تخطى إلى المحتوى

تصميم ديكورات مطاعم تيك اواى في الامارات

ديكورات مطاعم تيك اواى في الامارات

هل تبحث عن أجمل ديكورات مطاعم تيك اواى؟ في مقالنا هذا ستتعرف على كيفية تصميم مطعم وجبات سريعة، ومطاعم بديكورات عصرية، ومطاعم فاخرة. فقد وضعنا بين يديك أفكار إبداعية ومميزة لجعل مطعمك يبدو أكثر جاذبية، وتأثيرًا على الزبائن بحيث يحقق الهدف منه.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

تصميم ديكورات مطاعم تيك اواى

عند تصميم أي مطعم، من المهم أن يتناسب الديكور مع نوع المطعم. ففي مطاعم تيك أواي من المفضل استخدام ديكور عصري ومودرن، وذلك من خلال إدخال المواد الطبيعية كالخشب والحجر والمعادن في التصميم الداخلي، والإكرليك وبديل الرخام وبديل الخشب في تصميم الواجهة. وستضيف الأشكال الهندسية والرسومات العصرية لمسة حداثة إلى المكان.

كما يجب الاهتمام بالإضاءة الداخلية لتأمين أجواء مريحة للزبائن، والإضاءة الخارجية لجعل المطعم يبدو أكثر جاذبية. وسيكون استخدام الألوان الساخنة والدافئة خيارًا موفقًا في تجهيز ديكورات مطاعم تيك اواى. ولا تتردد باستشارة مصممي ديكور محترفين (أرتك) للحصول على أفكار إضافية ونصائح لجعل مطعمك مذهلًا.

ديكورات مطاعم وجبات سريعة

في تصميم مطعم برجر ووجبات سريعة يجب التركيز على الألوان التي تثير الجوع كالأصفر والأحمر فهي ألوان منشطة للشهية، مما سيدفع الزبائن لتجربة أنواع مختلفة من الأطعمة. كما تلعب الإضاءة دورًا هامًا في إعطاء المكان قيمة إضافية من خلال إبراز التفاصيل والديكورات والأثاث، إذ يجب أن تكون الإضاءة في هذا النوع من المطاعم قوية ومسلطة.

ويفضل الزبائن دائمًا الأثاث المريح والمناسب لطابع المكان وطقس المنطقة. ففي المناطق الدافئة يفضل استخدام أثاث مكسي بالجلد، أما في المناطق الباردة يجب استخدام أثاث أكثر دفئًا. ولا يمكن التغاضي عن التهوية الجيدة، خاصةً كونها مطاعم ذات رائحة قوية. إذ يجب تأمين تهوية داخلية جيدة للمطبخ ولصالة الطعام، وتزويد المكان بشفاطات ومكيفات. وأخيرًا خلق فراغات ومساحات مناسبة بين الطاولات والكراسي لسهولة الحركة.

ديكورات مطاعم مودرن

في البداية عند تصميم مطعم عصري يجب اختيار هوية للمطعم، وانتقاء ألوان وديكورات تتماشى مع الهوية المرئية له. كما يجب التركيز على اختيار ديكورات مطاعم بسيطة، فهي الأنسب للحصول على مظهر مودرن وحديث. ومن الأفكار الرائعة كتابة عبارات أو اقتباسات مشهورة على أحد جدران المطعم، واستخدام النباتات المعلقة أو المتسلقة.

أما عن الأثاث فيفضل استخدام الطاولات المربعة أو المستطيلة، فاستخدام الأشكال الهندسية يعطي المكان طابع الحداثة. وبإضافة بعض اللمسات الكلاسيكية ستحصل على مزيج من دفء الماضي وحداثة الحاضر، كإدخال الشمعدانات أو الثريات المضيئة.

ديكورات مطاعم فخمة

يختلف تصميم ديكورات المطاعم الفخمة عن ديكورات مطاعم شعبية، إذ تركز المطاعم الفاخرة على إعطاء الزبون إحساسًا بالترف والبذخ. لذلك يُفضل استخدام الزخارف المعمارية والفنية العتيقة والفنون التشكيلية كالمنحوتات والرسومات الجدارية على الواجهة الخارجية للمطعم.

كما يمكن استخدام الزجاج لإنشاء واجهة ملفتة وجذابة، أو الخشب الفاخر لإضفاء طابع حميمي وفاخر، أو المعادن كالنحاس والفضة ومزجها مع خامات أخرى لإنشاء واجهة لامعة وجميلة. أما عن التصميم الداخلي للمطعم فيجب أن يتم اختيار أثاث متناسب مع حجم الصالة وطابعها، كاستخدام الأرائك الجلدية أو المقاعد الخشبية المكسوة بقماش المخمل.

أما عن الإضاءة فيجب التنسيق بين الإضاءة العامة والمسلطة والمخفية من خلال استخدام وسائل إنارة مختلفة، وتوزيعها بالشكل الصحيح. كما أن إضافة نباتات الزينة والزهور والتماثيل والمنحوتات واللوحات الفنية سيضفي لمسة أناقة وترف إلى المكان.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن أهم الأسئلة الشائعة المطروحة حول موضوعنا لليوم:

إن أفضل طريقة لتصميم ديكور مطعم سواء أكان ديكور مطعم بيتزا ووجبات سريعة أو مطعم فاخر وفخم هو بالاستعانة بمصمم داخلي؛ للحصول على وجهة نظر معمارية، وأفكار خلاقة وإبداعية لاستغلال المساحة بالشكل الصحيح والمتوازن، بحيث يحقق هدف المكان. وهذا ما قدمته شركة أرتك لعملائها في الإمارات.
لإدارة مطاعم وجبات سريعة عليك في البداية تصميمه بشكل يتناسب مع الغرض منه، وذلك من خلال استخدام الألوان الصحيحة والتي تثير الجوع كالأحمر والأصفر، واستخدام الأثاث الجلدي المناسب. وكذلك تأمين مساحات حركة بين الطاولات، وتوفير نظام تهوية صحي بحيث يتم التخلص من الروائح بشكل كامل، بالإضافة إلى أنظمة الإنارة المناسبة.

وأخيرا نتمنى أنك استفدت من اطلاعك على أجمل ديكورات مطاعم تيك اواى، وكيفية تصميمها بالإضافة إلى طريقة تصميم المطاعم الفاخرة، والمطاعم المودرن، ومطاعم الوجبات السريعة.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

قد يهمك أفضل النصائح لتصميم مطعم صغير يناسب جميع الأذواق، وأيضًا أفكار تصميم مطعم شاورما مبتكرة. كما يمكنك الاطلاع على تصميم مطعم برجر مثالي في الإمارات، بالإضافة إلى تصميم مطعم فلافل.

اتصال مباشر
تواصل معنا