تخطى إلى المحتوى

تصميم ديكور غرف الاطفال الضيقة

ديكورات غرف الاطفال الضيقة في الامارات

ديكور غرف الاطفال الضيقة هو من أكثر الأمور التي تشغل بال أصحاب المنازل، ويكمن السر في ترتيبها واستغلال المساحة بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى تنظيم قطع الأثاث بأنسب الطرق. تابع معنا مقالتنا لتعرف كيف ترتب غرفة طفلك وتجعلها أكثر اتساعًا.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل عبر الواتساب: اضغط هنا. للاتصال المباشر عبر الرقم: 00971501984896.

أفكار ديكور غرف الاطفال الضيقة

تعتمد ديكورات غرف الأطفال الضيقة على الاستفادة من مساحة الغرفة بأقصى شكل، لذا عليك دراسة مساحة غرفة طفلك بشكل جيد، واختيار قطع الأثاث التي تقلّل من الفوضى، وتساعدك على تنظيمها. وسنقدّم لك بعض الأفكار المفيدة التي تساعدك على تنظيم ديكور غرفة طفلك الضيقة، وترتيبها وجعلها أكثر اتساعًا.

أفكار ديكور غرف الاطفال الضيقة

  • اختيار سرير مناسب

بدلًا من اختيار سرير منخفض الارتفاع، ننصحك باختيار سرير مرتفع عن الأرض، وتخصيص المساحة أسفله لتخزين أغراض طفلك، كالألعاب والملابس في دروج منظمة. وإن كان لديك طفلان يتشاركان غرفة واحدة، فبدلًا من اتباع تصاميم غرف اطفال صغيرة بسريرين، يمكنك اختيار سرير بطابقين، والوصل بينهما بدروج مصممة بشكل سلّم، واستغلالها للتخزين ووضع الألعاب.

اختيار سرير مناسب

  • استغلال مساحة الجدران

لا تنسَ الاستفادة من الجدار قرب السرير، وبدلًا من وضع صور جدارية أو لوحات يمكنك وضع علاقة ملابس، أو تصميم رفوف لترتيب كتب طفلك وألعابه. تستطيع كذلك تعليق ملابس طفلك على علاقة خلف الباب، أو عمل جيوب من أقمشة مناسبة لألوان الغرفة لتخزين بعض أغراض طفلك.

استغلال مساحة الجدران

  • استخدام منضدة قابلة للطي

يمكنك الاستغناء عن قطع الأثاث التقليدية كالطاولة الكبيرة للدراسة، وتصميم طاولة مستندة على الجدار يمكن لطفلك فتحها عند الدراسة أو ممارسة هواياته، ومن ثم طيّها عند الانتهاء من أداء واجباته.

استخدام منضدة قابلة للطي

  • استخدام أثاث ذكي

تتميز غرف نوم الأطفال العصرية باستخدام قطعة أثاث واحدة تجمع بين عدة قطع، كأن تختار سرير مع رفوف وطاولة مطوية في طرفه، بدلًا من شراء سرير ومكتب ورفوف مستقلة.

استخدام أثاث ذكي

والآن عزيزي القارئ، ندعوك لمواصلة القراءة للاطلاع على أهم النصائح المفيدة لترتيب غرفة طفلك بالشكل المثالي.

نصائح وطرق لترتيب أثاث غرف نوم الأطفال

سنقدّم لك فيما يلي أهمّ الطرق والنصائح التي تساعدك على ترتيب غرفة طفلك، بالإضافة إلى حيل ذكية لجعلها تبدو أكثر اتساعًا، تابع معنا.

نصائح وطرق لترتيب أثاث غرف نوم الأطفال

  • استغلال مساحة الغرفة

لتجنّب ازدحام قطع الأثاث في الغرفة، يمكنك استخدام غرف نوم اطفال خشب المصممة بشكل يدمج مكان الدراسة مع السرير والخزانة. وهذه التصاميم تساعدك على ترتيب الغرفة وترك مساحة كافية بدون أثاث لتبدو أكبر مساحةً.

استغلال مساحة الغرفة

  • تقسيم الغرفة وتنظيمها

بعد دراسة مساحة غرفة طفلك، يمكنك استغلال كل زاوية منها لتجنب تراكم قطع الأثاث في زاوية واحدة بشكل فوضوي. حيث عليك تقسيمها حسب الأثاث الموجود فيها، واستبدال قطع الأثاث الكبيرة كالخزانة، بأدراج مدمجة مع السرير. وكذلك الاستغناء عن القطع التي لا يحتاجها طفلك في غرفتك لترك مساحة لعب كافية له.

تقسيم الغرفة وتنظيمها

  • اختيار إضاءة مناسبة

ربما لا توفر الإضاءة مساحة فعلية في الغرفة، لكنّ اختيار الإضاءة يساعدك على جعلها تبدو أكبر. لذا ننصحك بانتقاء إضاءة مناسبة لألوان الجدران، وتوزيعها بشكل يجعل الغرفة تبدو متسعة.

اختيار إضاءة مناسبة

  • تنظيم ألعاب طفلك

هناك الكثير من الأفكار التي تساعدك على ترتيب وتنظيم ألعاب طفلك بدلًا من نثرها في أرجاء الغرفة، ومن أبرزها ما يلي:

  • تخصيص أحد أركان الغرفة للألعاب، وتعويد طفلك على ترتيبها فيه.
  • استخدام رفوف بشكل سلم على أحد الجدران، بحيث تكون الألعاب بمتناول طفلك.
  • إعادة تدوير بعض الصناديق القديمة وتزويدها بعجلات، وترتيب الألعاب فيها ووضعها أسفل سرير طفلك.
  • استخدام صناديق التخزين الشفافة، وترتيب ألعاب طفلك ضمنها وتخزينها أسفل السرير.

تنظيم ألعاب طفلك

وهكذا نجد أنّ أفكار تنظيم وترتيب ديكور غرف الاطفال الضيقة كثيرة ومتنوعة، وهي تحتاج منك فقط بعض الحيل الذكية. ويمكنك دومًا الاستفادة من خدمات مهندسي الديكور في أفضل شركة ديكور داخلي في الإمارات (شركة ارتك)، فنحن سنساعدك على تنظيم غرفة طفلك بالشكل الأمثل. وسنقترح عليك أفضل الحلول الاقتصادية والأنيقة، لنساعدك على تحويل ديكور غرف اطفال بنات واولاد إلى العالم الخاص المفضل لديهم.

الأسئلة الشائعة

هناك العديد من حيل ترتيب الديكور المفيدة لجعل الغرفة تبدو أكبر، ومن أبرزها ما يلي:
1. استخدام قطع الأثاث المدمجة.
2. استغلال مساحة جدران الغرفة.
3. وضع جيوب قماشية على أحد الجدران لترتيب بعض أغراض طفلك.
4. الاعتماد على إضاءة بألوان فاتحة تساعد على عكس اللون، وجعل الغرفة تبدو أكبر.
5. استخدام طلاء بألوان فاتحة بدرجة لون واحد، وجعل السقف أغمق.
يمكنك وضع مكتبة، أو استخدام السلال وتزيينها بتصاميم مرحة، وبإمكانك كذلك تثبيت بعض الرفوف أو استخدام دروج التخزين الشفافة، لتوزيع كتب طفلك وألعابه في أحد أركان الغرفة. تعدّ الجيوب القماشية المعلّقة على الجدار أو خلف الباب أو قرب السرير فكرة مبدعة كذلك.
من أبرز الأخطاء الشائعة في ترتيب الغرف الضيقة:
استخدام قطع الأثاث المنفصلة التي تشغل مساحة أكبر في الغرفة كوحدات التخزين الكبيرة. ويمكن استبدالها بأثاث ذكي مدمج، كالسرير المرفق مع مكتب ورفوف بدلًا من استخدام 3 قطع أثاث منفصلة.

وبهذا نختتم مقالنا عن ديكور غرف الاطفال الضيقة، والذي اطلعنا فيه على حيل ذكية وعصرية مفيدة لترتيب غرفة طفلك الضيقة وجعلها تبدو أكبر. ونأمل أنّنا استطعنا تقديم معلومات مفيدة وممتعة لكل زوّار موقعنا، ونذكركم بأنّنا دومًا جاهزون للرد على أي استفسار لديكم، لذا لا تتردد في ترك تعليق لنا أسفل المقال.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تواصل معنا.

قد يهمك تصميم غرف نوم اطفال بسريرين للمساحات الصغيرة في الامارات، وأيضًا جبس بورد غرف اطفال اولاد. كما يمكنك الاطلاع على أحدث تصاميم غرف نوم اطفال نيو كلاسيك في الإمارات، بالإضافة إلى ديكورات غرف نوم اطفال مودرن.

اتصال مباشر
تواصل معنا