تخطى إلى المحتوى
ديكور في الامارات

 أفكار خشب ديكور في الامارات

هل تفكر في أفضل طريقة للحصول على خشب ديكور داخلي مناسب لمنزلك أو مكتبك الخاص؟
سيكون هذا المقال هو ما تبحث عنه، إذ سنتعرف على أهم أنواع الأخشاب وكيفية استخدامها في التصاميم الداخلية للحصول على أجمل الديكورات وأكثرها أناقةً.

فإذا كنت بحاجة لاستشارة هندسية حول كيفية استخدام الأخشاب وأفضل الأنواع المتوفرة، لا تتردد بالتواصل مع شركة ڤي-كونسبت، أفضل شركة تصميم داخلي في الإمارات. إذ تقدم لك استشاراتها الهندسية وخدماتها في التصميم الداخلي على يد نخبة من أفضل المهندسين وبأسعار منافسة.

شركة ڤي-كونسبت (V-Concept) في الإمارات. شركة تصميم داخلي دبي. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971505231236.

خشب ديكور داخلي

مع تطور أساليب وأنواع التصميم الداخلي، ما زال الخشب محافظًا على مكانه كأكثر المواد المُستخدمة في تصميم ديكورات المنازل والمكاتب وغيرها. إذ يوفر الخشب الطبيعي أو بدائله الكثير من الميزات التي تجعله خيارك الأفضل للحصول على ديكور أنيق ودافئ. غير أنه يتماشى مع أي أسلوب من أساليب التصميم، مثل التصاميم الكلاسيكية أو الحديثة أو حتى البوهيمية.

قبل أن نتعرف على استخدامات الخشب في الديكور الداخلي وأشكاله المتنوعة، سيكون من المفيد أن نأخذ نظرةً حول مميزات اختيار الخشب في التصميم.

ميزات اختيار ديزاين خشب ديكور

  • الثبات والمقاومة: يبدي الخشب مقاومةً جيدةً إذا تم تنفيذ التصاميم بشكل صحيح وعزله عن جميع أنواع الرطوبة. فقد تبقى الديكورات الخشبية ثابتةً لعقود دون أن تتغير متانتها أو شكلها.
  • تنوع أشكاله وألوانه: بفضل وجود بدائل الأخشاب مثل ألواح MDF، يمكنك الحصول على الألوان أو التصاميم التي تريدها وبأسعار أقل من أسعار الخشب الطبيعي.
  • العزل الصوتي: يعد الخشب عازلًا جيدًا للأصوات والضجيج. كما أنه يستخدم بكثرة لفصل المساحات داخل المنزل وتأمين قدر أكبر من الخصوصية.
  • إمكانية استخدام ديكور خشب داخلي في جميع الغرف، سواءً غرف النوم أو الصالات أو المداخل.
  • تغطية عيوب الجدران من خلال تلبيسها بالخشب الطبيعي أو الصناعي.

أما الآن، سننتقل لنتعرف على أكثر الاستخدامات الشائعة والمفضلة للخشب في الديكور.

ديكورات خشب للصاله

هناك الكثير من الأشكال التي يمكن استخدام الخشب لتصميم ديكور داخلي للصاله. وتتنوع هذه الأشكال بين إكساء الجدران باستخدام ألواح خشب ديكور داخلي طبيعي أو صناعي. وبين استخدام الخشب في الأثاث والإكسسوارات التي تزيد جمال التصميم من جهة، وتجعله أكثر راحةً وعمليةً من جهة أخرى.

لذلك، سنتعرف على عدة أفكار مميزة تحقق لك ديكور خشب داخلي مميز:

  • تلبيس الجدران بألواح خشبية:

إذا أردت الحصول على ديكور خشب بسيط، يمكنك استخدام ديكور خشب للجدران حراج. إذ يعطي الخشب الطبيعي مظهرًا بسيطًا ودافئًا لصالة الاستقبال. أما إذا كنت من محبي التصاميم الحديثة، قد يكون من المناسب استخدام ألواح MDF لتغطية الجدران والحصول على ديكور أنيق.

 أفكار خشب ديكور في الامارات

  • استخدام الخشب كخلفية للتلفاز:

إذا كنت تبحث عن تصميم حديث ومميز للصالة، ستكون هذه الحيلة مفتاحك للحصول على التصميم الذي تريده. إذ تُعد خلفية التلفاز الخشبية من الأفكار التي تضيف أناقةً إلى تصميم الصالة، وتمكنك من إضافة الكثير من التفاصيل إلى الديكور. فيمكنك مثلًا إضافة رفوف خشب ديكور إلى المكان إذا كانت المساحة تسمح بذلك.

 أفكار خشب ديكور في الامارات

  • الإكسسوارات:

هناك الكثير من الإضافات التي يتم صنعها بواسطة الخشب. إذ يمكنك اختيار تصميم مكتبة بحجم مناسب لإضافتها إلى تصميم الصالة. أو اختيار ستاند خشب ديكور وملؤه بتحف مناسبة لتصميم الصالة وألوان الأثاث.

 أفكار خشب ديكور في الامارات

  • فصل الفراغات باستخدام حواجز خشبية:

قد يرغب البعض بفصل ركن الطعام عن صالة الاستقبال، أو فصل المدخل جزئيًا لتحقيق مزيد من الخصوصية. في هذه الحالة، سيحقق استخدام الحواجز الخشبية الخصوصية التي ترغب بها، وسيضيف لمسةً مميزةً إلى المكان عندما تختار ألوانًا أو زخارف مناسبة.

 أفكار خشب ديكور في الامارات

ديكورات خشب للجدران مودرن

بعد أن تعرفنا على عدة أفكار لتصميم ديكورات خشب داخلية مميزة، سنتعمق أكثر بالحديث عن استخدام الخشب في إكساء الجدران. وذلك لأن هذه التصاميم ما زالت منتشرةً ومرغوبةً بكثرة، وما زالت أنواعها وأشكالها تتطور مع تطور أساليب التصميم الداخلي.

ورغم كثرة الأنواع والتصاميم التي يمكن تنفيذها إضافة Rank Math SEO باستخدام الخشب، من الضروري أن تتم عملية التصميم والتنفيذ بدقة كبيرة لكي نضمن متانة الأخشاب المستخدمة وثباتها لفترات طويلة. فمثلًا، يتأثر الخشب بشكل كبير بوجود الرطوبة والماء. لذلك يجب التأكد من أن المكان الذي سينفذ فيه الديكور معزولاً بشكل جيد وبعيد عن الرطوبة. إضافةً إلى أن نوعية الخشب التي نستخدمها متينة ومعالَجة بشكل جيد إذا كان الأمر يتطلب ذلك.

 أفكار خشب ديكور في الامارات

أفضل أنواع الخشب للجدران

فيما يلي سنتعرف على خامات الأخشاب التي يكثر استخدامها في الديكورات الحديثة. إضافةً إلى ميزاتها وطريقة إدخالها في التصميم.

  • خشب السنديان الفرنسي: يعد هذا النوع مناسبًا للمساحات الصغيرة، وغالبًا ينفذ على جدار واحد أو جزء من الجدار في التصاميم المودرن. يعطي هذا النوع الكثير من الأناقة والدفء للمكان، لكنه يعد من أكثر الأنواع تكلفةً.
  • الخشب الصناعي: هو بديل للخشب الطبيعي، يتم تصنيع ألواحه في معامل خاصة من خلال خلط نشارة الخشب مع مواد لاصقة وضغطها لتشكل ألواحًا. ويستخدم بكثرة لإكساء الجدران كونه مجهز لتحمل مختلف الظروف الجوية. كما يوفر حريةً كبيرةً في اختيار الألوان والتصاميم، إلى جانب أسعاره التي تعد أقل من أسعار الخشب الطبيعي.
  • خشب الصاج: يعد من أكثر أنواع الخشب متانةً، وأقلها تأثرًا بالحرارة والرطوبة. لكنه يعد مكلفًا جدًا.
  • خشب الأبلكاش: من أنواع الخشب الصناعي التي تستخدم بكثرة، وذلك لأنه متين ومقاوم للماء بشكل جيد.

إضافةً إلى ما سبق، هناك الكثير من الأنواع الأخرى التي يتم استخدامها في تنفيذ الديكورات الحديثة. مثل تلبيس الجدران أو صناعة الأثاث.

سننهي مقالنا بالإجابة على أكثر الأسئلة تكرارًا حول تصاميم الديكورات الخشبية:

الأسئلة الشائعة

هناك العديد من المواد التي نستخدمها كبديل للخشب في الديكور وتعطينا متانةً عالية ومظهرًا أنيقًا، مثل ألواح MDF أو رقائق الأبلكاش.
يسمى الخشب المضغوط بخشب الـ MDF. وهو ناتج عن خلط نشارة الخشب الناعمة مع مواد لاصقة، ثم ضغطها في معامل خاصة للحصول على ألواح بقياسات عالمية وصفات مناسبة لأعمال الديكور الداخلي.

فريق شركة ڤي-كونسبت مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في دبي. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

أخيرًا، نتمنى أن تكون قد حصلت على معلومات وأفكار كافية حول أنواع واستخدامات الخشب في الديكور الداخلي. وننصحك بقراءة ديكورات خشبية للمحلات التجارية، كما يمكنك الاطلاع على تصاميم منازل فخمه من الداخل، وكذلك تركيب ديكور خشب ليزر سي ان سي بالجبس في الإمارات.

تواصل معنا