تخطى إلى المحتوى

ديكورات جبس غرف اطفال مودرن الإمارات رأس الخيمة

جبس غرف اطفال مودرن

إذا كنت تبحث عن أجمل ديكورات جبس غرف اطفال مودرن 2024، فيمكنك أن تستفيد من الأفكار التي سنطرحها في هذا المقال حول أفضل أشكال جبس اطفال والألوان المناسبة والإضاءة المبهجة.

كما يمكنك أن تحصل على أجمل تصاميم الجبس للأسقف وللجدران من خلال التواصل مع شركة الديكور والتصميم الداخلي أرتك ARTECH التي ستجعل من أحلام طفلك حقيقة. لذلك اكسب اليوم سعادة طفلك من خلال جعل غرفته مكانه المفضل.

شركة ارتك رأس الخيمة الإمارات. مختصون بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

جبس غرف اطفال مودرن

تعمل التصاميم الجبسية على إضفاء مظهر أنيق وجميل إلى المكان، إذ تُركب ألواح جبس بورد على سقف وجدران الغرفة بطريقة منسجمة ومتناسقة، وبما يتناسب مع الطابع العام للمكان. وتختلف وظيفة ألواح الجبس الخاصة بالسقف عن مثيلاتها الخاصة بالجدران. وهذا ما سنوضحه فيما يلي:

سقف جبس بورد

يعمل هذا النوع من  ألواح الجبس على إخفاء التمديدات والعيوب المتواجدة على الأسقف. وحظيت الأسقف المعلقة والتصاميم الجبسية برواج كبير مؤخرًا، إذ ستجد مجموعة واسعة من التصاميم والأفكار المطروحة في هذا المجال. حيث لم يقتصر استعمالها على الصالونات وغرف الجلوس، بل أيضًا كان لغرف الأطفال نصيب منها.

كما أن شكل السقف يؤثر على مظهر الغرفة وانسجام عناصرها. لذلك كان من الضروري أن يهتم المصمم بديكور السقف بقدر اهتمامه بعناصرها الأخرى. وينصح باستخدام ديكورات اسقف غرف نوم أطفال متناسبة مع باقي تفاصيل الغرفة، بحيث تبدو العناصر منسجمة متآلفة.

فإذا كانت فكرة الغرفة تدور حول الأزهار فيُفضل تركيب جبس على شكل زهرة، ويطغى اللون الوردي على التفاصيل. أمّا إذا كانت فكرة الغرفة حول الفضاء فيحبذ تركيب جبس على شكل نجوم وكواكب، ويطغى اللون الأزرق الداكن على التفاصيل.

فقد ركز المصمم الداخلي على توظيف الخيال والإبداع في جعل الغرف أكثر جاذبية من خلال  استخدام أشكال محببة للأولاد والبنات كالرسومات الكرتونية مثل بن تن أو سبونج بوب أو أميرات ديزني في غرف النوم  الأطفال، كما حاول استعمال النجوم والقلوب المضيئة وتعليقها على السقف.

جدران جبس بورد

تعمل ألواح الجبس  الخاصة بالجدران على تقسيم الغرف والمساحات. فإذا كانت الغرفة كبيرة الحجم يمكن تقسيمها من خلال استخدام جدران جبس بورد، بحيث يحصل كل طفل على ركن خاص به. كما يمكن لألواح الجبس أن تحول الجدار إلى مساحة مبهجة وملونة.

ويركز المصمم هنا على إضافة الألوان والأشكال والنقشات المحببة والطفولية بما يتناسب مع نمط الغرفة ومع تصميم سقف جبس غرف اطفال مودرن، بحيث يحمل المكان نفس الطابع. ومن الأفكار الرائعة التي يمكن استخدامها هو تركيب نظام إنارة مخفي داخل ألواح الجبس وهنا تبدو الأشكال متوهجة بالألوان.

ومن مزايا جدران الجبس بورد أنها سهلة التركيب والفك كما أنها سهلة التنظيف ومنخفضة التكاليف، وعازلة للصوت والحرارة في حال عدم وجود فتحات.

فيما يلي سنتحدث عن أشكال محبّذ استخدامها في جبس غرف نوم اطفال مودرن مع الصور.

صور جبس بورد غرف نوم أطفال مودرن

أشكال هندسية بسيطة ونظيفة
استخدام الخطوط المستقيمة والمنحنية بشكل أنيق.
تصميم أنماط هندسية متقنة مثل الزخارف المتناسقة والمتناغمة.

استخدام الأشكال البسيطة
الدوائر والمربعات والمثلثات بطرق مبتكرة.
إضفاء شعور بالحداثة والأناقة على المساحة.

استخدام الأنماط الهندسية للتحديد
تحديد مناطق معينة في الغرفة مثل رأس السرير أو جدران الأرفف.
إبراز جماليات التصميم وتحقيق توازن في الديكور العام للغرفة.

استخدام الإضاءة البيضاء
جعل المكان يبدو أكثر اتساعًا وإشراقًا.
تنعكس الإضاءة بشكل جيد على الجدران والأسطح.

استخدام الإضاءة الطبيعية
إذا كانت متاحة، تجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقًا وواسعة.
في حال عدم توفرها، يمكن استخدام الإضاءة الصناعية بأسلوب يوفر التوزيع المناسب للضوء.

استخدام الأضواء المباشرة والضوء الموجه لأسفل
إنشاء مؤثرات بصرية تساعد في توجيه الانتباه بعيدًا عن الجدران.
تحقيق شعور بالاتساع والانفتاح في المساحة المحدودة.

الأسئلة الشائعة حول ديكورات جبس غرف اطفال مودرن

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول ديكورات جبس غرف اطفال ناعمة وبسيطة:

وهي ألواح مكونة من مادة غير قابلة للاشتعال ومن الجبس، ومغلفة بطبقة من الكرتون المعالج بطريقة كيميائية. ويستخدم كأسقف جبسية معلقة وفي حالات أخرى يستخدم في تزيين الجدران للغرف المختلفة. ويتناسب مع ديكورات متنوعة. كما في أنواع خاصة يُركب في الحمامات والمطابخ.
أغلب الألواح الجبسية تمتلك مقاسات متقاربة وبشكل وسطي يكون طول اللوح الجبسي 300 سم وعرضه 120 سم وبالتالي يكون صافي مساحة اللوح 360 سم أي 3.6 متر وأقل عدد يمكن تركيبه هو 10 ألواح جبسية فتكون التكلفة هي 10 * 3.6 = 36 متر.

وها قد وصلنا لنهاية القول نتمنى أنك قد وجدت ما تبحث عنه، وتعرّفت على تصاميم الجبس المناسب استخدامها في غرف الأطفال مع أنظمة الإنارة وألوانها.

تواصل مع شركة ارتك لتصميم وتنفيذ الديكور الداخلي لمساحتك الكبيرة أو مشروعك التجاري في كل الإمارات، أو الحصول على تصميم وتنفيذ لديكورك الداخلي السكني في رأس الخيمة، أو طلب تصميم داخلي أونلاين من أي إمارة. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

للحصول عى مزيد من الأفكار والمعلومات يمكنك قراءة ديكورات جبس غرف نوم اطفال، وجبس بورد غرف اطفال اولاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا