تخطى إلى المحتوى

أفكار لتصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

تصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

يبحث الجميع عادةً عن أفضل وأجمل التصاميم لتنفيذها في المطابخ الخاصة بهم، وذلك لأن المطبخ يملك أهميةً كبيرةً في تحسين جودة الحياة وجعل المهام اليومية أسهل. وفي السنوات الأخيرة، أصبح تصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة من الخيارات المفضلة للعملاء، بسبب المزايا الكثيرة التي يوفرها. سنتعرف في هذا المثال على مزايا وعيوب تصاميم مطابخ مفتوحة على الصالة الصغيرة، إضافة إلى أفكار مميزة وأمثلة على ذلك.

شركة ارتك (ARTECH) رأس الخيمة – الامارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. تصميم مطبخ امريكي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. اتصال عبر الرقم: 00971501984896.

تصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة في الإمارات

بدايةً، من المهم أن نوضح طبيعة هذه المطابخ وشكلها. إذ يحوي المطبخ الأمريكي ثلاثة جدران فقط على خلاف المطبخ المغلق العادي، ويكون مفتوحًا على صالة استقبال أو غرفة معيشة. يفضل بين مساحة المطبخ والصالة بار قد يستخدم عوضًا عن طاولة السفرة أو كمساحة إضافية لتحضير الطعام.

وكما ذكرنا أعلاه، فقد شهدت السنوات الأخيرة إقبالًا كبيرًا من العملاء على هذه التصاميم بسبب ميزاتها الكثيرة. لذلك، سنتعرف هنا على أهم هذه الميزات:

ميزات تصميم مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

  • تساعد هذه التصاميم على توفير المساحة في المطابخ الصغيرة، فمثلًا تمكنك من الاستغناء عن طاولة السفرة الكبيرة واستخدام البار عوضًا عنها.
  • تزيد من التفاعل في البيت وتجعل تصميمه أكثر بساطة.
  • تفسح مجالًا كبيرًا من الحرية في اختيار تصاميم مميزة وعصرية.
  • توفر سهولةً كبيرةً عند استخدامها.

تساعد هذه التصاميم على توفير المساحة في المطابخ الصغيرة، فمثلًا تمكنك من الاستغناء عن طاولة السفرة الكبيرة واستخدام البار

قد تكون هذه هي الميزات الأبرز لتصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة. لكن بالطبع، سيكون لكل تصميم العديد من العيوب المزعجة للبعض. لذلك سيكون من الضروري أن تطلع عليها قبل أن تتخذ قرارك النهائي.

عيوب المطبخ المفتوح على الصالة

  • سيكون من السهل أن تنتشر رائحة الطبخ في الصالة، وأن تصل إلى المفروشات والستائر. لذلك، يجب أن تهتم بنظام التهوية في المنزل بشكل كبير لتمنع الروائح المزعجة من الانتشار.
  • بما أن تصميم المطبخ مفتوح وبسيط، قد تواجه مشكلةً في الحصول على مساحات كافية لتخزين حاجات المطبخ.
  • يقلل التصميم المفتوح من الخصوصية بشكل كبير.

على العموم، تختلف الميزات والعيوب بين شخص وآخر. ورغم هذه العيوب، يبقى تصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة من التصاميم التي يرغبها الكثير من العملاء.

أفكار مبتكرة لتصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

هناك الكثير من الأفكار والتصاميم التي ابتكرها مهندسو التصميم الداخلي، وساهمت بشكل كبير في جعل المطبخ المفتوح على الصالة شائعًا ومحببًا لدى الكثيرين. نقدم لك هنا عدة أفكار مأخوذة من نخبة مهندسي الديكور حول تصميم ديكور مطبخ امريكي بار:

  • استخدام مواد مختلفة في تصميم البار: يعد البار عنصرًا مهمًا في المطبخ المفتوح كونه يمثل الواجهة التي يراها الآخرون. يمكنك استخدام مواد مميزة مثل الرخام أو الخشب للحصول على مظهر مميز وأنيق.

استخدام مواد مختلفة في تصميم البار

  • اختيار تصاميم مميزة لإخفاء أجهزة التهوية: لحل مشكلة الروائح المزعجة ومنع انتشارها في المنزل، يمكنك اختيار شفاط بتصميم أنيق وتثبيته في السقف ليعطي مظهرًا أنيقًا في الوقت نفسه.
  • اختيار إضاءة مناسبة: تعد الإضاءة أمرًا مهمًا لإبراز جمال التصميم وجعل المطبخ يبدو أكثر اتساعًا وأناقة.

اختيار إضاءة مناسبة

  • تصميم بار مرتفع عن الأرض مع كراسٍ طويلة للحصول على تصميم مودرن وأنيق.

تصميم بار مرتفع عن الأرض مع كراسٍ طويلة للحصول على تصميم مودرن وأنيق

  • تصميم مطبخ مفتوح على الصالة بشباك أو باب وهمي يعد من الحلول المناسبة عندما تكون إزالة الجدار كاملًا مكلفةً أو صعبة، كما أنه يعطي شكلًا جميلًا ومميزًا.

أصبح من الواضح أن تصميم ديكور مطبخ مفتوح على الصالة صغيرة من الحلول المناسبة للمساحات الصغيرة، إضافةً إلى كونه من التصاميم المميزة والأنيقة. لذلك، سنركز فيما يلي على كيفية استخدام هذه التصاميم في الشقق الصغيرة للحصول على النتيجة الأفضل.

أمثلة عن مطابخ مفتوحة على الصالة للشقق الصغيرة

الأمر المميز في تصميم المطبخ المفتوح هو أنه يعطيك مجالًا للقيام بالكثير من الإضافات التي تجعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا، مثلًا:

  • استخدام ألوان فاتحة لجعل مساحة المطبخ مع الصالة أكثر اتساعًا.

استخدام ألوان فاتحة لجعل مساحة المطبخ مع الصالة أكثر اتساعًا

  • إخفاء خزائن حفظ معدات المطبخ تحت البار، وبالتالي ستحصل على مساحة تخزين جيدة دون أن تفسد شكل الديكور.
  • استخدام الخزائن الممتدة من الأرض حتى السقف، ويمكن أن تكون أبوابها من الزجاج مثلًا.
  • جعل السقف مرتفعًا بشكل كافٍ سيجعل مساحة المطبخ تبدو مريحةً وواسعة.

جعل السقف مرتفعًا بشكل كافٍ

  • استخدام التصاميم البسيطة سيكون كلمة السر للحصول على مطبخ مريح بمساحة صغيرة.

استخدام التصاميم البسيطة سيكون كلمة السر للحصول على مطبخ مريح بمساحة صغيرة

أما الآن، سننتقل للإجابة عن أهم الأسئلة المتكررة حول تصاميم المطابخ المفتوحة:

أسئلة وأجوبة شائعة حول تصميم ديكور مطبخ مفتوح على الصالة

هو المطبخ الذي يتكون من ثلاثة جدران أو جدارين في بعض الأحيان، ويكون مفتوحًا على صالة استقبال أو غرفة معيشة.
يمكنك استخدام جميع الألوان في تصميم مطبخك، فهذا التصميم يوفر حريةً كبيرةً في اختيار الألوان والديكورات. لكن في المساحات الصغيرة سيكون من الأفضل اختيار ألوان فاتحة وتصاميم بسيطة.
1.انتشار روائح الطبخ في المنزل.
2.انعدام الخصوصية في المطبخ.
3.قلة مساحات التخزين.

نتمنى أن تكون بذلك قد حصلت على معلومات كافية حول تصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة. وإذا كنت تبحث عن أجمل تصميم مطبخ مفتوح على الصالة، لا تتردد بـ التواصل معنا، إذ سيساعدك نخبة من مهندسي الديكور والتصميم الداخلي للحصول على التصميم المثالي الذي يوافق تصوراتك.

لمزيد من المعلومات حول تصاميم المطابخ يمكنك الاطلاع على: مطبخ مفتوح على الصالة، ديكورات مطابخ مفتوحة. وتصاميم مطابخ صغيرة. كما يمكنك الاطلاع على ديكور اضاءة المطابخ.

اتصال مباشر
تواصل معنا