تخطى إلى المحتوى

أفكار ونصائح لتصاميم اضاءة ارضية في الإمارات

اجمل تصاميم اضاءة ارضية

إذا كنت محبي ديكورات الإضاءة المميزة، فإن تصاميم اضاءة ارضية ستساعدك في بناء مساحة فريدة ورائعة ومريحة في آن واحد. تعرف معنا على ماهية الإضاءة الأرضية، وكيفية استخدامها في أركان مختلفة من المنزل أو المكتب، بالإضافة إلى أمثلة للحصول على ديكورات راقية وأنيقة.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

تصاميم اضاءة ارضية في الإمارات

لا تقتصر مهمة الإضاءة الجيدة للمكان على توفير الرؤية الواضحة، بل تعمل أيضًا على تأمين جو مريح للعين. مما يجعل التواجد في غرفة مضاءة بشكل جيد مريح نفسيًا ومعنويًا، ناهيك عن قدرتها على إبراز التفاصيل الجمالية والعناصر الفنية للمكان. وذلك على عكس الإنارة الخافتة أو الساطعة جدًا التي تصبح مزعجة بعد فترة من تواجدك في المكان.

وهنا ظهر دور الإضاءة الأرضية في الديكورات الخارجية والداخلية. وعلى الرغم من كونها غير شائعة، إلا أنها تضيف لمسة جمالية خاصة ومميزة، لا توفرها أنواع أخرى من أنظمة الإنارة. وقد أبدع مصممو الديكور في الإمارات في تصميم وتركيب أنواع مختلفة من أنظمة الإنارة الأرضية.

وتشمل الإضاءة الأرضية السبوتات أو نقاط الإنارة التي توضع على جوانب الأرضية، كما تشمل الأباجورات. وأخيرًا شرائط الإنارة التي تمتد على طول الأرضية. ويمكن أن توضع كإضاءة أرضية خارجية أو إضاءة واجهات المباني أو اضاءة منزلية داخلية. ولكن أين يمكن استخدام الإضاءة الأرضية سواء خارج أو داخله ولماذا وكيف؟

استخدامات تصاميم الإضاءة الأرضية وطرق تنفيذها

لا تعمل مصابيح اضاءة ارضية فقط على إضاءة المكان، بل أيضًا تساعد في جعله يبدو أوسع، وتضيف لمسة أناقة إلى الطابع العام. كما أنها تعتبر إضاءة إضافية تزيد وضوح تفاصيل الغرفة، ناهيك عن كونها ستزين الزوايا الفارغة، والأركان الرتيبة الداخلية والخارجية، مما يؤثر على مظهر المكان.

ويمكن استخدام الإضاءة الأرضية في الحدائق والمناطق الخارجية، لتحسين مظهر البناء الخارجي. وتُنفذ في الفلل والمنازل الأرضية. حيث يوضع مصباح ارضي على المدخل، وهذا يزيد المكان هدوءًا وأناقة. كما أنها تزيد في إبراز التفاصيل المعمارية في حال وُزعت بشكل صحيح، فقد توضع على طول سور الحديقة، أو أسفل التماثيل والعناصر الفنية الأخرى.

كما يمكن أن تُوضع كأباجورة إلى جانب طاولة الدراسة أو القراءة لزيادة التركيز وتأمين رؤية واضحة. وأيضًا يمكن وضعها في زوايا غرفة المعيشة لتوفير إضاءة إضافية ولتعزيز الضوء العام في المكان، أو الاستغناء عن الإضاءة المركزية والاكتفاء بالمصابيح الأرضية لتأمين إنارة خافتة.

ويعتمد في الإضاءة الأرضية كذلك أن تكون على شكل أباجورة أو سبوتات على أحد جانبي السرير أو كلاهما للحصول على إنارة خافتة. وقد ترغب بالحصول على تصميم إضاءة طبقات، فيمكنك استخدام مصباح ضوء فلورنست بألوان مناسبة، وهو ملائم لإضاءة الممر وهذا يعطيه اتساعًا أكثر.

كما يمكن تنفيذ تصاميم اضاءة ارضية على شكل ليد في الممر، وهذا يعطي شكلًا لطيفًا خاصة إذا اُستخدم اللون الأبيض أو الأصفر. ومن مميزاته هو تركه مضيء طوال الليل ولا يسخن مطلقًا. وإن أفضل انارة ارضية يمكن وضعها في أرضية الممر هي التي تكون على شكل متعرج، وهذا يعطي كمية ضوء كافية.

أمثلة عن تصاميم إضاءة أرضية مميزة

للحصول على اضاءات ارضيه مميزة عليك مراعاة نوع الأضواء والألوان المناسبة. حيث من المهم عند وضع اباجورة ارضية في غرفة ما اختيار لون ملائم لديكورها. مثل استخدام أباجورة بتصميم معدني بلون فضي أو أسود في الغرف ذات التصميم العصري والمودرن، أو استخدام اللون الأصفر في السبوتات الأرضية في الغرف ذات التصميم الكلاسيكي.

ومن الأمثلة الرائعة والمميزة تركيب إضاءة للشرفة الخارجية أو للحديقة، مما يؤمن إضاءة كافية في الليل. وخاصة عند وضعها أمام المدخل أو على الدرج أو حتى على سور الحديقة. وهذا يجعل المحيط آمنًا ومنيرًا. ولا يمكن أن نتغاضى عن أهمية اختيار نمط وحدة الإضاءة وتناسقها مع التفاصيل المحيطة، سواء أكانت إضاءة خارجية أرضية أو داخلية، ففي الإنارة الداخلية يُراعى انسجامها مع نمط الغرفة ومكان توضعها.

لذلك تختلف أشكال وحدات الإضاءة وكيفية توزعها في الدرج عن أماكن أخرى. وتعتبر وحدات الإنارة الموزعة على طول الدرج مثال رائع للإضاءة الأرضية المخصصة للسلالم. إذ يمكن استخدام شريط إنارة يوضع أسفل إطار كل درجة على حدًة، أو تثبيت سبوتات على جانبي الدربزون من الأسفل.

أما في غرف المعيشة يمكن تركيب إضاءة أرضية خلف التماثيل أو قطع الأثاث كالأرائك، وهذا سيعطي مظهرًا جذابًا جدًا ومثيرًا للانتباه. أما في الغرف الواسعة وكبيرة المساحة، فتركيب مستويات إضاءة متدرجة ستجعل المساحة متألقة بشكل راقي. وهنا يستخدم عدة مصادر للضوء كالإنارة العلوية والأرضية مع مراعاة توزيع الضوء بشكل مريح للعين.

وفي غرف النوم فيمكن الاعتماد على الإضاءة الأرضية المتدرجة باللون الأبيض على جانبي السرير، مما يؤمن جوًا دافئًا وهادئًا ومناسبًا للنوم أو للقراءة. وفي الحمامات فيمكن تركيب مستويات مختلفة من الإنارة، ومنها الإضاءة الأرضية، وذلك على جانبي حوض الاستحمام، أو على امتداد أرضية أحد جدران الحمام، وهذا سيساعدك في الحصول على حمام فاخر.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول تصاميم اضاءة ارضية، وكيفية توزيع وحدات الإنارة:

الإضاءة الأرضية نوع من أنواع الإضاءة الثانوية التي تعمل على إضافة لمسة جمالية للمكان وإظهار العناصر الفنية. بالإضافة إلى زيادة وضوح الرؤية، ولا تعمل كوحدة إنارة مركزية، وتوزع وفق مخطط إنارة منسجم مع إضاءة العلوية. ويتم اختيار نمط وحدة الإضاءة، بما ينسجم مع ديكور الغرفة وطرازها، مع مراعاة اختيار لون إنارة مناسب أيضًا.
لتوزيع الإضاءة بشكل صحيح ومريح للمقيمين يجب مراعاة نوع الغرفة، فبعض الأماكن لا تتطلب إنارة قوية مثل الممرات، بينما تحتاج غرف الدراسة والمطابخ إنارة أكثر سطوعًا. كما يجب مراعاة مساحة الغرفة إذا تزداد كمية الضوء بزيادة مساحة المكان، فالغرف الواسعة تحتاج إنارة أكبر.

في الختام، يمكن القول أن تصاميم اضاءة ارضية ستساعدك في الحصول على مساحة مضيئة بشكل جيد ومميزة بديكورها، لأنها ستعمل بأنواعها المختلفة على إبراز جمالية التفاصيل، شريطة توزيعها بشكل صحيح واختيار الألوان المناسبة.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

لمزيد من الأفكار والمعلومات حول ديكورات إضاءة المنازل والحدائق، واشكال اضاءة مودرن، يمكنك الاطلاع على ديكورات الاضاءة الحديثة، وكذلك تصميم ديكورات اضاءة السلالم. وقد يهمك قراءة خدمة تصميم ديكور إضاءة جدارية مودرن، وأيضًا تصميم ديكور اضاءة غرف النوم، بالإضافة إلى ديكور اضاءة المطابخ في الامارات، وكذلك الأمر تصاميم وديكورات لاشكال اضاءة السقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا