تخطى إلى المحتوى

تصميم ديكور مطعم وجبات سريعة في الإمارات

تصميم ديكور مطعم وجبات سريعة في الإمارات

يعد الديكور المميز والمدروس بشكل دقيق عاملًا أساسيًا لنجاح مطاعم الوجبات السريعة. وهذا ما سنقدمه لك في هذا المقال بأدق المعلومات حول تصميم ديكور مطعم وجبات سريعة من شركة ارتك، والتي تعد من أفضل شركات التصميم الداخلي في الإمارات.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أفكار تصميم ديكور مطعم وجبات سريعة بالصور

هناك عدد لا يحصى من الأفكار التي يمكن تنفيذها في تصاميم ديكورات مطاعم وجبات سريعة. ويمكنك اختيار الأفكار والأسلوب المناسب لتصميم مطعمك حسب المساحة المتوفرة، وحسب الانطباع والأجواء التي ترغب بتوفيرها في المكان. سنتعرف هنا على بعض منها:

  • تصميم ديكور مطعم صغير: يفضل هنا اختيار تصميم بسيط يوحي بالراحة والترحيب. كما يمكنك تصميم مطعم بطابقين لتوفير مساحة أكبر.
  • تصميم ديكور مطعم شعبي: عادةً ما نحاول في تصميم ديكورات مطاعم شعبية أن نحقق قدرًا كبيرًا من الراحة والبساطة. يمكنك مثلًا إدخال الخشب في التصميم لتحقيق شعور بالبساطة، مع استخدام نباتات داخلية وتحقيق إضاءة طبيعية.
  • تصميم ديكورات مطاعم مودرن: تتميز هذه المطاعم بمساحة كبيرة نسبيًا وديكورات بسيطة وأنيقة. يفضل استخدام ألوان فاتحة في الديكورات والأثاث، كما يجب تصميم الإضاءة بشكل مناسب لكي تبرز جمال التصميم أكثر.
  • تصميم ديكورات مطاعم فخمة: تتميز هذه المطاعم بديكور كلاسيكي وفخم. ويمكن إدخال بعض الزخارف الفخمة إلى ديكورات الجدران واستخدام ألوان مثل الذهبي والأسود. كما يمكن استخدام إضاءة هادئة ومريحة لتحقق طابعًا من الفخامة والهدوء.

بغض النظر عن أسلوب وأفكار التصميم التي تختارها، هناك عدة شروط ونقاط يجب تحقيقها في تصميم مطعم الوجبات السريعة. وذلك لكي تحفظ خصوصية وراحة الزبائن من جهة، ولكي توفر حرية الحركة للعاملين من جهة أخرى. سنتعرف على هذه الشروط هنا:

أهم نقاط في تصميم مطاعم الوجبات السريعة

  • تحقيق مساحات كافية: من الضروري أن يحقق تصميم المطعم مساحات كافية للمطبخ، وأماكن تحضير الطعام. وذلك لكي يتم العمل بسرعة كافية، ولكي يستطيع طاقم المطعم تحضير الطعام بكفاءة وسرعة وتقديمه بشكل مناسب.
  • الحفاظ على مسافة مناسبة بين الطاولات: عندما تكون الطاولات متقاربةً جدًا، سيشعر الزبائن بعدم الراحة، وستكون الحركة صعبةً ضمن المكان. لذلك، يجب ألا تقل المسافة بين كل طاولة وأخرى عن المتر. ويجب دراسة المساحة المخصصة بشكل جيد لتوزيع الطاولات، وتحديد عددها بما يناسب هذه المساحة.
  • التهوية: تعد من النقاط الهامة في تصميم ديكور مطعم وجبات سريعة. إذ يجب تحقيق تهوية صحية ومناسبة في المكان المخصص لطاولات الطعام، ويجب تركيب أجهزة تهوية ملائمة لتغيير هواء المطبخ وطرد الروائح المزعجة إلى الخارج.
  • الإنارة: تتنوع بين إنارة طبيعية وصناعية، وكلاهما مهم لتحقيق تصميم مثالي. نحقق الإنارة الطبيعية من خلال نوافذ مناسبة للمساحة، ويفضل أن تكون إطلالتها جميلة وممتعة للنظر. أما الإنارة الصناعية فيتم تصميمها حسب شكل الديكور لكي تظهر جماله أكثر.

مميزات ديكورات مطاعم وجبات سريعة صغيرة

بالطبع، يختلف تصميم ديكور مطعم الوجبات السريعة الصغير عن غيره، ويحتاج مهندس ديكور محترف لكي تحصل على النتيجة المثالية. وذلك لأننا نحاول أن نحقق أكبر قدر من استغلال المساحة بشكل جيد، وأن نحصل على تصميم جذاب ومميز في الوقت نفسه.

من المهم أن نبتعد عن التصاميم التي تجعل المكان يبدو مزدحمًا وضيقًا عند تصميم مطعم صغير. وذلك لأننا نسعى لجعل الزبائن تشعر بالراحة في المكان. هناك عدة أفكار يمكن تطبيقها للحصول على ديكور مطعم صغير مميز ومريح، مثلًا:

  • إن تصميم مطعم بطابقين يعد فكرةً ملائمةً للمطاعم الصغيرة، إذ يفصل بين مكان تحضير الطعام ومكان الطاولات، ويتيح حريةً أكبر أثناء الحركة.
  • يفضل ألا تكون مساحة المطبخ كبيرة، خاصةً عند الحديث عن مطعم وجبات سريعة. ما يوفر مساحةً أكبر للطاولات.
  • عندما تكون مساحة المطعم صغيرة، يفضل عدم استخدام ديكورات كلاسيكية أو اختيار رسومات جدارية كثيرة. ويمكن استخدام ألوان هادئة وتصاميم بسيطة لجعل المكان أوسع وأكثر راحةً للنظر.
  • من الضروري اختيار أثاث يناسب المساحة وأسلوب التصميم الخاص بالمكان. إذ يجب أن يكون حجم الأثاث مناسبًا، وتصميمه يعطي شعورًا بالراحة.

الأسئلة الشائعة

لتحقيق الراحة والسهولة أثناء الحركة، تتراوح المسافة بين طاولات المطاعم بين (1.2_1) متر. ويجب ألا تقل عن متر واحد.
يجب اختيار تصميم مناسب لمساحة المكان، والانطباع الذي تريد تمييز المطعم به. لكن من الضروري اختيار تصميم مناسب للمطبخ، وديكورات مميزة لإضفاء هوية خاصة للمطعم.

وفي الختام، يمكن القول أن تصميم ديكور مطعم وجبات سريعة يتم على أساس أن فترة الجلوس في المكان تكون قصيرة، بالتالي لا يُصمم بنفس طريقة تصميم ديكور مطعم فخم أو كلاسيكي. لكن يبقى من الضروري استشارة مهندس ديكور محترف لكي تحصل على تصميم مميز يجعل الزبائن مرتاحين داخل المطعم، ويوفر لهم تجربةً مميزة.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

ويمكنك الاطلاع على تصميم مطاعم فخمة، وكذلك تصميم مطعم شعبي بأسلوب عصري في الامارات. وقد يهمك أفضل النصائح لتصميم مطعم صغير يناسب جميع الأذواق، وأيضًا أفكار تصميم مطعم شاورما مبتكرة وفريدة في الإمارات. بالإضافة إلى تصميم مطعم فلافل، وكذلك تصميم مطعم برجر مثالي بالإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا