تخطى إلى المحتوى

تصاميم غرف نوم شباب صغيرة الإمارات رأس الخيمة

تصاميم غرف نوم شباب صغيرة في الإمارات

لا بدّ من أنك تبحث عن أجمل تصاميم غرف نوم شباب صغيرة جميلة وأنيقة، بحيث تلبي هذه المساحة الضيقة كامل احتياجاتك. لذلك وضعنا بين يديك كل ما تحتاجه لتصميم غرفة نومك من الألف إلى الياء، بما في ذلك الاعتبارات التصميمية المؤثرة، وبعض النصائح والأمثلة لتنسيق غرف نوم صغيرة بطراز كلاسيكي أو مودرن 2024.

إذا كنت ترغب بالاستعانة بالمتخصصين فيمكنك الاعتماد على شركة الديكور والتصميم الداخلي ارتك ARTECH التي ستحول غرفة نومك الصغيرة إلى مساحة عملية وجميلة.

شركة ارتك رأس الخيمة الإمارات. مختصون بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. واتساب: اضغط هنا. اتصال: 00971501984896.

تصاميم غرف نوم شباب صغيرة في الإمارات

من المؤكد أن تصميم المساحات الضيقة تحتاج إلى الكثير من العمل. ولكن ليس من المستحيل استغلال هذه المساحة لتصبح غرفة نوم مريحة وأنيقة. فإذا كنت تمتلك حجرة صغيرة في منزلك وتسعى إلى جعلها غرفة نوم فلا ترتبك، إذ يوجد الكثير من الحيل الرائعة لتحويلها إلى مساحة عملية ومنسقة.

فاستخدام الألوان والأثاث والإضاءة الصحيحة سيغير من ملامح الغرفة. كما أن الإكسسوارات كالمرايا والطاولات واللوحات وغيرها تساهم في منحها لمسة جمالية استثنائية شريطة وضعها في المكان المناسب. إذ لا يمكن التغاضي عن أهمية اختيار المواقع الصحيحة لهذه العناصر.

وتختلف طريقة تصميم غرف النوم الصغيرة بحسب عدد المقيمين فيها وطرازها وشكلها. ولكونها مساحة شبابية فسيكون من الرائع استخدام الطراز العصري أو النيو كلاسيك فهي الأنسب لهذه المرحلة العمرية. ولكن لتحصل على الديكور المناسب عليك الاهتمام بالاعتبارات المؤثرة على عملية تصميم الغرفة.

الاعتبارات اللازمة لتصميم غرف النوم الصغيرة

تؤثر الكثير من العوامل في مظهر الغرفة. ولكن بمراعاتك لبعض النقاط أثناء التصميم، واختيارك للعناصر الصحيحة ستغير هيئة الحجرة بأكملها. إليك أبرز العوامل المؤثرة في ديكور المكان:

الألوان

تستطيع الألوان التأثير على هيئة الحجرة بقدر تأثيرها على مزاجك أثناء تواجدك فيها. ومن المؤكد أن الألوان الزاهية ستضعك في مزاجٍ عالٍ وفي الوقت ذاته قادرة على إعطائك إحساس باتساع الغرفة. وهذا ما يجعلها مرغوبة في غرف نوم مساحات صغيرة جدا. ومنها اللون الأبيض والسماوي والوردي وغيرها.

تستطيع الألوان التأثير على هيئة الحجرة بقدر تأثيرها على مزاجك أثناء تواجدك فيها.
تستطيع الألوان التأثير على هيئة الحجرة بقدر تأثيرها على مزاجك أثناء تواجدك فيها.

الأثاث

من المؤكد أن حجم قطع الأثاث يجب أن يتناسب مع حجم الحجرة. وهذا ما يجعلنا نختار دائمًا الأسرّة والخزائن والمكاتب صغيرة الحجم في المساحات الضيقة.

حيث سيشعرك الأثاث كبير الحجم بأنك محتجز، ولن تتمكن من الحركة بسهولة ناهيك عن المظهر الفوضوي الذي ستبدو به الغرفة. كما يمكنك استخدام أثاث متعدد الاستخدامات لتوفير مساحة إضافية.

من المؤكد أن حجم قطع الأثاث يجب أن يتناسب مع حجم الحجرة
من المؤكد أن حجم قطع الأثاث يجب أن يتناسب مع حجم الحجرة

المساحات التخزينية

ستذهل من قدرة المساحات التخزينية على ترتيب الفوضى واستيعاب الأشياء. فالرفوف والخزائن الجدارية والأدراج الداخلية ستضب الكثير من الملابس والكتب وحتى أدوات التبرج. وباستغلالك الصحيح لجميع الزوايا والتفاصيل في الغرفة ستجد أنها كافية.

باستغلالك الصحيح لجميع الزوايا والتفاصيل في الغرفة ستجد أنها كافية
باستغلالك الصحيح لجميع الزوايا والتفاصيل في الغرفة ستجد أنها كافية

الإنارة

النوافذ الكبيرة والضوء الطبيعي ستجعل الغرفة أكثر حيوية، كذلك استخدام المصابيح الجدارية ستسلط الضوء على العناصر الجمالية في الغرفة، ويمكن وضعها فوق طاولة الدراسة فهي تؤمن إنارة مركزة. أما للإنارة العامة فيمكن استخدام مصباح السقف. ومن خلال التوزيع الصحيح لنقاط الإضاءة ستبدو الغرفة أكثر رحابة.

النوافذ الكبيرة والضوء الطبيعي ستجعل الغرفة أكثر حيوية، كذلك استخدام المصابيح الجدارية ستسلط الضوء على العناصر الجمالية
النوافذ الكبيرة والضوء الطبيعي ستجعل الغرفة أكثر حيوية، كذلك استخدام المصابيح الجدارية ستسلط الضوء على العناصر الجمالية

نصائح لتصميم غرف نوم صغيرة للشباب بطريقة عملية وجميلة

في غرف النوم الصغيرة ستشعر أنك مقيد، وأن لديك الكثير من الأغراض والفوضى العارمة. ولكن بتغيير بعض التفاصيل واستخدام بعض الحيل ستحول الغرفة إلى مكان راحتك المفضل. إليك نصائح لتصاميم غرف نوم شباب صغيرة أنيقة:

  • استخدم أثاث متعدد الاستعمالات كالأرائك التي يمكن تحويلها إلى سرير والرفوف الجدارية التي يمكن جعلها مكتبة والأسرة التي يمكن تخزينها داخليًا.
  • عند تصميم غرف نوم شبابية بسريرين يمكن استخدام الأسرّة بطابقين لتوفير مساحة إضافية.
  • ابتعد عن الألوان الداكنة واجعل الجدران والأرضية والسقف زاهية ومشرقة باستخدام الألوان الفاتحة لأن الألوان القاتمة ستعطي الغرفة مظهر ضيق ومعتم. ولكن يمكن إدخالها إلى بعض التفاصيل كالوسائد.
  • استخدم حيلة المرايا، ستساعدك المرايا في إعطاء مظهر خادع باتساع الغرفة يمكن وضعها على الجدران أو استخدم الأثاث الذي يحوي على مرايا مدمجة.
استخدم حيلة المرايا، ستساعدك المرايا في إعطاء مظهر خادع باتساع الغرفة
استخدم حيلة المرايا، ستساعدك المرايا في إعطاء مظهر خادع باتساع الغرفة
  • صمم مساحات تخزينية ذكية كالرفوف المنزلقة والصناديق أسفل السرير لتخفيف الأشياء المتراكمة في الغرفة وترتيبها ضمن أماكن مخفية
  • اسمح للضوء الطبيعي بالعبور من خلال استخدام ستائر خفيفة وبالتالي ستصبح الغرفة أكثر انسيابية وانشراح.
  • خذ مقاسات وأبعاد غرفة النوم بعين الاعتبار عند شراء الأثاث إذ يجب أن يكون حجم الأثاث متناسب مع حجم الغرفة.
  • اهتم بنظام الإنارة لديك وقم بتوزيع نقاط الإضاءة في الأماكن الصحيحة كالسقف وفوق السرير وأعلى طاولة الدراسة.
  • أضف لمستك الشخصية أثناء التصميم كاللوحات والصور الشخصية لإضفاء طابعك الفريد عليها.
قم بإضافة لمستك الشخصية أثناء التصميم كاللوحات والصور الشخصية
قم بإضافة لمستك الشخصية أثناء التصميم كاللوحات والصور الشخصية

باستخدام هذه النصائح، يمكنك تحويل غرفة النوم الصغيرة إلى مساحة عملية وجميلة تلبي احتياجات الشباب وتعكس ذوقهم الشخصي.

أمثلة على تصاميم غرف نوم شباب صغيرة

من المؤكد أنك بحثت كثيرًا عن الديكور الأنسب لغرفة نومك وربما أصابك بعض الارتباك والحيرة، لذلك سنوضح فيما يلي بعض الأمثلة التي ستلهمك أثناء عملية التصميم:

غرف نوم شباب كلاسيك

غرف نوم شباب كلاسيك

في غرف النوم التي تحمل طابع كلاسيكي ستجد سرير مزدوج يتوسط الجدار الرئيسي للغرفة ومصنوع من الخشب الثقيل، وعلى أحد جانبيه منضدة ليلية (كومودينو)، ويعلو السرير مصابيح جدارية إما واحد أو اثنان.

وعلى الجدار الجانبي ستجد طاولة للدراسة. أما على الجدار الآخر ستجد خزانة عادية أو جدارية. وستلاحظ وجود تدرجات البيج والبني بكثرة كذلك الأبيض. وستكون الفخامة والرقي هي الطابع الأساسي للمكان.

غرف نوم شباب مودرن

غرف نوم شباب مودرن

في غرف النوم العصرية ستكون التفاصيل أكثر بساطة وعفوية من الغرف الكلاسيكية حيث ستجد سرير أو سريرين طابقيين أو متجاورين. ويوضع السرير إما على جانب الجدار أو في منتصفه.

ويمكن إضافة سبوتات على السقف بالإضافة إلى المصباح الرئيسي. وتستخدم الأدراج المخفية والخزانة الجدارية والرفوف العلوية كمساحات تخزينية ذكية. وستلاحظ الألوان الهادئة والفاتحة كالأبيض والرمادي والسماوي مما يعطي المكان طابع التلقائية.

الأسئلة الشائعة حول تصاميم غرف نوم شباب صغيرة

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة المطروحة حول تصاميم غرف شباب صغيرة المساحة:

إن أفضل ما يمكن استخدامه في الغرف الشبابية هي الألوان القوية التي تعبر عن هذه المرحلة العمرية كالأحمر والبرتقالي والأخضر والأزرق والأسود، ويمكن إضافة تفاصيل بألوان حيادية كالبيج والرمادي. ولكن يعود اختيار اللون المناسب إلى حجم الغرفة وطرازها والذوق الشخصي للقاطن.
لتختار الأثاث المناسب لغرفة نومك عليك ملاحظة أبعاد الحجرة وشكلها. اختر عناصر بحجم يتناسب مع حجم الغرفة، وقلل عدد العناصر قدر الإمكان. كما يجب اختيار أثاث يتناسب مع طراز الغرفة وألوانها وديكورها فلا تضع سرير عصري في غرفة نوم كلاسيك. وأخيرًا يجب أن تكون التفاصيل متناغمة كالستائر والوسائد والسجاد.

وأخيرًا نتمنى أننا قدمنا لك كل ما تحتاج معرفته عن تصاميم غرف نوم صغيرة للشباب. آملين أنك قد وجدت الفائدة امن التصاميم المطروحة لغرف النوم الصغيرة، والعوامل المؤثرة في تصميمها والنصائح حول كيفية ترتيب هذه المساحة، وبعض الأمثلة لتصاميم غرف النوم الشبابية.

تواصل مع شركة ارتك لتصميم وتنفيذ الديكور الداخلي لمساحتك الكبيرة أو مشروعك التجاري في كل الإمارات، أو الحصول على تصميم وتنفيذ لديكورك الداخلي السكني في رأس الخيمة، أو طلب تصميم داخلي أونلاين من أي إمارة. واتساب: انقر هنا. اتصال مباشر: 00971501984896.

ننصحك بقراءة توزيع وترتيب أثاث غرفة النوم الرئيسية وأفكار ديكورات جبس حديثه غرف نوم، وأشكال وأفكار لديكورات اسقف جبس بسيطة غرف نوم. اقرأ أيضًا: أفكار ديكورات جبس بورد غرف نوم ناعمه وأنيقة في الامارات، وافضل تصميم غرف نوم مودرن.

اتصال مباشر
تواصل معنا