تخطى إلى المحتوى

تصاميم ديكور الاضاءة والانارة في المنزل

أفكار تصاميم ديكور الاضاءة والانارة في المنزل

تعتبر تصاميم ديكور الاضاءة والانارة في المنزل من أهم العناصر المؤثرة في جميع عناصر ديكوره. فهي تبرز جمال التصاميم المختلفة والألوان المتناسقة، لذا من المهم الاعتناء بمخطط توزيع الإضاءة في التصميم الداخلي للمنزل. مع العلم أنّ اختيار الإضاءة في التصميم الداخلي لإبراز فخامة الديكور هو من أسرار شركات الديكور الداخلي المختصة في هذا المجال.

ولمساعدتك في التعرف أكثر على أهمية توزيع الإضاءة بشكل صحيح وأحدث أفكار توزيعها، قمنا بإعداد مقال اليوم لتتكون لديك فكرة كافية عن قواعد تصميم الإضاءة في مختلف غرف المنزل.

شركة ارتك (ARTECH) في الإمارات. شركة تصميم داخلي رأس الخيمة. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي. للتواصل المباشر معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أهمية تصاميم ديكور الاضاءة والانارة في المنزل في الامارات

يبحث سكان الإمارات من محبي الأناقة والفخامة عن أفضل طرق تصميم نظم الإضاءة الداخلية والخارجية، ويعود ذلك لأهمية عنصر الإضاءة ومساهمته بشكل كبير في ديكور المنزل. فهو يبرز جمال عناصر الديكور المختلفة في المنزل، كما يساعد على الشعور براحة أكبر عند اختياره بشكل مناسب.

ولا يمكن أن ننسى أهمية تأثير الإضاءة على راحة سكان المنزل النفسية، بالإضافة إلى دورها في ملء مساحات المنزل الداخلية عند توزيعها بالشكل المثالي. كما تساعد عناصر الإضاءة المناسبة على منح الغرفة أبعادًا أكبر، حيث توحي بزيادة ارتفاع السقف واتساع الغرفة.

مما سبق نلاحظ الدور الهام للإضاءة في إبراز ديكور غرف المنزل المختلفة، سواءً من الناحية الجمالية أو الوظيفية للديكور. علمًا أنّك تستطيع الحصول على تصاميم ديكور الاضاءة والانارة في المنزل الملائمة لمنزلك، والمناسبة لذوقك عند الاستعانة بمهندس اضاءة من خبراء شركة ارتك.

العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم إنارة المنزل

للحصول على تصميم الإضاءة المثالي لغرف منزلك، عليك مراعاة مجموعة من النقاط التي تلعب دورًا بارزًا في إبراز جمالها. ومن أبرز هذه العوامل نذكر لكم ما يلي:

  • مساحة الغرفة والألوان المختارة فيها، وكذلك نوع النشاط في هذه الغرفة.
  • اختيار مخطط توزيع الإضاءة في السقف ليتناسب مع ارتفاع سقف الغرفة، فهو يتحكم في نوع الإضاءة وكمية الضوء اللازم للغرفة.
  • مراعاة وجود مزروعات في المنزل، واختيار شدة إضاءة خفيفة في هذا المكان، حتى لا يختلط على النباتات الليل والنهار وتقلّ حيويتها.
  • اختيار طلاء جدران متناسق مع إضاءة الغرفة، فلا يمكنك اختيار اللون الأبيض للغرف المعتمة، لأنّه يزيد من قوة الضوء فيها.
  • توزيع الإضاءة بحيث يصل الضوء بشكل متساوٍ لكلّ زوايا الغرفة، مع الانتباه لعدم زيادة الإضاءة تجنبًا لإزعاج العين.
  • اختيار أحد ديكورات الإضاءة الحديثة للاسقف ليتناسب مع ديكور الغرفة، حيث تتنوع اشكال الاضاءة المنزلية بين اشكال اضاءة مودرن جاهزة أو مصممة لتناسب ديكورًا معينًا.
  • توفير خيارات للتحكم بدرجة الضوء وشدته في الغرف المختلفة حسب الوقت والحاجة لها، فمثلًا نختار إضاءة خفيفة لغرف النوم وقوية عند القراءة.

وبعد أن تعرفنا على أبرز العوامل الواجب مراعاتها عند تصميم إضاءة غرف المنزل، سندعوك للاطلاع على أبرز نصائح خبراء الديكور في ارتك لتصميم إضاءة مثالية لمختلف غرف منزلك.

نصائح وأفكار لتحقيق أفضل تصميم للإضاءة

كما ذكرنا في مطلع مقالنا، تعتبر تصاميم ديكور الاضاءة والانارة في المنزل من الأمور الهامة في تصميم ديكور المنزل. حيث تساعد في إبراز جمال الأثاث والديكور العام، لذا سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح والأفكار المفيدة لاختيار الإضاءة المناسبة لمختلف غرف منزلك.

إضاءة غرف الجلوس

استخدام عدّة مصادر للضوء في غرفة الجلوس، وتوزيعها بشكل مناسب لممارسة مختلف الأنشطة. ويجب اختيار شكل يتناسب مع ديكور الغرفة، كأن تستخدم إضاءة رئيسية لتوزيع الضوء في زوايا الغرفة، وبعض السبوتات الجانبية على الجدران أو خلف اللوحات.

إضاءة غرف النوم

يجب اختيار إضاءة مناسبة لغرفة النوم، حيث تختارها هادئة تساعد على الاسترخاء، وبألوان تناسب طلاء الجدران والديكور. يمكنك مثلًا استخدام إضاءة متدلية من نجفة في السقف، أو مروحة مع بعض السبوتات المتوزعة في أنحاء الغرفة. أو اعتماد إحدى الصيحات العصرية لإضاءة غرف النوم، وهي الإضاءة تحت السرير أو المثبتة على جانبي السرير في ديكورات إضاءة حائط.

إضاءة المطبخ

تتركز إضاءة المطبخ عادةً في أماكن العمل، حيث يجب استخدامها بشكل مباشر على الأسطح في المطبخ. ومن أجمل أشكال إضاءة المطابخ الإضاءة المعلقة، فهي تساعد على توزيع الضوء وإضافة جمال لديكور المطبخ العام.

إضاءة الحمام

يجب اختيار إضاءة ساطعة نوعًا ما في الحمام، وبالطبع بدون إهمال تناسبها مع ديكور الحمام. ومن المهم وضع اضاءه ديكور خلف المرآة أو فوقها لرؤية واضحة، وإضافة لمسة من الفن لديكور الحمام.

إضاءة غرف السفرة

في هذه الغرفة ننصحك باختيار إضاءة متوسطة موزعة بشكل متناسق على طاولة الطعام. ومن المهم اختيار إضاءة متممة لإضاءة الصالة أو غرفة الجلوس عند تصميم غرفة طعام مفتوحة على الصالة.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي أبرز الأسئلة وأكثرها شيوعًا حول تصاميم ديكور الاضاءة والانارة في المنزل:

يمكن تلخيص مفهوم تصميم اضاءة ديكور المنزل باختيار الإضاءة المنزلية المناسبة للغرف المختلفة شكلًا ووظيفةً. والتنسيق بينها وبين عناصر الديكور المختلفة من الأثاث والأرضيات وطلاء الجدران. مع إمكانية المزج بين عدة أنواع للإضاءة لزيادة أناقة ديكور غرف المنزل وفخامته.
من أهم الأمور الواجب مراعاتها عند تصميم إنارة المنزل هي:
1. مساحة الغرف وألوان الطلاء فيها.
2. ارتفاع السقف ووظيفة الغرفة والأنشطة فيها.
حيث يختلف نوع الإضاءة حسب الوظيفة التي تؤديها في غرف المنزل المختلفة، سواءً كان الغرض منها جماليًا، أو كانت إضاءة وظيفية لرؤية أوضح في الغرفة.
نعم، توفر لك شركات الديكور الداخلي خدمات تصميم مخطط إنارة المنزل، وفي مقدمتها شركة ارتك. حيث تساعدك على اختيار نوع الإضاءة المناسب لديكور منزلك، والشكل الذي يزيد من فخامته. علمًا أنّها توفر لك أحدث صيحات الإضاءة المناسبة لمختلف ديكورات المنازل بأسعار منافسة وجودة عالية.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا عن تصاميم ديكور الاضاءة والانارة في المنزل، والذي قدمنا لك فيه أبرز النصائح والأفكار لاختيار ديكور اضاءة منزلك بكل سهولة. ونتطلع لمعرفة رأيك ومشاركتنا في القسم المخصص للتعليقات أسفل المقال، ولا تنسَ مشاركة الأصحاب بهذه المعلومات المفيدة.

فريق شركة ارتك مختص بتصميم وتنفيذ مشاريع الديكور الداخلي الكبيرة والتجارية في كل الإمارات. تصميم وتنفيذ ديكور داخلي سكني في رأس الخيمة. تصميم ديكور داخلي أونلاين لكل الإمارات. تعرف على خدماتنا.

للحصول على مزيد من الأفكار لإضاءة المنزل وإنارته، يمكنك الاطلاع على ديكورات الاضاءة الحديثة، وكذلك ديكورات اضاءة مخفية للسقف. وقد يهمك أفكار ونصائح لتصاميم اضاءة ارضية في الإمارات، وأيضًا تصميم ديكورات اضاءة السلالم. بالإضافة إلى خدمة تصميم ديكور إضاءة جدارية مودرن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال مباشر
تواصل معنا