تخطى إلى المحتوى

ديكور شقق كلاسيك: جمال يتحدث عن نفسه

ديكور شقق كلاسيك

يعتبر ديكور شقق كلاسيك من الديكورات الداخلية المفضلة لدى الكثير من محبي الديكورات المميزة، لذا سنستعرض مع روّاد موقعنا في مقال اليوم أحدث أفكار ديكورات شقق 2024 من التصميم الكلاسيكي. بالإضافة إلى أمثلة عن بعض تصاميم هذه الشقق المميزة، لذا إن كنت من محبي الديكورات الكلاسيكية تابع قراءة سطور مقال اليوم.

شركة ارتك (ARTECH) راس الخيمة – الامارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. اتصال عبر الرقم: 00971501984896.

أحدث الأفكار لتصميم ديكور شقق كلاسيك في الامارات

تعتبر ديكورات شقق كلاسيك من الديكورات الراقية التي يفضلها الكثير من الأشخاص هذه الأيام، وهي تختلف عن ديكورات الشقق العصرية في الكثير من عناصر الديكور. وسنوضح لك فيما يلي أبرز عناصر ديكور الشقق الكلاسيك وتفاصيلها، وهي كالتالي:

ألوان الشقق الكلاسيكية

في الغالب يتم اختيار الألوان الدافئة في تصميم ديكورات الشقق الكلاسيكية، وفي مقدمتها درجات البيج مع تدرجات من الوردي والأحمر. وفي المرتبة الثانية يأتي اللون الأسود الفخم مع النبيتي أو العنابي يليها الذهبي وأخيرًا اللون البني. ونلاحظ في اختيار ألوان التصاميم الكلاسيكية للشقق الابتعاد عن درجات اللون الواحد والاعتماد على كسر درجة لون بلون آخر ليبدو التصميم أكثر تميزًا.

ألوان الشقق الكلاسيكية

ديكورات السقف

يتميز تصميم الشقق الكلاسيكية باختيار تصاميم بسيطة للسقف، بحيث لا نعتمد فيه الكثير من الأشكال المعقدة. بل على العكس نحاول قدر الإمكان اختيار تصاميم بسيطة بعيدة عن التكلف لإظهاره بشكل مميز.

ديكورات السقف

ديكورات الجدران

يمكنك اختيار لون الجدران بدرجات قريبة من درجة الأرضيات والسقف، مع بعض الخطوط والرسومات الذهبية أو الفضية البسيطة لزيادة جمالها. كما ننصحك بإضافة مرآة وسط جدار المدخل؛ وهذا التفصيل مفضل في ديكور شقق صغيرة كلاسيكية. فهو يعطي شعورًا باتساع المدخل مهما كانت المساحة المتاحة فيه صغيرة.

ديكورات الجدران

إضاءة الشقة

تعدّ الإضاءة من أهم عناصر الديكور، ويجب الحرص على اختيارها وتوزيعها بشكل مثالي، إلى جانب اختيار ألوان إضاءة مناسبة. ومن المهم إدخال ضوء الشمس الطبيعي في كافة غرف الشقة، أمّا بالنسبة لمصدر الضوء الصناعي فيمكنك استخدام بعض الثريات النحاسية أو الذهبية. أو الاستعاضة عنها بنجف معلق في سقف بعض الغرف كصالة الاستقبال وتركيب بعض وحدات الإضاءة المخفية فيها.

إضاءة الشقة

الأثاث والأرضيات

لعلّ أكثر أنواع الأثاث الرائج في ديكورات الشقق الكلاسيكية هو الأثاث الخشبي. وليس من الرائج في هذا الديكور استخدام الكنب بشكلها الحديث، بل يجب اختيار موديلات ملكية فخمة لإظهار جمال الديكور. وبالنسبة لاختيار الأرضيات فإن أفضل الخامات التي ننصحك بها هي أرضيات الخشب والرخام وكذلك البلاط التقليدي.

الأثاث والأرضيات

علمًا أنّنا في شركة ارتك  للتصميم الداخلي والديكور سنساعدك على ترتيب غرف شقتك بشكل كلاسيكي مميز لا مثيل له، فنحن نسعى دومًا لتقديم أفضل خدماتنا للعميل. وهدفنا دومًا هو تحقيق رغبات العملاء في الحصول على أجمل الديكورات خلال وقت قياسي وبجودة عالية. ويمكنك الاستفسار أو حجز موعد مع خبراء الديكور في شركتنا من خلال التواصل معنا الآن، لذا لا تتردد.

أمثلة عن ديكور الشقق الكلاسيكية

سنقدم لك عزيزي القارئ فيما يلي بعض الأمثلة عن نماذج تصميمية مميزة لبعض ديكورات الشقق الكلاسيكية، تابع معنا.

شقق كلاسيكية فخمة

في تصميم هذه الشقق نعتمد اختيار ديكورات تحاكي الأسلوب الكلاسيكي الفخم بأدق تفاصيله، ويتميز ديكورها بتصاميم فاخرة وألوان غنية راقية. كما نترك كامل الحرية للعميل ليختار ما يعكس ذوقه مع التزامنا باختيار تفاصيل فاخرة في كافة عناصر الديكور. حيث يتميز أثاث هذه الشقق باستخدام خامات الخشب الطبيعي مع أقمشة ناعمة مثل الكنب التقليدية المزخرفة وطاولات الخشب الكلاسيكية. ونختار من الألوان ما يضفي المزيد من الرقي والفخامة، كالأبيض والبيج والذهبي والزيتي.

شقق كلاسيكية فخمة

تصميم شقق نيو كلاسيك

في هذه التصاميم نمزج بين عراقة الماضي وأناقة الحاضر، من خلال إضافة بعض القطع العصرية إلى جانب القطع الكلاسيكية المعتادة. وهذا التصميم يمنح شقتك مظهرًا رائعًا عند اختيار عناصره بشكل مناسب، فهو يجمع بين فخامة الأسلوب الكلاسيكي والطابع المعاصر البسيط من جانب آخر.

تصميم شقق نيو كلاسيك

شقق كلاسيكية راقية وبسيطة

يعتمد هذا الأسلوب على استخدام عناصر الديكور الكلاسيكية البسيطة، كالأعمدة بزخارف بسيطة والجدران ببعض النقوشات الفريدة. ويمكنك استخدام ورق جدران بدلًا من زخرفة الجدران لمظهر كلاسيكي جميل وبسط. كما نعتمد خامات المواد الفخمة كالرخام والخشب الطبيعي المعالج للأرضيات، بالإضافة إلى ستائر فاخرة وتنجيد الأثاث الفخم.

شقق كلاسيكية راقية وبسيطة

الأسئلة الشائعة عن ديكور الشقق الكلاسيكية

يقصد بديكور الشقق الكلاسيكية اعتماد الطابع الملكي الفاخر في اختيار عناصر ديكور هذه الشقق، بالإضافة إلى الألوان الدافئة والمتجانسة. ويغلب على هذا الديكور استخدام الخشب والرخام في الأرضيات بشكل يتناسب مع مختلف الغرف في الشقة.
لعلّ أكثر ما يميز الديكور الكلاسيكي في الشقق هو منحها المزيد من فخامة الديكور والأناقة، كما أنّه يناسب أصحاب الذوق الرفيع ومحبي الرقي. حيث أنّ ألوانه الدافئة تمنح الشقة جوًا من الراحة والهدوء، كما تعكس تفاصيله عراقة التاريخ والتراث.
تختلف أسعار الديكور الكلاسيكي في الشقق وفقًا لعدة عوامل من أبرزها مساحة الشقة ونوع الخامات وجودتها. علمًا أنّنا في شركة ارتك نقدم أفضل عروض الأسعار مع تصاميم في غاية الجمال وبجودة عالية.
إذا كنت تفضل التعامل مع شركة محترفة تقدم لك أفضل الديكورات فإن شركة ارتك هي أفضل خيار. ويعود ذلك لاحترافية فريقها العالية والتزامها بتقديم أفضل الخدمات واستخدام مواد عالية الجودة تحقق رغبة العملاء بأسعار منافسة.

وفي ختام مقالنا عن ديكور شقق كلاسيك نأمل أنّنا استطعنا تقديم معلومات مفيدة وقيّمة في سطوره، ووجدتم فيه أجوبة لمعظم استفساراتكم التي تبحثون عنها. وإن كان لديك أي استفسار حول مختلف تفاصيل ديكور شقتك، لا تتردد في ترك تعليق أسفل المقال لنجيب عنه قريبًا.

لمزيد من المعلومات عن بيوت ومنازل الامارات يمكنك الاطلاع على: تصاميم بيوت الامارات، و تصاميم ديكورات بيوت مودرن. وأيضًا ديكور صالات كلاسيك.

اتصال مباشر
تواصل معنا