تخطى إلى المحتوى

أفكار تصميم مطاعم فخمة في الإمارات

تصميم مطاعم فخمة

لا شيء يجذب الزبائن أكثر من الأماكن الفخمة والجميلة، حيث يكون التصميم فيها أقرب للخيال من شدة جماله، والخدمات عالية المستوى. ولكي تحظى بأفضل تصميم مطاعم فخمة لا بد لك أن تهتم بأدق التفاصيل الصغيرة. لذلك تابع معنا مقالتنا لتتعرف على العناصر العامة في تصميم المطاعم، مع أجمل الأفكار.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

تصميم مطاعم فخمة في الإمارات

بدايةً قبل البدء بمشروع تصميم مطعم فخم في الإمارات، يجب عليك معرفة بعض الأمور الهامة التي ستساعدك كثيراً في معرفة احتياجاتك، ونقطة البدء التي ستنطلق منها. وهذه بعض الأمور التي يجب اتباعها لتضمن نجاح تصميم مطعمك:

  • تحديد الموقع: إن المطاعم الفخمة تستهدف الطبقات الراقية في المجتمع. لذلك عليك الحرص في اختيار الموقع حتى يحظى بسمعة جيدة، ويُفضل أن يكون قريبًا من الأماكن السياحية والفنادق المشهورة.
  • دراسة السوق: من المهم معرفة عدد المطاعم المنافسة في الإمارات، ومعرفة الحاجة التي يتطلبها الموقع والمكان.
  • التصميم: يعد التصميم العامل الرئيسي الذي سيحدد مستوى المطعم، لذلك يجب الاهتمام بالتصميم الداخلي والخارجي على حدّ سواء.
  • الترويج للمطعم: تعد هذه الخطوة هامة بشكل جيد لما لها من دور في التعريف عن المطعم، وعن الخدمة التي سيقدمها للزبائن، من خلال اللافتات الإعلانية واللوحات التعريفية واللوجو وغير ذلك.
  • تحديد الخدمات: من الجيد تحديد الخدمات التي سيقدمها مطعمك، بالإضافة إلى التعامل بأسلوب جميل ومهذب مع الزبائن ليدل على مدى الرقي والتطور.

العناصر الهامة في تصميم المطاعم

لا شك أن تصميم مطاعم فخمة وفاخرة يتطلب شروط وأسس يجب تنفيذها، ومن هذه العناصر الهامة نذكر ما يلي:

  • التقسيم الجيد: الاهتمام بتصميم المطعم وتقسيمه، بحيث يكون المكان متناسقًا بشكل جيد. كأن يكون المدخل وصالة الاستقبال لهما ديكور خاص بهما يدل على الفخامة، بالإضافة إلى اختيار موقع المطبخ والصالة الرئيسية والحمامات.
  • الديكور: إنشاء ديكور يتناسب مع خدمات المطعم، ويوّفر جوًا من الراحة والهدوء في المكان.
  • الألوان: استخدام ألوان قاتمة كالأحمر الغامق والأزرق الداكن، لإضفاء جو فخم وراقي في المطعم.
  • الإطلالة: يجب أن يطل المطعم بشكل أساسي على أماكن جميلة، وهذا يزيد من الشعور بالاستقرار، ويجذب العديد من الزبائن إليه.
  • الأثاث: يجب أن يكون الأثاث مريحًا وأنيقًا، ويدل على الفخامة، كاستخدام الأثاث الزجاجي من طاولات ومزهريات وأثاث زينة.
  • أماكن الجلوس: من المستحسن أن تكون أماكن الجلوس بالقرب من النافذة، لتطل على أماكن جميلة، وبهذا تعكس طابعًا فخمًا وهادئًا.

أفكار تصميم مطاعم فاخرة وفخمة

أما في هذه الفقرة سنقدم لك عزيزي القارئ بعضاً من الأفكار الرائعة في تصميم المطاعم الفخمة، تابع معنا كي تستفيد منها:

  • استخدام إضاءة هادئة: تعد الإضاءة الهادئة من الأساليب المتبعة في تصميم ديكور فخم.
  • ديكور مناسب: يجب أن يكون الديكور ملائمًا للطراز الذي يعبر عن الفخامة والأناقة، كعمل ديكور للسقف واستخدام فواصل للمكان.
  • الألوان: يجب أن يتناسب لون الأثاث مع الألوان الداخلة في تصميم المكان.
  • استخدام التكنولوجيا: حتى تعكس مدى الرقي الموجود في المطعم، ننصحك أن تضيف التكنولوجيا إلى تصميمه، كالستائر المتحكم بها عن بعد، أو طلب الخدمة إلكترونياً.
  • إضافة مساحة خضراء: إن إضافة المساحة الخضراء داخل المطعم الفاخر تزيد من جماليته، كوضع بعض نباتات الزينة في أماكن متفرقة من المطعم.
  • اللمسات الكلاسيكية: إضافة الطابع الكلاسيكي للمطعم يجعله يبدو مكانًا راقيًا جداً وفريدًا.
  • الجدران: حتى يكتسب المطعم طابعاً فخماً، يجب أن نهتم بشكل جيد بالجدران، كأن نقوم بزخرفتها أو عمل ديكور لها.
  • استخدام الزينة: لجعل المكان يبدو أكثر جمالاً يجب استخدام بعض أساليب الزينة، كاللوحات الفنية والتحف والورد على الطاولات والثريات المعلقة والشموع وغير ذلك.
  • تصميم مطعم خارجي: يعد تصميم مطعم خارجي من الأفكار التي لاقت رواجاً وانتشاراً في تصميم المطاعم الفاخرة.

وهذه كانت بعض الأفكار الناجحة لتصميم مطعم فخم، وإضافة لمسات جمالية عليه. وفي حال أردت أن تقوم بتصميم ديكورات مطاعم فخمة، أو ديكور تصميم مطاعم صغيرة، ما عليك سوى أن تتواصل مع شركة تصميم مطاعم محترفة، كي تعرف أكثر وتضمن نجاح تصميم المطعم على الوجه الأمثل.

الأسئلة الشائعة

لنتعرف معًا على أبرز الأسئلة الشائعة وأكثرها تداولًا حول تصميم مطاعم فخمة:

تعد الألوان الداكنة أكثر الألوان شهرة في تصميم المطاعم الفاخرة، ومن أكثر هذه الألوان استخداماً هو اللون الأزرق الداكن والأحمر القاتم ومشتقات اللون الرمادي بالتدريج، كما باستطاعتك استخدام ألوان هادئة كالأبيض والبنفسجي الفاتح وغير ذلك.
يجب عليك معرفة العناصر الهامة في تصميم المطاعم، والتي ذكرناها سابقًا كالتقسيم والديكور والإطلالة وغير ذلك. بالإضافة إلى أنه من الضروري أن تتواصل مع أشخاص أصحاب خبرة في هذا المجال لتضمن نجاح العملية على أتم وجه. فمثلاً شركة أرتك التي ستقدم لك أفضل الأفكار وأنجح الديكورات للتصميم الداخلي والخارجي.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم حول تصميم مطاعم فخمة. وبهذا، فقد حصلتَ عزيزي القارئ على أفضل الأفكار لتصميم مطعمك، بالإضافة إلى أهم النصائح وأجمل الأفكار لترضي كل الأذواق. ولا تتردد في التواصل معنا لتحصل على أفضل ديكور يناسب ذوقك.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

للحصول على مزيد من المعلومات عن تصاميم المطاعم وديكوراتها ننصحك بالاطلاع على تصميم مطاعم مودرن، وكذلك تصميم مطعم شعبي بأسلوب عصري في الامارات. وقد يهمك قراءة أفضل النصائح لتصميم مطعم صغير يناسب جميع الأذواق، وأيضًا تصميم ديكور مطعم وجبات سريعة. بالإضافة إلى تصميم مطعم برجر مثالي في الإمارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا