تخطى إلى المحتوى

ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم رأس الخيمة الإمارات

ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم في الإمارات

يعتقد البعض أنّ غرفهم صغيرة المساحة تمنعهم من ترتيب ديكور جذاب ومميز، لكنّ الحصول على ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم لم يعد مستحيلًا مع مهارات التصميم الداخلي والديكور التي يمتلكها خبراؤنا في ارتك.

أحدث ديكورات غرف نوم صغيرة أنيقة نتعرف عليها معكم من خلال سطور مقالنا لليوم، وكذلك يقدّم لكم خبراؤنا أهمّ النصائح والأفكار لتبدو غرفتكم أكبر مساحةً. فإن كنت تبحث عن التميز والتصاميم الفريدة، تابع قراءة سطورنا لليوم، لتستلهم بعض الحيل والأفكار التي تساعدك على ترتيب ديكورات غرف نوم صغيرة وبسيطة.

ولا تنسى أنّك تستطيع الاستفادة من خبرات أمهر المختصين في التصميم الداخلي في كافة أنحاء الإمارات (شركة ارتك ARTECH). أرتك تقدم تصاميمها الداخلية المخصصة في كل الإمارات، كما تتعاون مع المقاولين للتنفيذ في رأس الخيمة والمناطق المجاورة.

شركة ارتك رأس الخيمة الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

أهمية ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم في الإمارات

عندما تعمّ الفوضى غرفة نومك، ستشعر بأنّك محاصر ومقيد بمساحة صغيرة لا تساعدك على الاسترخاء والنوم. في الحقيقة صغر مساحة غرفتك ليس السبب في شعورك هذا، فبعض الحيل والأفكار المميزة يساعدانك على ترتيب غرف نوم صغيرة مودرن، وستشعر عند تنفيذها بأنّ غرفتك تبدو أكبر مما هي عليه حقيقةً.

حيث أنّ الديكور المناسب لمساحة غرفتك والاختيار الصحيح لعناصره المختلفة من أثاث وإضاءة وألوان وغيرها، سيعطي غرفتك المزيد من المساحة ويشعرك باتساعها. ومن هنا تبرز أهمية ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم التي يساعدك مصممو الديكور في أرقى شركة تصميم داخلي على تنفيذها.

حيث يسعى فريقنا في شركة ارتك على بذل قصارى جهده في تحقيق حلمك بتنفيذ ديكور غرفة نوم صغيرة مميز وجذاب، وذلك من خلال أحدث التقنيات وأساليب الديكور التي ترضي مختلف الأذواق.

وكلّ ما تحتاجه للاستفادة من خدمات تصميم غرف النوم المميزة التي نقدمها لعملائنا بأرخص الأسعار هو التواصل معنا الآن، لذا اغتنم الفرصة وسارع في مراسلتنا للاستفادة من عروضنا المذهلة.

10 أفكار غرف نوم صغيرة لجعلها تبدو أنيقة وأكثر اتساعا

تصميمك لغرفة نوم صغيرة الحجم لا يعني الاستغناء عن التصاميم المميزة والذوق في ترتيب غرفتك، وسنقدّم لك فيما يلي بعض الأفكار لترتيب ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم. ومن أبرزها نذكر لكم ما يلي:

اختيار ألوان مشرقة وهادئة

من المعروف عن الألوان الفاتحة أنّها المفضلّة لدى المصممين في ديكورات الغرف صغيرة الحجم، حيث تساعدهم هذه الألوان على توسيع فضاء الغرفة. ومن أبرز هذه الألوان الأبيض فهو يغطي على غياب نوافذ كبيرة وجدران واسعة في غرفتك. يليه الزهري بمختلف درجاته، وكذلك ألوان الباستيل فهي مفضلة لتصميم غرف نوم صغيرة المساحة للبنات.

اختيار ألوان مشرقة وهادئة
اختيار ألوان مشرقة وهادئة

استخدام المرايا الجدارية

تعكس المرايا الضوء وتعطي انطباعًا بمساحة غرفة أكبر، يمكنك مثلًا وضع مرآة على جدار غرفة النوم أو الباب وكذلك على خزانة الملابس. ولتحصل على نتيجة مثالية، سترغب بوضع مرآة كبيرة على طول الجدار وتحديدًا بالقرب من النافذة لتساعدك في عكس ضوء أكثر، ومنحك شعورًا أكبر باتساع الغرفة.

استخدام المرايا الجدارية
استخدام المرايا الجدارية

اختيار حجم ومكان السرير

ابتعد عن الديكورات التقليدية في غرفة نومك، فبدلًا من توسّط السرير كبير الحجم لغرفتك، يمكنك استغلال مساحة الغرفة للحد الأقصى بوضع سريرك في الزاوية واختياره بحجم متوسط. يمكنك كذلك اختيار إطار سرير يمتدّ لحدود الفراش في تصميم غرف نوم صغيرة للمتزوجين، أو استبدال الشكل التقليدي بسرير من دورين في غرف نوم صغيرة المساحة لشخصين.

اختيار حجم ومكان السرير
اختيار حجم ومكان السرير

استخدام رفوف للتخزين

يمكنك إضافة بعض المساحة لغرفتك الصغيرة، وذلك من خلال استغلال مساحة الجدران لتصميم رفوف تفيدك في تخزين بعض أغراضك. وحبذا لو ركزت على استغلال المساحة حول السرير، وبذلك تضيف بعض الزينة لديكور الغرفة بالإضافة للشعور بمساحة أكبر.

اختيار حجم ومكان السرير
اختيار حجم ومكان السرير

ورق الجدران في غرفة نومك

يمكنك كذلك استخدام ورق الجدران كإحدى الحيل الفريدة في تصميم غرف نوم بسيطة ورخيصة بمساحة صغيرة. وذلك باختيار ورق جدران يساعدك على إعطاء عمق لغرفتك لتبدو أكبر مساحةً. ومن المهم اختياره ليتناسب مع إكسسوارات غرفتك وديكوراتها وألوانها.

ورق الجدران في غرفة نومك
ورق الجدران في غرفة نومك

استخدام قطع الأثاث الذكية

أكثر ما يميز تصميم غرف النوم الحديثة هو استخدام قطع أثاث متعددة الاستعمال، والاستغناء عن الأثاث التقليدية بحجمه الكبير. فبدلًا من شراء خزانة كبيرة تقلّل مساحة غرفتك، يمكنك الاستعاضة عنها بتوفير مساحة تخزين أسفل السرير أو على الرفوف الجدارية. ويمكنك استبدال الشكل التقليدي للسرير الكبير، بتصميم سرير يمكن تحويله لأريكة أو إخفاؤه ضمن الجدار عند الحاجة.

استخدام قطع الأثاث الذكية
استخدام قطع الأثاث الذكية

استخدام إضاءة مناسبة

حاول الاستفادة من الضوء الطبيعي قدر الإمكان، فبالإضافة لكونه يمنحك شعورًا باتساع غرفتك يساعدك الضوء الطبيعي على توفير ظروف صحية في غرفتك الصغيرة. لذا استفد من بلكونة غرفتك إن وجدت أو من النافذة لتمرير ضوء النهار بدلًا من الاعتماد على الأضواء الصناعية.

استخدام إضاءة مناسبة
استخدام إضاءة مناسبة

الأرضية في غرفة النوم

تساعدك الأرضية المناسبة على عمل ديكور مناسب لحجم غرفتك الصغيرة، لذا احرص على اختيار أرضية من الخشب أو السيراميك لمنح غرفتك بعض المساحة الإضافية. وهناك الكثير من النماذج التي ترضي مختلف الأذواق وتناسب الميزانية التي ترصدها لديكور غرفتك.

الأرضية في غرفة النوم
الأرضية في غرفة النوم

ستائر غرفة نومك الصغيرة

من عوامل الديكور الهامة في غرفة النوم الصغيرة ستائر الغرفة، فهي تحمي من ضوء الشمس لو كنت تفضّل النوم لوقت متأخر وتحدّد كمية الضوء التي تريدها في غرفتك نهارًا. وننصحك باختيار شكل بسيط بألوان مشرقة كالأبيض أو الأصفر، فهذا الخيار هو الأفضل لغرف النوم الصغيرة.

ستائر غرفة نومك الصغيرة
ستائر غرفة نومك الصغيرة

أغطية السرير ولوحات الجدران

ننصحك بعدم المبالغة في اختيار ألوان صاخبة لفراشك، بل على العكس سيساعدك اختيار تصميم بسيط على الشعور بمساحة الغرفة بشكل أكبر. فالبساطة هي عنوان تصميم غرف النوم صغيرة المساحة، وهذا ينطبق على اختيار اللوحات الجدارية في غرفتك وتوزيعها بشكل مدروس. فبدلًا من توزيع اللوحات بشكل عشوائي، احرص على اختيار لوحات بسيطة بألوان هادئة تساعدك على الاسترخاء وتمنحك الهدوء.

أغطية السرير ولوحات الجدران
أغطية السرير ولوحات الجدران

صور ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم

سنستعرض معك الآن بعض الأمثلة على تصاميم غرف نوم عصرية صغيرة الحجم، بأفكار مبتكرة ومميزة من أمهر فريق تصميم داخلي في الإمارات. ومن أبرزها ما يلي:

  • أضف لغرفتك بعض الوسائد مختلفة الأشكال والأحجام، وقم بتوزيعها بشكل مبعثر في ركن الغرفة، حيث تعتبر هذه الطريقة من طرق تغيير الديكور بسرعة وسهولة.
أضف لغرفتك بعض الوسائد مختلفة الأشكال والأحجام، وقم بتوزيعها بشكل مبعثر
أضف لغرفتك بعض الوسائد مختلفة الأشكال والأحجام، وقم بتوزيعها بشكل مبعثر
  • يمكن أن تضيف بعض النباتات الطبيعية مع الديكور المختلط بين البسيط واللامع لمسات من الديكور العصري لغرفتك.
يمكن أن تضيف بعض النباتات الطبيعية مع الديكور المختلط بين البسيط واللامع.jpg
يمكن أن تضيف بعض النباتات الطبيعية مع الديكور المختلط بين البسيط واللامع
  • يعتبر الدمج بين أشكال مختلفة للأثاث كالدائري والمستطيل فكرة جيدة كذلك، ويمكن أن تضفي لمسة من الأناقة لغرفتك.
يعتبر الدمج بين أشكال مختلفة للأثاث كالدائري والمستطيل فكرة جيدة
يعتبر الدمج بين أشكال مختلفة للأثاث كالدائري والمستطيل فكرة جيدة
  • جهز في غرفتك ركنًا للجلوس، يمكنك استخدام الوسائد وحدها لهذا الغرض أو تركيب مرجوحة أنيقة مع بعض الوسائد لشكل مميز.
جهز في غرفتك ركنًا للجلوس، يمكنك استخدام الوسائد وحدها
جهز في غرفتك ركنًا للجلوس، يمكنك استخدام الوسائد وحدها

ولا تنسى زيارة صفحتنا على إنستغرام للاطلاع على نماذج متنوعة ومختلفة لتصاميم ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم من أعمال فريقنا المتميزة. سارع بمتابعتنا الآن ليصلك كل جديد في عالم الديكور والتصاميم الداخلية.

يمكنك أيضاً مشاهدة هذا الفيديو الذي اخترناه لك للحصول على المزيد من الأفكار المناسبة للغرف الصغيرة:

الأسئلة الشائعة عن ديكورات غرف النوم الصغيرة

من الأفضل استخدام الألوان الفاتحة في تصاميم الغرف صغيرة المساحة، فهي تحافظ على مساحة الغرفة وتعطي انطباعًا بأنّها أكبر. وأبرزها اللون الأبيض ودرجات الباستيل الجذابة والمريحة للعين، لا مانع من مزج الألوان الداكنة مع الفاتحة بدرجة خفيفة. ومن الأفضل استخدام درجة واحدة للون في طلاء الغرفة، لجعلها مريحة للعين.
لمساحة غرف النوم الصغيرة يفضل الضوء الطبيعي، فهو يمنحك راحة للنفس والعين، وفر نافذة بمساحة جيدة لغرفتك الصغيرة لتمرير أكبر قدر من ضوء الشمس. أما الضوء الصناعي، فيجب توزيعه في الغرفة بشكل إضاءة مباشرة تتمثل في سبوتات على أطراف السقف أو ثريا. بالإضافة لبعض الأضواء غير المباشرة للهدوء والراحة.

وبهذا نختتم مقالنا عن ديكورات غرف نوم بسيطة وصغيرة الحجم، والذي اطلعنا فيه على بعض الأفكار المميزة لترتيب غرفتك الصغيرة ببساطة وأناقة. ونحن جاهزون دومًا لتصميم أفضل ديكور داخلي لغرفة نومك الصغيرة في كل الإمارات، كما سنتعاون مع المقاولين لتنفيذ التصميم في حال كنت في رأس الخيمة أو قريباً منها.

تواصل مع شركة ارتك في رأس الخيمة الإمارات لتصميم وتنفيذ ديكورك الداخلي. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

لمزيد من المعلومات حول ديكورات وتصاميم غرف النوم بمختلف أنواعها ومساحاتها ننصحك بالاطلاع على: غرف نوم شباب صغيرة، وديكورات غرف نوم حديثه، وتصميم غرف نوم مودرن. وأيضًا ديكورات غرف النوم للبنات، وديكور غرف الاطفال الضيقة، وافضل تصميم غرف نوم صغيرة للمتزوجين، واحلى ديكورات غرف نوم تركية.

اتصال مباشر
تواصل معنا