تخطى إلى المحتوى

تصميم ديكور اضاءة غرف النوم في الإمارات

تصميم ديكور اضاءة غرف النوم

يلعب ديكور اضاءة غرف النوم دورًا بارزًا في إظهار جمال أثاث الغرفة وديكورها، حيث يتم اختيار درجات الإضاءة والألوان بعناية لتتناسب مع غرفة النوم ووظيفتها.

وحيث أنّ توزيع الاضاءة في غرفة النوم يختلف عن توزيع إضاءة غرف المنزل الأخرى، وله معايير خاصة وأشكال ودرجة محددة، كان لا بدّ من إعداد مقال اليوم لنتعرف فيه على أهمية ديكور الإضاءة في غرف النوم، وأهم العوامل الواجب الاهتمام بها عند اختياره.

كما نستعرض فيه أبرز أفكار تصميم إضاءة غرف النوم، التي يقدمها لك خبراء التصميم في أفضل شركة ديكور في الإمارات (شركة ارتك).

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أهمية ديكور اضاءة غرف النوم في الامارات

أصبحت اضاءه غرف النوم من أهم عوامل الديكور الواجب توفيرها في المنزل. حيث تساهم في إبراز جماله وتعطي شعورًا بالراحة والاسترخاء عند توظيفها بالشكل الصحيح.

فلم تعد وظيفة الإضاءة تقتصر على جعل الرؤية واضحة فحسب، إنما صارت قادرة على تغيير المزاج وتحسينه. فهي تدعم تصميم غرفة النوم وتظهره بصورة أجمل، كما تمنح الجالسين في الغرفة الجو المميز الذي يسعون إليه.

ولا شك أنّ اختيار نوع الإضاءة الصحيح وتوزيعها بالشكل المناسب يساعد في جعل غرفة النوم أكثر هدوءًا وراحةً. وبإمكانك الوصول إلى غرفة نوم أحلامك بالاستعانة بخدمات أفضل شركة ديكور في دولة الإمارات العربية المتحدة (شركة ارتك).

حيث يمنحك خبراء التصميم والديكور في شركتنا أفضل إضاءة غرفة النوم بطرق عصرية ومبتكرة ترضي ذوقك وتليق بشخصيتك.

أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم ديكور الإضاءة في غرف النوم

يعتبر ديكور اضاءة غرف النوم من أهم أسس الديكور الذي يهتم بها المصممون، فهي كما ذكرنا تؤثر في إبراز جمال تفاصيل الديكور. ومن المهم مراعاة بعض العوامل عند تصميم إضاءة غرف النوم وهي كالتالي:

حجم غرفة النوم

يجب مراعاة حجم غرفة النوم لاختيار إضاءة مناسبة لمساحتها، فالغرف الكبيرة تحتاج وحدات إضاءة أكثر من الغرف الصغيرة. كما تختلف إضاءة غرف نوم مودرن عن الغرف الكلاسيكية، فيجب أخذ تصميم الغرفة بعين الاعتبار.

توزيع وحدات الإضاءة

يلعب توزيع وحدات الضوء في الغرفة دورًا في إبراز جمالها. كما يعكس شخصية صاحبها وذوقه، لذا يجب الانتباه لتوزيعها بحيث يصل الضوء بقوة كافية لكل زوايا الغرفة. كما يجب مراعاة المساحة عند توزيعها فلا تحتاج الغرف الصغيرة لإضاءة عالية.

ديكور غرفة النوم

يلعب ديكور الغرف النوم دورًا في اختيار نوع الإضاءة وشكلها، حيث يمكنك إضاءة سقف غرفة النوم أو تركيب إضاءة فوق السرير لتناسب ديكور الغرفة العام. كما يجب اختيار شكل تصميم إضاءة يناسب الغرفة، ويمكنك تصميمها بشكل هندسي معين يتوافق معها.

يلعب ديكور الغرفة دورًا في اختيار نوع الإضاءة

شدة الإضاءة

عليك تحديد قوة الضوء الذي ترغب بتركيبه في غرفة النوم، سواءً كانت غرف نوم إضاءة خافتة، مثل الإضاءة الزرقاء في غرف النوم التي تساعد على الاسترخاء والهدوء. أو كنت ترغب بتركيب اضاءة غرف اطفال عالية أو متوسطة. ويمكنك التحكم بقوتها من وحدة تحكم مخصصة تركبها لاختيار شدة الضوء المناسبة لك.

ضوء الشمس

من المهم مراعاة النوافذ التي يمر خلالها ضوء الشمس إلى الغرفة، ويفضل وضع ثريا في منتصف الغرفة والاستعانة بالضوء الطبيعي في النهار.

والآن ندعوك لمواصلة القراءة، ففي سطورنا التالية نقدم لك أحدث أفكار وتصاميم ديكورات انارة غرفة النوم التي يقدمها لك خبراء شركة ارتك.

أفضل الأفكار لتصميم ديكور الإنارة في غرف النوم

اختيار إضاءة غرف النوم هو من أهم متطلبات ديكور المنزل كما ذكرنا، لذا لا بدّ من اختيارها وتنسيقها بشكل مبدع لتضيف جمالًا وفخامةً لديكور غرفتك. وسنقدم لك فيما يلي بعض الأفكار العصرية لاختيار ديكور اجمل اضاءة غرف النوم، وهي كالتالي:

إضاءة سقف الغرفة

تمثل الإضاءة المتدلية من السقف (الثريا) جزءًا رئيسيًا في اضاءة ديكور غرف النوم، فهي من أكثر الديكورات رواجًا في إضاءة سقف غرف النوم. ويمكن أن تتوسط الثريا الغرفة، أو تتدلى فوق السرير. وننصحك باختيار موديل تقليدي للثريا لإضافة المزيد من الجمال لديكور غرفتك العصري.

الانارة في سقف الغرفة

إضاءة جدران الغرفة

تساعدك إضاءة جدران غرفة النوم بجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا، ويمكنك تثبيتها على جانبي السرير أو قرب المرآة أو حتى في أرضية بعض زوايا الغرفة.

الانارة في جدران الغرفة

ألوان إضاءة غرف النوم

اختر لغرفة نومك ألوانًا تساعد على الاسترخاء، كأن تختار لون دافئ كالأحمر من أجل إضاءة غرف نوم رومانسية، أو لون بارد كالأزرق لتشعر بالهدوء في غرفتك. ويفضل اختيار درجة لون خفيفة، لأنّ الدرجات القوية من الإضاءة قد تسبب لك القلق.

اشكال اضاءة غرف النوم

هناك الكثير من أشكال الإضاءة العصرية الفريدة، مثلًا يمكنك اختيار إضاءة مخفية لإضافة لمسة من الرومانسية لغرفتك. ويمكنك تركيب هذه الإضاءة في ديكورات جبس أسقف غرف النوم، أو حول سرير غرفة النوم. ومن أشكال الإضاءة المميزة كذلك السبوتات، حيث يمكنك توزيعها في أنحاء غرفتك وبالطبع يجب اختيارها لتناسب ديكور الغرفة.

اشكال اضاءة غرف النوم

أنواع إضاءة غرف النوم

يجب تحقيق التوازن بين مختلف أنواع الإضاءة في غرف النوم. وهي إضاءة توجيهية ومحيطية بالإضافة لإضاءة المهام؛ فلكل نوع من هذه الأنواع دور في إبراز جمال ديكور غرفة نومك. فالإضاءة المحيطية تنتشر في كامل الغرفة وتعطيها منظرًا مريحًا للعين، أمّا الإضاءة التوجيهية فهي تركز النظر على بعض ديكورات الغرفة كاللوحات أو المرايا. في حين تستخدم إضاءة المهام لرؤية الأشياء الدقيقة في الغرفة أو للقراءة ليلًا.

الأسئلة الشائعة عن ديكور اضاءة غرف النوم

عليك اختيار إضاءة غرف النوم بشكل يعكس جمال الديكور، ويبرز ألوان الغرفة. فإن كان في غرفتك بعض الديكورات والإكسسوارات المميزة يعدّ استخدام النجف من أفضل خيارات الإضاءة. أمّا في الغرف الكبيرة قليلة الديكورات، يمكنك استخدام بعض المصابيح المزخرفة ذات الشكل التقليدي لتزيين الغرف.
نعم، حيث ينصح خبراء الديكور بدخول ضوء الشمس الطبيعي لغرفة النوم. ويمكنك وضع مرآة قرب النافذة لعكس الضوء في أنحاء الغرفة ومساعدتك على الشعور بالإشراق. بالإضافة إلى أنّها تساعدك على تعقيم الغرفة ومنع تكاثر البكتيريا فيها.
تعتبر الألوان المتدرجة الأفضل من أجل ديكور اضاءة غرف النوم الوان، ومن أبرزها:
1. اللون الأزرق الذي يساعد على الاسترخاء والراحة.
2. اللون الأبيض الذي يمنحك إحساسًا بالحيوية والنشاط.
3. وكذلك الألوان الترابية التي تعطيك المزيد من الطاقة الإيجابية في غرفة النوم. أمّا بالنسبة للمواد فهي تختلف باختلاف ديكور الغرفه؛ ومن أبرزها: السبوتات والمصابيح المتدلية والإضاءة المخفية في ديكورات الجبس.

وبهذا نختتم مقالنا عن ديكور اضاءة غرف النوم، والذي اطلعنا فيه على أفكار تصاميم الإضاءة في احدث ديكورات غرف النوم. والنقاط الواجب مراعاتها عند اختيار ديكورات إضاءة غرف النوم. ونتمنى أن تكون معلوماتنا مفيدة وقيمة، وندعوك لمشاركتنا برأيك وأي استفسار يجول في خاطرك أسفل المقال لنجيب عنه في أقرب وقت.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

للحصول على أفكار جديدة لتصميم إضاءة مثالية للمنزل بكافة أنحائه بما يلبي احتياجاتك ويخلق جوًا مريحًا يمكنك الاطلاع على خدمة تصميم اضاءة جدارية مودرن بالإمارات، وكذلك ديكورات الاضاءة الحديثة. وقد يهمك أفكار ونصائح لتصاميم اضاءة ارضية في الإمارات، وأيضًا تصميم ديكورات اضاءة السلالم، بالإضافة إلى ديكور اضاءة المطابخ في الامارات.

اتصال مباشر
تواصل معنا