تخطى إلى المحتوى

ديكور بوهيمي

ديكور بوهيمي في الامارات

يبحث الكثير منا عن التصميم المناسب لذوقه، والذي يمكنه اختيار عناصره بحرية دون التقيد بقواعد أو أساليب معينة. إذا كنت ممن يبحثون عن تصميم كهذا، سيكون تصميم ديكور بوهيمي هو الخيار المناسب لك.

سنتعرف في هذا المقال على  معنى ستايل بوهيمي في التصميم، وأهم عناصره وأمثلة عنها. إذا كنت بحاجة لخدمات احترافية للحصول على ديكور بوهيمي، لا تتردد بالتواصل مع أفضل شركة تصميم داخلي في الامارات، إذ نقدم لكم استشاراتنا وخدماتنا الهندسية بأسعار مناسبة.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

معنى ديكور بوهيمي

يعود أصل الأسلوب البوهيمي في التصميم إلى عام 1800، وقد ظهر بدايةً في فرنسا. يعتمد هذا النمط بشكل أساسي على حرية الفرد في اختيار عناصر الديكور الخاص به، فهو لا يلتزم بنمط وقواعد معينة مثل غيره من أساليب التصميم. بل يمكننا القول أنه عبارة عن تجميع لكل أساليب التصميم القديمة والحديثة، ما يسمح لنا باختيار ما نريد من ألوان وأشكال وأثاث لاستخدامها في الديكور الذي نصممه.

لكن، رغم عدم التزام هذا النمط بقواعد معينة، هناك العديد من الأمور التي تميز هذا النمط عن غيره. سنتعرف هنا على أهم هذه الصفات التي تميز تصاميم الديكور البوهيمي، قبل أن نتعمق في عناصره وأشكاله.

مميزات الديكور البوهيمي

سنستعرض أهم الميزات التي ستساعدك في التعرف على التصاميم البوهيمية عند رؤيتها:

  • استخدام الألوان الفاتحة والحيوية: لن تجد الكثير من الألوان الغامقة أو الداكنة في تصميم الديكور البوهيمي. إذ يعطي هذا النمط من التصميم مظهرًا مريحًا ومشرقًا للديكور باستخدام ألوان متنوعة وفاتحة.
  • اللوحات الجدارية: أصبحت اللوحات الجدارية مكونًا أساسيًا للتصاميم البوهيمية، فتجدها على أحد جدران الصالة أو خلف المرايا مثلًا.
  • الجرأة في استخدام الأقمشة: لا بد أنك قد رأيت تصاميمًا تظهر وضع بسط على الكنب أو الأسرة. يتميز النمط البوهيمي باستخدام البسط والسجاد بكثرة، ما يعطي المكان طابعًا من الدفء والراحة.
  • الأثاث الخشبي: أكثر ما يتم استخدامه في تصميم الديكور البوهيمي هو الأثاث الخشبي، وغالبًا ما تكون قطع الأثاث قديمةً وتحمل قصةً أو رمزيةً ما. يعد مظهر الأثاث الخشبي أكثر اتصالًا بالطبيعة، ونجده بشكل واضح عند البحث عن تصميم الديكور البوهيمي الريفي.
  • الاتصال مع الطبيعة: تعتمد تصاميم الديكور البوهيمي بشكل كبير على تحقيق اتصال مع الطبيعة، فهذا ما يحقق انطباع الراحة والهدوء الذي تتميز به هذه التصاميم. ولذلك نجد الكثير من النباتات والإضافات التي تعطي مظهرًا طبيعيًا للمكان.

أما الآن، وبعد أن تعرفنا على صفات الديكور البوهيمي. أصبح بإمكاننا الانتقال إلى عناصر التصميم البوهيمي.

عناصر الديكور البوهيمي

كما ذكرنا أعلاه، هناك عدة عناصر تميز الديكور البوهيمي. ومن الضروري الانتباه لها إذا كنت تريد الحصول على تصميم مثالي ومتناسق. وهي:

  • الألوان: تعد الألوان الزاهية والجريئة عنوان التصاميم البوهيمية. ويعد الأزرق الفيروزي والبرتقالي والأخضر أكثر الألوان المناسبة لهذه التصاميم. مع التأكيد على عدم الإكثار من الألوان الداكنة أو الغامقة.
  • الأثاث: كما ذكرنا سابقًا، فإن التصميم البوهيمي يعطي مظهرًا يوحي بالقِدم والعراقة. وهذا سبب استخدام قطع أثاث من خشب السنديان أو الخيزران. علمًا إن قطع الأثاث يجب أن تكون بسيطةً وبعيدةً عن الزخارف والتفاصيل الكثيرة.
  • الإضاءة: في تصميم الديكور البوهيمي، لن تكون مقيدًا بنمط معين للإضاءة. بل يمكنك استخدام الكثير من الأساليب التي لا تتواجد في التصاميم الكلاسيكية أو الحديثة. يمكنك مثلًا استخدام الفوانيس أو الشموع لإضافة خصوصية ودفء أكثر إلى التصميم.
  • الإضاءة الطبيعية: تعد الإضاءة الطبيعية جزءًا لا يمكن تجاهله في التصاميم البوهيمية. إذ يجب أن يحقق التصميم إضاءةً طبيعيةً كافيةً لتحقيق شعور بالاتصال مع الطبيعة.
  • الخامات المتنوعة: من الضروري إضافة خامات متنوعة عند تنسيق الأثاث لكي تحصل على مظهر بوهيمي حقًا. وهناك الكثير من الخامات التي يتم استخدامها في السجاد والبسط، مثل الخيش أو القش أو الصوف.

بهذا نكون قد تعرفنا على أهم العناصر التي يجب تحقيقها للحصول على ديكور بوهيمي مميز ومتناسق. سننتقل الآن لتطلع على عدة أمثلة توضح كيفية توظيف النمط البوهيمي في الديكور.

ديكور بوهيمي مودرن بالصور

  • ديكور بوهيمي غرف نوم: نلاحظ الجرأة في اختيار ألوان الجدران والسجاد والأثاث، كما نلاحظ استخدام إضاءة مميزة وبسيطة.
  • ديكور بوهيمي صالات: هناك الكثير من الإضافات والحيل التي يمكن تنفيذها في ديكور صالة بوهيمي. مثل استخدام وسائد كبيرة أو كنب منخفض على الأرض لمزيد من الراحة والاسترخاء.
  • ديكور بوهيمي ريفي: نستخدم الكثير من النباتات والأثاث الخشبي للحصول على ديكور ريفي بسيط ودافئ.

الأسئلة الشائعة

انتشرت كلمة (بوهيمي) في فرنسا كإشارة إلى أي نمط غير مألوف من الفنون. ثم أصبحت كلمة ديكور بوهيمي تشير إلى الديكور الذي يتسم بالجرأة في اختيار الألوان والأثاث وخامات الأقمشة المتنوعة.
نمط التصميم البوهيمي يعتمد بشكل أساسي على الحرية والجرأة في اختبار جميع عناصر الديكور. ويتبع بشكل كامل إلى ذوق الفرد وتفضيلاته في اختيار الديكور الملائم لشخصيته.

نتمنى بذلك أن تكون قد حصلت على معلومات كافية حول أسلوب تصميم الديكور البوهيمي. علمًا أن الحصول على التصميم الذي يناسب المكان الخاص بك سوف يحتاج استشارةً من مهندس ديكور محترف لكي تحصل على أفضل نتيجة من ناحية التصميم واختيار الأثاث والأقمشة المناسبة.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

وقد يهمك الاطلاع على احدث الديكورات المنزلية، وأيضاً ديكورات منزلية داخلية بالإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا