناسبة ما مثل زفاف أو تجمع عائلي كبير. ستكون الخيام المصممة بطريقة أنيقة وفخمة الخيار الأمثل لك. إذ توفر الخيام العديد من المزايا التي تجعلها مفضلةً عند الكثير من الأشخاص. فمثلًا:

  • توفر الخيام قدرًا كبيرًا من الخصوصية، وتمكنك من فصل تجمعات النساء عن الرجال بسهولة.
  • ستتمكن من اختيار تصميم ديكور خيام منزلي مناسب لأي مناسبة تريدها.
  • يمكنك التحكم بالإضاءة والحجم والديكورات بسهولة أكثر.

نظرًا إلى كل هذه الميزات، أصبح الطلب كبيرًا على تصاميم الخيام أو ما يسمى ديكور خيام الشعر. وتتنوع أساليب تصميم ديكور الخيام الداخلي بين تصاميم كلاسيكية أو مودرن أو حتى بوهيمية، ويعود ذلك بالطبع إلى الذوق الشخصي ونوع المناسبات التي ستقام في الخيمة.

لكن، نظرًا لانتشار الأسلوب الحديث أكثر من غيره في تصميم ديكورات الخيام. سنتعرف أكثر على هذا النمط وعناصره.

ديكورات خيام مودرن

كما هو معروف، تتميز التصاميم الحديثة بألوانها الفاتحة والهادئة، وبتصاميمها الأنيقة والفخمة. وهذا بالضبط ما جعلها خيارًا مناسبًا لتصميم ديكور بيت شعر مودرن مناسب لمختلف المناسبات.

ولا يختلف تصميم ديكور الخيام الداخلي المودرن عن التصاميم الحديثة التي تنفذ في البيوت. إذ تستطيع أن تحصل على تصميم خيمة بنفس أناقة وفخامة التصاميم المخصصة لمجالس الاستقبال في البيوت. وذلك إذا اخترت الديكور المناسب بمساعدة مهندس ديكور وتصميم داخلي محترف.

لذلك، سنأخذ لمحةً عن أهم عناصر تصميم ديكور خيام مودرن، وكيفية تنفيذ هذه الديكورات بشكل مناسب:

عناصر تصميم ديكور بيت شعر مودرن

  • الألوان: من الأفضل اختيار ألوان هادئة وزاهية، مثل الأبيض أو البنفسجي الفاتح. إذ تعطي هذه الألوان شعورًا بالاتساع، كما تضيف طابعًا من الأناقة والرقي.
  • الإضاءة: تعد الإضاءة المناسبة مفتاح نجاح التصميم وإبراز جماله. فمن المهم اختيار إضاءة مناسبة للديكور من جهة، ومناسبة للمناسبة التي تُقام في الخيمة من جهة أخرى. فكر بإضافات مثل الفوانيس أو الشموع لإضافة مزيد من التميز إلى التصميم.
  • الإكسسوارات: تعد الإكسسوارات إضافةً مهمةً في تصميم ديكور الخيام الداخلي المودرن. فكر باختيار تصاميم حديثة وهادئة للستائر الخاصة بالخيمة. واختيار تحف بسيطة لإضافة مزيد من الأناقة لمظهر الخيمة.
  • الأثاث: من الضروري أن يتم اختيار الأثاث بعناية. إذ يجب أن يكون حجم الطاولات أو الكراسي مناسبًا لمساحة الخيمة. كما يجب أن تكون تصاميمها وألوانها مناسبةً لديكور الخيمة وألوانها.

وبذلك نلاحظ أن استخدام خيام بتصاميم مناسبة قد يكون الخيار الأمثل في كثير من المناسبات. لذلك، سنتعرف أكثر على استخدامات الخيام في دولة عربية مثل الإمارات.

خيام مجالس في الامارات

تعد الامارات من الدول التي تفتخر بتراثنا العربي، وتحرص على إبرازه وإحيائه في مختلف المناسبات. لذلك تجد استخدام الخيام شائعًا في الكثير من المناسبات. مثلًا:

  • مجالس الرجال: كما ذكرنا أعلاه، توفر الخيام قدرًا مناسبًا من الخصوصية. ولذلك تعد مناسبةً لاستخدامها كمجلس للرجال يتسع لعدد كبير من الأشخاص.
  • حفلات الزفاف: تعد الخيام مكانًا مناسبًا لحفلات الزفاف. وذلك لأنها تمكنك من اختيار الديكور والمساحة المناسبة لك. بالإضافة إلى اختيار الإضاءة وتسليطها بالشكل الذي تريده.
  • الرحلات وحفلات الشواء: تؤمن الخيام مكانًا مناسبًا لإقامة رحلات وتجمعات عائلية، مع الاستمتاع بالشواء في الهواء الطلق.
  • الخيام الرمضانية: يعد إقامة تجمعات للإفطار أو السحور في خيام رمضانية من أكثر الأجواء الممتعة والشائعة في شهر رمضان. إذ أصبح من الشائع تصميم ديكور خيام رمضانية بلمسة عربية مميزة لإقامة مختلف المناسبات في شهر رمضان.

بعد أن تعرفنا على عناصر وميزات تصميم ديكورات الخيام. سننهي هذا المقال بالإجابة على أكثر الأسئلة شيوعًا حول موضوعنا.

الأسئلة الشائعة

هناك العديد من الأساليب للحصول على إنارة تناسب ديكور خيام من الداخل. منها أضواء الليد التي يتم تركيبها بشكل يضمن الحصول على أفضل إضاءة للخيمة.
يمكنك اختيار تصاميم بسيطة وأنيقة للحصول على ديكور مميز وحديث. واختيار ألوان هادئة وفاتحة مثل الأبيض أو الأرجواني الفاتح.

بذلك نكون قد تعرفنا على أغلب المعلومات حول تصميم ديكور الخيام الداخلي وعناصره وأساليبه. بقي أن نذكرك بضرورة الاستعانة بخبرات مهندس ديكور محترف للحصول على أفضل تصميم بأقل التكاليف. وللحصول على تصاميم مميزة وعصرية واستشارات هندسية من نخبة مهندسي الديكور من فريقنا.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

ننصحك بقراءة تصميم مجالس عربيه ناعمه في الإمارات رأس الخيمة، وأيضًا تصاميم مجالس حريم. كما يمكنك الاطلاع على تصاميم ديكورات مجالس رجال مودرن.

اتصال مباشر
تواصل معنا